• آخر الأخبار

    الأحد، 25 أكتوبر 2020

    أحمد محمد الحاج رحيق رياضي :: مريخ خشارم فريق صارم

     



    رحيق رياضي :: 


    مريخ خشارم فريق صارم
    □ اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال وفي كل حين، اللهم لك الحمد حمداً كثيرأ طيّباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد والشكر في الأولى ولك الحمد والشكر في الآخرة ولك الحمد والشكر من قبل ولك الحمد والشكر من بعد وأناء الليل وأطراف النهار وفي كل حين ودائماً وأبداً.
    □ بحمد الله وتوفيقه إنتصر إخوان (أمير كمال) على غريمهم التقليدي الهلال بهدف صاروخي من السماني الصاوي ضجت له جنبات أهل المريخ في مختلق مشارق الأرض ومغاربها رغم البعد عن الحبيب الأول.
    □ فالإرتباط الوجداني بالأحمر الوهاج لا توقفه جائحة الكورونا وخلو المدرجات من هدير زلزال الملاعب ولا يثبّط همته إغتراب أو بُعاد فهو الأحمر (نجم السعد) وصانع الأفراح ومتحدّي الظروف وقوي الشكيمة.
    □ قدّم نجوم الأحمر بالأمس مباراة للذكرى والتاريخ بعد أن تجاوزوا كل الظروف المحيطة وقهروا كل ويلات الإنقسام الإداري وغياب الإستقرار وتناوب أكثر من خمسة مدربين على تدريبهم خلال نسخة الدوري الحالية.
    □ كانوا نجوماً وأجادوا وأبدعوا وتفوقوا على الهلال في كل شئ بإكتساح كبير ولولا سوء الطالع والإستعجال في ختام الهجمة لخرج الهلال محمّلاً بمازيمبية تاريخية.
    □ وضع التونسي جمال خشارم نهجاً تكتيكياً مثالياً أحبط به جميع المحاولات الهلالية للوصول إلى مرمى المريخ وساعده في نجاح ذلك التطبيق المثالي من قبل اللاعبين لتلك الأدوار.
    □ فالطبيعي أن الفريق الذي يدخل المباراة بفرصة الفوز فقط يكون أوفر هجوماً وأكثر إندفاعاً إلا أننا تابعنا العكس تماماً مريخ متوهج هجومياً ومتّزن دفاعياً.
    □ تكتيك التونسي خشارم كان واضحاً للعيان منح سيف تيري حرّية الحركة في الخط الأمامي وضع رمضان عجب في وسط الملعب الأيسر ليشكّل أول ساتر دفاعي من تقدّم (بيبو) الذي كان مفتاح البناء الهجومي وإلزام التاج يعقوب بعدم اداء الدور الهجومي حفاظاً على توازن الخط الخلفي لحظة تقدّم بيبو عند المرتدات.
    □ بالأمس إختفت الكرة العشوائية وتناقل لاعبو المريخ الكرة بسلاسة كبيرة وإندثر اللعب العشوائي من الخلف وشكّل اللاعب الصيني (رمّانة) البناء من الدفاع إلى الهجوم.
    □ لعب المريخ كرة ممرحلة وقدّم السهل الممتنع وحرم خصمه من الكرة في العديد من المناسبات وهدد مرماه بــ (14) تسديدة بينما لم يفتح الله على الفريق الذي دخل إلى المباراة بفرصة وحيدة سوى (بأربع) تسديدات فقط.
    □ حركة دؤوبة من محمد الرشيد والصيني والتش في دائرة المنتصف فقد معها كل من أبو عاقلة وبشّة وعبد الرؤوف تنظيمهم الهجومي وأكثروا من التمرير الخاطئ بسبب الضغط الذي مورس عليهم من خط وسط المريخ.
    □ قدّم أحمد ادم بيبو مباراة كبيرة برفقة ود الصاوي فأجاد هجوماً وتألّق دفاعاً وأدّى دوراً هجومياً مثالياً ذكرنا بما يفعله الظهير الأيسر لليفربول الأسكتلندي (أندرو روبرتسون) بإنطلاقاته القوية على المرمى الأزرق.
    □ أما السماني الصاوي فلم يتم تقييده بمركز محدد فصال وجال جميع أرجاء الملعب وهدد المرمى الهلالي (خمس) مرات منها هدفه الصاروخي الذي نفض به غبار شباك جمال سالم الحارس الذي فشل في التتويج مع الهلال بأي بطولة منذ إنتقاله للنادي الأزرق.
    □ صرامة نجوم المريخ في التعامل مع جميع الهجمات الهلالية كانت بمثابة كلمة السر في خروج الهلال نظيفاً كما دخل فلا وليد الشعلة ولاعبد الرؤوف ولا محمد موسى الضي وجدوا أي فرصة حقيقية للتسجيل بسبب يقظة نمر وأمير كمال والتاج يعقوب.
    □ حتى فرصتي أطهر كانت واحدة منها بسبب دربكة والثانية من ضربة ثابتة.
    □ في أول حوار للتونسي جمال خشارم مع الصدى ذكر بأن اللاعب السوداني يمتلك المهارة ولكنه يفتقد للتكتيك.
    □ بالأمس شكل المريخ الفني كان مميزاً للغاية بسبب إنضباط لاعبيه التكتيكي يتقدّم بيبو يعود رمضان للتغطية يبدأ محمد الرشيد الضغط للأمام يترقّب الصيني القادمين بالهجمة الهلالية يبتعد أمير كمال عن منطقة قلب الدفاع نجد التاج يعقوب عند الموعد.
    □ كل شئ كان نموذجياً للغاية فشكراً لاعبي المريخ الأشاوس على تحقيق اللقب الثالث على التوالي رغم كل الظروف التي مررتم بها.
    □ كلمة حق نقولها يٌحْسب لمجلس المريخ التتويج ببطولة الدوري ثلاث مرات على التوالي.
    □ ضربة في الكامب نو ووجعة في إستاد الخرطوم المريخ والريال آخر جمال.
    □ حاجة أخيرة كده :: كوكب المريخ يحجب الأقمار.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: أحمد محمد الحاج رحيق رياضي :: مريخ خشارم فريق صارم Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top