• آخر الأخبار

    الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

    قلم في الساحة مامون ابوشيبة حليل القلعة الحمراء والريمونتادا




     قلم في الساحة ..مامون ابوشيبة


    حليل القلعة الحمراء والريمونتادا


    * في ملفه لنيل الرخصة الدولية حدد المريخ ملعب مدينة الأبيض لخوض مبارياته الدولية..  

    * في الايام الفائتة كنا قد تناولنا هذه النقطة وقلنا إن تحديد ملعب مستوف لشروط الكاف لاستضافة المباريات الأفريقية للفريق.. من شروط نيل الرخصة الدولية..

    * وقلنا إن ملعب استاد المريخ تحول إلى خرابة ينعق فيها البوم.. وابتعد عنه فريق الكرة لما يقارب عام كامل..

    * وكنا نظن إن الفترة الطويلة التي توقف فيها النشاط كافية لصيانة الملعب وتهيئته لاستقبال تمارين ومباريات الفريق..

    * ولكن هل كان مجلس الخراب والدمار مؤهلاً للقيام بأي عملية إصلاح.. أم إحداث المزيد من الدمار بتقادم الوقت..

    * خبر اختيار المريخ لملعب شيكان بولاية شمال كردفان ليكون مسرحاً لمبارياته الأفريقية جاء صادماً بشدة لجماهير المريخ..

    * تحسرت الجماهير على ذهاب الرجل الذهبي جمال الوالي الذي كان قد حول الاستاد إلى مفخرة ولدرجة استضافة فاصلة مصر والجزائر على كأس العالم والتي تابعها الملايين من كل أرجاء العالم..

    * في عهد ثلة الفشل والخراب التي يرعاها ويساندها عدو المريخ اللدود الحاقد شداد لا يستطيع فريق المريخ حتى اجراء تدريب واحد على ملعبه..

    * ملعب المريخ الذي تحول إلى خرابة لم يستضف أي نشاط منذ عام كامل غير نصب خيمة الجمعية العبثية لابقاء مجلس الدمار والخراب..

    * المريخ أصلاً غير مستوف ولا لشرط واحد من شروط نيل رخصة المشاركة الأفريقية.. وكانت لجنة التراخيص تملأ الدنيا زعيقاً بأنها في هذا العام لن تجامل أي نادي في منح الرخصة الدولية..

    * ولكن من الواضح إن اللجنة تراجعت عن تشددها وستعود للمجاملة والكذب على الاتحاد الأفريقي.. وأراهن إن شداد هو الذي فعل ذلك حتى لا يدخل في حرج بعد أن سعى على ابقاء مجلس الخراب والدمار في المريخ..

    * ملفات الرخصة سيتم تسليمها للكاف يوم الثلاثاء القادم، وأنا أكيد إذا تمكن المريخ من فرض لجنة تسيير هذين اليومين سيحرم شداد المريخ من الرخصة حتى لا يشارك أفريقيا..

    * يا حليل أيام حسم المريخ لمباريات الإياب الأفريقية على ملعبه بالقلعة الحمراء وبقوة الجماهير حتى إذا عاد مهزوماً من الذهاب صفر/3 ويا حليل أيام حشد الإعلام المريخي لعشرات الآلاف من الأنصار في القلعة الحمراء واحداث (الريمونتادا) التاريخية أكثر من مرة..

    * قال أحدهم لماذا تزعل جماهير المريخ من أداء مباريات فريقها الأفريقية في شمال كردفان.. فإذا شارك المريخ بوجود مجلس الفشل والكنكشة ستكون مباراة واحدة فقط لأن الفريق سيخرج من التمهيدي كالعادة..

    * اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ولكنا نسألك اللطف فيه..

    * ولا حول ولا قوة إلا بالله..


    زمن إضافي


    * قبل أيام كتبت عن ظاهرة برمجة مباريات المريخ القوية في الدوري عصراً..

    * حيث برمجت ثلاث مباريات للمريخ تحت وهج الشمس مع الفرق التي اعتادت تعطيل القمة..

    * لعب المريخ نهاراً مع الخرطوم الوطني.. أهلي الخرطوم.. هلال الأبيض..

    * كسب المريخ مباراة الخرطوم بصعوبة وتعادل مع الأهلي وهلال الأبيض.. ومباراة هذا الأخير أدارها الحكم الرشيد محمد خير الظالم للمريخ في كل المباريات التي يديرها له.. وقد حرم المريخ من ثلاث ركلات جزاء أمام التبلدي مع التاج والتش ورمضان..

    * الحكم الأزرق الرشيد أخرج مدرب المريخ التونسي عن طوره ليتحدث معه بحدة فمنحه بطاقة حمراء وحولته لجنة باني الزرقاء  للجنة الانضباط الأكثر زرقة وحقدا والتي قررت ايقاف مدرب المريخ في كل المباريات الأربع المتبقية.. 

    * ابعاد خشارم من كل مباريات المريخ القادمة هدفه حتى لا يحرج هذا المدرب باحتجاجاته على الظلم كل الحكام الزرق الذين سيديرون مباريات المريخ المتبقية في الدوري..

    * برمجة مباريات المريخ مع الفرق القوية عصراً..  تم تفسيره بصعوبة اللعب في درجة حرارة 44 درجة في الشوط الأول..  والذي يؤديه اللاعبون على الواقف.. ولا يتحركون إلا في الشوط الثاني عندما تنخفض درجة الحرارة قليلاً.. وشوط واحد لا يكفي لحسم مباراة مع فريق كبير وقوي ولهذا يتعثر المريخ..

    * قبل أيام كتبت في احدى القروبات المريخية بانني اتوقع أن تبرمج أول مباراة للمريخ بعد العودة من تونس مع الأمل أو مريخ الفاشر عصراً..

    * صدقت توقاتي ولكن لم اتوقع أن تزودها لجنة باني حبتين بإقامة المباراة على ملعب دار الرياضة.. لأن المريخ لم يسبق أن أدى مباراة رسمية على هذا الملعب بينما لعب فيه الأمل الكثير من المباريات العصرية واعتاد عليه..

    * المريخ أصلاً وقبل توقف الدوري كان قد أكمل كل مبارياته النهارية في الولايات ويفترض أن يلعب كل مبارياته المتبقية في العاصمة ليلاً..

    * ولكن لجنة باني الخبيثة برمجت للمريخ بعد التجميع 4 مباريات نهارية على أرضه في العاصمة ومع أقوى الفرق.. وبالعكس بالنسبة للهلال الذي كانت تنظره جملة من المباريات النهارية في الولايات جاءوا بعد التجميع وبرمجوا له مباريات نهارية أقل من المريخ!!

    * أقاموا نظام التجميع ليتفادى الهلال أداء نصف دستة من المباريات الملتهبة في الولايات.. وبرمجوا للهلال مباريات نهارية أقل من المريخ الذي أكمل كل مباريات الولايات قبل التوقف.. وأتوا بحكام هلالاب حاقدين لمباريات المريخ.. وابعدوا مدرب المريخ من كل الجولات المتبقية.. وحولوا مباريات الفريق لملعب دار الرياضة..

    * ومجلس المريخ الخيبان السجمان خانع وساكت كأن الأمر لا يعنيه!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: قلم في الساحة مامون ابوشيبة حليل القلعة الحمراء والريمونتادا Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top