• آخر الأخبار

    الخميس، 15 أكتوبر 2020

    مزمل ابوالقاسم : كبدالحقيقة مازدا .. أيوب المريخ الوفي



     مزمل ابوالقاسم : كبدالحقيقة 

    مازدا .. أيوب المريخ الوفي
    · سرنا ان يجمع كبار الزعيم على اختيار ابن المريخ الوفي محمد عبد الله مجذوب (مازدا) لتولي منصب الأمين العام للجنة المقترحة لتولي إدارة النادي الكبير..
    · سهم مازدا في المريخ طويل وراسخ ..
    · المجذوب مؤهل إدارياً واكاديمياً لتولي اهم منصب في النادي خلال الفترة المقبلة ، لأن الخبرات النوعية التي يستند إليها لا تتوافر لكل من عملوا في مجال كرة القدم بالسودان..
    · لو توافر المال للنادي الأحمر لأصبح مازدا قريناً لمحمود الخطيب في النادي الأهلي المصري ، ولأصبح مؤهلاً بالكامل لتولي رئاسة المريخ بلا منازع..
    · من ناحية فنية لا يوجد أي مدرب سوداني يقارب مازدا في المؤهلات والخبرات ، ويكفي ان نذكر حقيقة ان المجذوب كان طرفاً اصيلاً في معظم الإنجازات الخارجية والبطولات الجوية التي حققها المريخ ، واحتكر كل النجاحات التي نالها المنتخب الوطني في العقود الأخيرة ..
    · حصل مازدا مع المريخ على لقبه القاري الوحيد في العام 1989 كمدرب عام مع الألماني رودر..
    · عندما تولى تدريب المريخ منفرداً اوصله نصف نهائي بطولة الأندية ابطال الكؤوس في العام 1991 ، وغادر البطولة امام انتركلوب البورندي بعد مهزلة تحكيمية تاريخية ..
    · عندما عاد مازدا لتدريب المريخ كمدير فني في العام 1994 قاده للفوز ببطولة سيكافا 2 بالخرطوم ، على حساب الاكسبريس اليوغندي ، ثم عمل مساعداٌ للالماني هورست في العام 94 ، ويقود المريخ للفوز ببطولة كأس الشارقة ليبرتي في الإمارات ، بعد ان قدم أروع العروض..
    · تخصص مازدا في العمل مع المدربين الألمان استمر بعمله مساعداً للثعلب العجوز اتوفيستر ، ومعه بلغ المريخ نهائي بطولة الكونفدرالية في العام 2007 ، وبعده عمل مازدا مدربا عاما مع الألماني مايكل كروغر في العام 2008 ، وبلغ معه دور المجموعات في الكونفدرالية ، ووقتها حل المريخ ثانياً في مجموعته خلف النجم الساحلي بنقطة وحيدة (بعد ان تفوق عليه بمجموع المواجهتين)..
    · اما مع المنتخب فيكفي مازدا شرفاً انه أعاد السودان الى نهائيات أمم افريفيا( غانا 2008) ، بعد غياب استمر 32 عاماً ، ثم عاود الكرة وقاد صقور الجديان الى نهائيات غينيا الإستوائية والجابون ، وفيها حقق انجاز التأهل الى ربع النهائي ، كما حقق بطولة سيكافا مع الصقور مرتين..
    · من حيث التأهيل الاكاديمي مازدا خريج ام الجامعات السودانية (الخرطوم) حيث تخرج في كلية الأداب ، بعد ان درس اللغتين الإنجليزية والفرنسية ، وهو يتقنهما بطلاقة ..
    · إذا عطفنا على مؤهلاته التدريبية فمازدا يتوافر على شهادات عليا لم ينلها أي مدرب سوداني ، ويكفيه فخراً تحقيقه المركز الأول في دبلوم التدريب الألماني الشهير بمدينة لايبرج الألمانية ، متفوقاً على اكثر من خمسمائة مدرب من كل انحاء العالم ، ومازدا مصنف من الخبراء والمحاضرين لدى الفيفا والكاف..
    · لايوجد أي مدرب سوداني يمتلك سيرة ذاتية كالتي يستند اليها مازدا ، الذي نعتبره أستاذ المدربين السودانيين بلا منازع..
    · الرصد الذي اوردناه للبطولات التي حققها أيوب الكرة السودانية مع المريخ ترد على من يرددون خزعبلة كريهة ، يزعمون بها ان (مازدا غير موفق مع المريخ ) ، ولا ندري من اين أتوا بتلك المعلومة المضروبة ، طالما ان الواقع يؤكد ان غالبية إنجازات المريخ الخارجية تمت بمشاركة مازدا ، او بقيادته شخصياً..
    · من المؤسف ان بعض المريخاب تأثروا بالحملات المغرضة التي شنها الإعلام الأزرق على مازدا لمجرد انه ينتمي للمريخ وتشرف بإرتدا شعاره حتى تقلد شارة القيادة ، كلاعب وسط متميز ، وجوكر لعب كمدافع عندما اقتضت الضرورة وأجاد..
    · دعواتنا تسبق امانينا لابن المريخ النابه الوفي المؤهل محمد عبد الله مجذوب ، الشهير بمازدا ، في تجربته الإدارية الجديدة مع عشقه الكبير ، وقد نال ذلك اللقب الجميل بأمر قبطان المريخ الراحل وأديبه الفذ حاج حسن عثمان رحمة الله عليه..
