• آخر الأخبار

    السبت، 24 أكتوبر 2020

    الطيب شاور / كبسولة اليوم شهر البشارات

     


    كبسولة اليوم 


    شهر البشارات
    شكرا حمدوك شكرا عمر قمر الدين شكرا كل سوداني امريكي سعى لرفع بلدنا الطيب من قائمة امريكا للدول الراعية للإرهاب وعلى رأسهم بنت عطبرة الكنداكة سالي العطا ومجموعتها .
    نتمنى أن نرى خير هذه الخطوة عاجلا بالبدء في إدخال مسلتزمات خط السكة الحديد والنقل النهري والبحري والجوي ونتمنى أن تكون الحكومة جاهزة بخطط إقتصادية إنتعاشية خطط متوسطة وطويلة المدى .
    كما نرجو العمل على وضع قانون جاذب للإستثمار على وجه السرعة .خاصة في مجال جلب فروع لمصانع الادوية العالمية.
    بالأمس إستمعت لتسجيل للأستاذ مبارك الكودة مجددا دعوته بمحاسبة كل من اجرم في حق الوطن وفرز عيشتهم ثم جلوس كل السودانين إلى كلمة سواء حفاظا على وحدة البلد والنهوض بها ,,,تجدني اتفق معه تماما واضيف : على الأخ الأكبر الكودة والعقلاء من تاركي الحركة الإسلامية أو حتى من عضويتها أن يسعوا لفك اسر القضاء والنيابة من الأغلال البااااائنة للجميع لبدء محاكمات حقيقية تقنع الشارع حتى يتقبل المرحلة التالية التي نادى بها الكودة وذلك تزامنا مع إتفاقية اهل دارفور وجنوحهم للسلم ووقف قتل بعضهم البعض ,,فلنقابل سلام جوبا بسلام داخلي حتى لانجد انفسنا يوما نهلل لإتفاق سلامنا في جوبا(2).فالوضع الطبيعي أن يقابل قدوم حملة السلاح بإنسجام وتوافق الجبهة الداخلية بكل مكوناتها مصلحة للوطن وقطعا للطريق على اصحاب الأجندة .
    وكذلك قواتنا النظامية والأمنية بشكلها الحالي غير جاهزة لدمج الحركات المسلحة فيها ٫ فينبغي إعادة مفصولي الجيش والشرطة ضباطا وصف ضباط ممن شردتهم الإنقاذ وذلك على وجه السرعة وإلحاقهم بجهاز الأمن والمخابرات مع إعادة صلاحياته كاااملة .
    بالأمس وقع ترامب على قرار رفع الحظر ويقول قائل بأن القرار السليم هو قرار الكونغرس الذي يحتاج الى 45 يوما وليس قرار الرئيس نقول نعم ونقول بأن تشكيلة الحزب الديمقراطي (193) مقعدا فقط, والحزب الجمهوري (حزب ترامب) (238) مقعدا , مقاعد شاغرة (4)عدد المقاعد535. فضلا أن لا مشكلة لنا مع الديمقراطي من حيث مبدا القرار ونضيف بأن حتى عائلات الضحايا لعبت دورا كبيرا في رفع الحظر لغرض إستلام تعويضاتهم .ناس تفجر وناس تدفع.
    هندي غرد تاركا كل من بذل جهدا في قرار رفع الحظر وخص بالشكر البرهان ,إنت يااااهندي آلهتك كلهم عساكر؟ كدي جرب امشي على شارع جامعة الخرطوم ده شوية يمكن تلقى ليك إله يرجع ليك النقاطة .سؤالي لك : ماهو دورك أنت كصحفي في قرار رفع السودان من قائمة الإرهاب؟؟
    أخي وزميلي فارس موسى شكرا على ردك المحترم ولكنني لن أجاريك في خطابك العنصري ,,فقط ثمة نقطة واحدة مجبر ارد عليها وهي أنك كذبتني في معلومة أن كلمة (كنبو) مسحت من قاموسنا نحن في الجزيرة ,,,مثالين اخي فارس الأول كنبو وادي شعير منذ سنين تحول إلى الحي الجنوبي ,,أما الثاني كنبو حاج علي غرب الحصاحيصا وتعلمه جيدا والذي يفصل بينه وبين المدينة ترعة تحول إلى أحد أحياء الحصاحيصا واطلق عليه حي السلام أو الحي الغربي وعلى أصدقاء الكبسولة من الحصاحيصا تصحيحي أو تعديل الإسم ولكن المؤكد أنه صار حي من الأحياء..وأما حديثك أن لدارفور الحق في الإنفصال وللجزيرة وللشرق وللشمال نفس الحق حديث مؤلم ويؤكد تخوفنا من أن الإتفاقية تؤسس لإنفصال جزء عزيز من ارضنا مجددا ويجب التصدي لهكذا مخططات بكل وعي وحزم.
    تنبيه هاام للأخوة المغتربين:
    كان هناك قرار من سلطات الجوازات لحملة الجوازات المجددة مؤقتا بسنة واحدة (بالختم) بإنتهاء سريان مدة السنة بمجرد دخولك السودان وملزم بإصدار جواز سفر جديد ولكن بعد ظهور مشكلة فنية اعتقد تسببت في إستلام الجواز بعد (45 يوما) فقد تم إلغاء القرار ويمكنك مغادرة البلد دون الحوجة لإستخراج جواز سفر جديد مستخدما أو مستفيدا من سريان ختم العام
    الممنوح لك مجانا مسبقا من سفارة بلدك محل إقامتك.
    حظنا بقينا دولة كبيرة تاني علمنا حايتحرق في الساحات .
    شــالوم.
    رائد شرطة م الطيب شاور ,,,الدفعـة 56.
    ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏الطيب شاور‏‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: الطيب شاور / كبسولة اليوم شهر البشارات Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top