• آخر الأخبار

    الأربعاء، 11 نوفمبر 2020

    الخرطوم : اكتشاف جثث المفقودين بالمرخيات و توجد جثة فتاة بكامل هندامها

     





    جثث المفقودين نقلت بثلاثة شاحنات ودفنت عشوائيا بالمرخيات وأول جثة لفتاة بكامل هندامها


    اعلنت عنها النيابة العامة اليوم الاربعاء في بيان صحفي عن عدة اكتشفها حفرا تحوي جثامين لمفقودين تم قتلهم ودفنهم فيها بصورة تتنافى مع الكرامة الإنسانية.

    وبحسب مصادر مطلعة فان المقبرة التي اكتشفت تقع بالقرب من جبال المرخيات شمال غرب امدرمان، تضم جثثا لاشخاص قتلوا عقب مذبحة فض اعتصام القيادة العامة للجيش التي وقعت في الثالث من يونيو من العام 2019.

    وقالت المصادر ويبدو بناءا على تحقيقات اللجان المتخصصة التي شكلت للتحري عن المفقودين، فان الجثث نقلت بواسطة ثلاثة شاحنات تتقدمها سيارتي دفع رباعي (تاتشر) بها اشخاص ملثمون يحملون اسلحة مضيفا ان الجثث القيت بصورة عشوائية داخل ثلاث حفر طولية.

    وفالت المصادر أن أول جثة مكتشفة في المقبرة الجماعية لفتاة بكامل ملابسها اهالوا عليها التراب فقط.

    فرضت السلطات المختصة سياجا امنيا ومنعت الاقتراب من المنطقة المحيطة بالمقابر الجماعية الثلاث ، كما باشرت النيابة إجراءات النبش وإعادة التشريح.

    وقالت النيابة العامة في بيانها الصادر اليوم الأربعاء، إن اكتشاف المقابر الجماعية جاء بعد جهود استمرت لعدة أشهر، عبر لجنة التحقيق في اختفاء الأشخاص (المفقودين) التي شكّلها النائب العام بموجب القرار رقم (٩/ ٢٠١٩م) بتاريخ ٧/ ١١/ ٢٠١٩م للتحقيق حول الاختفاء والفقدان القسري للأشخاص برئاسة الطيب أحمد محمد العباس .

    كما قامت اللجنة بزيارة ومراجعة كل المشارح والتحري والتحقيق مع إداراتها وتباشر اللجنة أعمالها وفقاً لضوابط الضبط العدلي التي أصدرها النائب العام بما يسلتزمه ذلك من الحصول علي البصمة الوراثية (DNA) ومعرفة سبب الوفاة والأسباب التي أدت الى عمليات الدفن الجماعي.




    بدون عنوان

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الخرطوم : اكتشاف جثث المفقودين بالمرخيات و توجد جثة فتاة بكامل هندامها Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top