    · مازدا منا ال صفوة ، ونحن أولى بخبراته وقدراته واعلم بقدره ممن يتطاولون عليه سفاهة ، ويستهدفونه لمجرد انه مريخابي فرز اول ، وخبير كامل الدسم..
    آخر الحقائق
    · نحسن الظن بهذا الإتحاد الفاسد كلما أسأنا الظن به..
    · تعثر الهلال بالتعادل امام مريخ الفاشر في ملعب الخرطوم الوطني ذي الأبعاد الصغيرة فتحرك اللوبي الأزرق لحظر اللعب في نادي الأسرة ، بتوصية من هشام محمد احمد المنسق الأمني للاتحاد ، المعروف بإنتمائه الصارخ للهلال!..
    · اكتشف هشام فجأة ان ملعب نادي الأسرة لايلبي الإشتراطات الأمنية المطلوبة ، بعد ان أدى فيه المريخ ثلاث مباريات ، وأقيمت فيه عشرات اللقاءات الدورية !..
    · لم يصل الى ذلك الاكتشاف الذكي إلا بعد ان تعثر ناديه بالتعادل امام السلاطين..
    · تم تعيين هشام منسقاً امنياً للاتحاد بأمر الدكتاتور كمال شداد!..
    · حدث ذلك مع ان هشام لا يستند الى أي خبرات في مجال الامن ، ولم يسبق له ان نال أي تأهيل امني حتى في الكشافة !..
    · كل مؤهلاته تنحصر في قربه من فاسد الاتحاد الأكبر!..
    · هشام ليس وحده، فكل بطانة الدكتاتور الفاسد حصلت على وظائف في الاتحاد..
    · اما الصحافيون الذين يطبلون له ولرفيقه برقو (السخي) فتتم مكافأتهم باصطحابهم في رحلات خارجية مع المنتخبات الوطنية على نفقة الاتحاد!..
    · لمساعدة الهلال على الظفر باللقب فرضوا على المريخ ان ينتقل للعب في دار الرياضة بام درمان امام الأمل المتعود على اللعب في الدار..
    · تمت برمجة المباراة عصر وبعد وقت وجيز من موعد عودة المنتخب من رحلة تونس المنهكة ، على امل ان يتعثر المريخ فيها..
    · بالطبع لم يكن بمقدور لجنة الانضباط التي تضم غلاة مشجعي الهلال أمثال عثمان سر الختم وصلاح الأمين ان تبقى بمعزل عن مخطط اضعاف المريخ لصالح المدعوم ..
    · يوم امس الأول بادرت بإيقاف مدرب المريخ جمال اربع مباريات لمجرد انه اعترض على الظلم الفاحش الذي اوقعه الحكم المترصد الرشيد محمد خير بفريقه في مباراة هلال الأبيض..
    · اوقفوه 4 مباريات ، لأن المتبقي للمريخ في الدوري اربع مباريات!..
    · تمت معاقبة خشارم من دون استدعائه لتمكينه من الدفاع عن نفسه ، وتفنيد ما نسبه الحكم اليه!..
    · تعلم اللجنة ان العقوبة غير شرعية ، ومع ذلك عاقبته بالإيقاف 4 مباريات كي تضمن عدم اشرافه على تدريب فريقه في مباراة ختام الممتاز امام الهلال!..
    · فصلوا العقوبة (قميص عامر) بعدد المباريات المتبقية للمريخ في الدوري!..
    · هذا الاتحاد غير المحترم تم تصمميه خصيصاً لإستهداف المريخ وتمييز المدعوم عليه..
    · بالطبع لن يجرؤ مجلس الدمار الشامل على الإحتجاج ، خوفاً من إغضاب دكتاتور الاتحاد المتجبر!..
    · سيصمتون لأنهم حريصون على استمرار دعم الدكتاتور لهم ، كي يحتفظوا بمناصبهم في المجلس!..
    · نسأل عضو مجلس المريخ محمد موسى الكندو ، متى تستيقظ من غفوتك وتتوقف عن الحاق الأذي بالنادي الذي تدعي حبه وتفاخر بالإنتماء اليه؟..
    · الى متى تظل الكنكشة في المقاعد مقدمة عندك على مصلحة ناديك؟..
    · لماذا تصمت على استهداف لجان الاتحاد للمريخ؟..
    · هل انت سعيد بما حدث ويحدث للمريخ في عهدكم الأسود ؟..
    · خيبة املنا فيك موجعه ، لأنك كنت محسوباً عندنا من غلاة المريخاب وصفوتهم..
    · لا فرق بينك وعلي اسد وسوداكال وعلي ابشر وبقية افراد المجلس الفاشل المدمر الذي أحال المريخ الى خراب!..
    · آخر خبر : تشبثكم بالمقاعد برغم وضوح عجزكم ، وصمتكم على استهداف الاتحاد لناديكم حبا في المناصب جعل جماهير المريخ تلعن اليوم الذي توليتم فيه إدارة النادي الكبير..
    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏نص مفاده '‏كبد الحقيقة مزمل أبو القاسم‏'‏‏

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مزمل ابوالقاسم : كبدالحقيقة مازدا .. أيوب المريخ الوفي Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top