• آخر الأخبار

    السبت، 24 أكتوبر 2020

    حروف ذهبية د. بابكر مهدي الشريف الهلال مكشوف أطهر و رءوف

     

    حروف ذهبية
    د. بابكر مهدي الشريف
    الهلال مكشوف أطهر و رءوف
    × يظل طموح الهلال ضعيفا ضحلا، فهذا النادي العجوز ظل على مدى السنين والدهور، لا يشغل ذاته وأتباعه بشيء غير الانتصار على المريخ أو التعادل معه أو وضع المتاريس في طريقه.
    × إنه ليس من المعقول ولا المقبول أن يكون هم ناد يصفه أتباعه بأنبل الصفات واكبر المسميات، وأجمل الأغاني والترنيمات، ثم لا تجد في صحيفته غير مواقف أمام الأحمر الوهاج وحسب.
    × تسأل أي منتم للهلال عن بطولات وانجازات هذا النادي، يقول لك نلنا بطولة الممتاز عدة مرات، ووصلنا النهائي أمام الأهلي المصري، وجكسا أوقف متواليات المريخ الثمانية.
    ×عجبا لهولاء القوم أنهم يعتبرون إحراز جكسا لهدف في مرمى المريخ انجازا، ويفتخرون بلاعبهم لأنه أوقف متواليات ثمان، وهم بذلك لا يعلمون أنهم يمجدون المريخ ويثبتون تفوقه الظاهر بكل تأكيد ويقين.
    × الرأي عندي هو، أن استبدال المدرب الفاتح النقر بفوزي المرضي، في هذا التوقيت ، ما هو إلا تأكيدا لقولنا أنهم لا يهتمون كثيرا بفريقهم إلا إذا كانت له مقابلة أمام المريخ.
    ×نحترم فوزي المرضي ونحفظ له بعض نجاحاته قبلا أمام المريخ، وبالمناسبة فوزي ذاته لا يمتلك تاريخا ناصعا وكبيرا في كرة القدم سوى انه أصاب الخطيب لاعب المنتخب المصري بالإضافة لفوزه على المريخ بعد أن صار مدربا وبس.
    × تم تحديد مباراة القمة بالسبت وبإستاد الخرطوم، فهذا الزمان وذاك المكان تتفاءل بهما الصفوة ولم يحدث إن كان السبت وحضن الإستاد العتيق الأحمر والأزرق، إلا وخرج الزعيم مرفوع الرأس ، والأزرق مطاطا الهامة، ولا تسألني عن كأس السد الذهبي.
    × وقبل التفاؤل وغيره فالمريخ اليوم أفضل مليون مرة من الهلال من حيث العناصر التي تعمل داخل الملعب، فلا توجد مقارنة بين لاعبي المريخ والهلال أبدا أبدا.
    × كل لاعبي المريخ ما شاء الله عليهم، وفوق هذا وذاك تملأهم الإرادة ويدفعهم الحب الدفين لتحقيق الانتصارات، وظهر ذلك جليا وبينا في المباريات الأخيرة.
    × صحيح أنه هناك لاعبين نحترمهم بشدة في الهلال، ولكن ليس هم بكثر، فالهلال اليوم به فقط لاعب الطرف الأيمن اطهر الطاهر، فهذا اللاعب يشبه المريخ ولاعبيه في الحركة وقوة العزيمة والتطلع الدائم للفوز.
    × وهناك لاعب الوسط وصانع الأهداف عبد الرؤوف، فهذا اللاعب كان له القدح المعلى في انتصارات الهلال الأخيرة، وغير رءوف وأطهر يبقى الهلال لا فرق بينه وبين الرابطة كوستي التي ودعت الممتاز توا.
    × اعتقد أن مباراة الهلال لا تحتاج لكثير عناء من لاعبي المريخ وجهازهم الفني، فالأزرق مكشوف، فقوته وحركته تتمركز فقط في اطهر ورءوف لا غير.
    ×إذن على الإطار الفني للمريخ أن يركز بشدة على الجهة اليمنى للهلال، ويحجب بقدر المستطاع طلعات وتصويبات اطهر، ومن ثم يقطع الطريق على تمريرات رءوف وبالذات تلك التي تقصد العمق الدفاعي.
    × نعم المريخ سيدخل اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل، ولكن الذي يريده الجمهور الأحمر هو الانتصار على الهلال وتحقيق النصر الذي يعزز البطولة ويخرص تلك الألسن الجاسرة.
    × الفرق الكبيرة وبالذات في مباريات الديربي والقمة، فهي لا تقبل بان تركن للتخطيطات الورقية والمعادلات الحسابية، ولكنها تعمل وتنجز داخل الملعب وهذا ما تريده الصفوة يوم السبت الأغر بإذن الله تعالى.
    ذهبيـــــــــــــــــــــات
    × قال الكوتش محمد الطيب أن تغير النقر بفوزي ما هو إلا تغيرا معنويا لا فائدة فنية من ورائه.
    × ونحن نقول لمورينيو صدقت، ولكن تأكد أن المعنوية لن يتركها لاعبو المريخ تحدث.
    × يا بخت حكم مباراة القمة فإنه سيجد راحة بال وعدم سماع أسوأ الألفاظ.
    × المريخ مطلوب منه السعي للفوز بقوة و أن لا يركن للتعادل.
    × الفريق الذي يبحث عن التعادل في المباراة سينال الهزيمة لا محال.
    × المريخ يمتلك كل مقومات الفوز إلا إذا رأى لاعبوه غير ذلك.
    × لأول مرة ننسى الجمهور وتغيب وصايانا له والمريخ يقابل نده الهلال.
    × لا نريد أن نرى جموعا من الجماهير داخل الإستاد كما تابعنا في بعض مباريات المريخ والهلال مؤخرا رغم قرار المنع الساري.
    × تمنيت لو أقيمت المباراة عصرا، حتى تكون الصورة ممتازة.
    × تأتي هذه المباراة في ظروف قاسية جدا، نسأل الله أن تخرج بصورة مرضية.
    × أتخيل فوزي جالس على دكة التدريب ويسأل مرق أنت العندو الكورة دا منو؟
    × صحيح من الحب ما قتل، ولكن كان يتوجب على فوزي أن لا يقبل بهذه المهمة الصعبة.
    × أتمنى أن لا يدفع الجهاز الفني للمريخ بالتش مهما كان من أمر.
    × إذا فوزي شاف التش قطع شك (سيشكع) فيه نزار حامد.
    × غياب جمهور الهلال قد يساعد في إتمام المباراة، لكن لا نضمن إطلاقا اعتداء فوزي وبعض لاعبي الهلال على الحكام لفظيا أو جسديا.
    الذهبيـــــــــــــة الأخيـــــــــرة
    × وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول،اللهم أحفظ السودان وأهله ويسر له أمره.
    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: حروف ذهبية د. بابكر مهدي الشريف الهلال مكشوف أطهر و رءوف Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top