• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 10 نوفمبر 2020

    أحمد محمد الحاج رحيق رياضي :: كابوس الخروج من التمهيدي

     



    رحيق رياضي ::


     كابوس الخروج من التمهيدي

    □ أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية عن مواجهات (متوازنة) للأندية السودانية ومتوازنة هذه نقولها من واقع الضجيج والصخب الذي يعتري كرتنا مقارنة بالكرة في القارة السمراء.
    □ المريخ سيواجه فريق (أوثو دويو) من جمهورية الكونجو ذهاباً (بالكونجو) وإياباً بالخرطوم أو (الأبيّض) كما اختار مجلسه وسيكون ذلك في الدور التمهيدي وفي حالة تجاوز المريخ لخصمه المذكور فإنه سيتعيّن عليه أن يقابل الفائز من إنييمبا النيجيري ورحيمو البوركيني في الطريق إلى المجموعات.
    □ الهلال سيلاعب فيبرس الأوغندي ذهاباً بأوغندا وإياباً بالخرطوم في الدور التمهيدي وفي حالة تخطيه لعقبة فيبرس سيواجه الفائز من نواذيبو الموريتاني والأشانتي الغاني.
    □ في الكونفدرالية أُعفي هلال التبلدي من خوض الدور التمهيدي وسينتظر الفائز من مواجهتي (نامونجو التنزاني والرابطة الجنوب سوداني) وسيلعب هلال التبلدي مواجهته الأولي في دور ال32 خارج أرضه.
    □ الأمل عطبرة سيبدأ من المرحلة التمهيدية من إستاد عطبرة والتي سيستضيف فيها فريق (كي في زت الزانجباري) وفي حالة العبور فسيواجه الفائز من مواجهتي (حقول الذهب الغاني وساليتاس البوركيني) وسيلعب المباراة الأولى على أرضه أيضاً.
    □ لا يوجد ما يمنع الأمل عطبرة وهلال التبلدي من تجاوز خصميهما في التمهيدي وال32 ولا يعقل أن يغادر المريخ والهلال من محطتي الكونجو وأوغندا.
    □ ذلك أمر على الورق ولكن على أرض الواقع تختلف القراءات وتتلاشى الأمنيات ويصبح أمر التقدّم في البطولات الإفريقية رهن الإعداد والإنتدابات النوعية والتناغم والإنسجام والإستقرارين الإداري والفني.
    □ هلال الأبيّض سيجد معاناة كبيرة بعد أن فرّط في أكثر من لاعب مثل وضاح وكنان وأحمد عبد العظيم وكرنقو ومؤيد عابدين ومازن محمدين وقبلهم عبد الرؤوف وتبقى القيمة الأبرز هى مواصلة المغربي خالد هيدان على رأس الجهاز الفني لهلال التبلدي.
    □ الأمل عطبرة فقد هو الآخر نسيج مميز من لاعبيه كجدو الكومر وأبو القاسم وتمبش وأنور السادات والحارس محمد ادم وزاكي الدين وربما إستعاد أبو القاسم عن طريق الإعارة لاحقاً وسيجد صعوبة بالغة في إستعادة تميز بداية الموسم في بطولة الدوري على الصعيد الإفريقي.
    □ في القمة تبدو الاوضاع أكثر إستقراراً في العرضة شمال حيث بدأ الهلال إعداده قبل الأحمر ويعمل مجلسه بكامل الإستقرار والتناغم وعزز صفوفه بعدد من المحترفين وكم هائل من اللاعبين الوطنيين.
    □ ومشكلة الهلال ستكون دون شك في إختيار التوليفة المثالية للمواجهات الإفريقية بعد حالة الغربلة التي إجتاحت خطوطه دون إستثناء إضافة إلى عدم التأكّد حتى اللحظة من انضمام الثلاثي بخيت خميس ورمضان عجب ومحمد الرشيد للقائمة الإفريقية من عدمها.
    □ سيفقد الهلال ميزة التجانس بين لاعبيه لأول مرة منذ سنوات بعد أن تغيّر جلد الفريق بنسبة 90% والذي ربما شكّل إنطلاقة هلالية جديدة في دوري أبطال إفريقيا وربما مثّل بداية نكسة.
    □ الأوضاع في العرضة جنوب بالغة التعقيد فالأحمر بدأ إعداده منقوصاً وبلا جهاز فني ولا أحد يعلم شيئاً حتى الآن عن مصير خشارم ومعاونيه رغم التأكيد على عودتهم في أسرع وقت.
    □ كما أن التوقيع المبدئي مع عدد كبير من العناصر سيضع المريخ في مأزق كبير لعدم وضوح الرؤيا حتى الآن لمن سيكون داخل الكشف حتى موعد إنطلاقة البطولة الإفريقية ومن سيغادر.
    □ عدد من اللاعبين يرفض الشطب دون إستلام كامل مستحقاته وهو حق مشروع للغاية وعدد من العناصر أصبحت (تتشرّط) وترفض الإعارة هنا وهناك لممارسة المزيد من الضغط ومن ثم الشطب وإستلام الحقوق أو المساومة لأجل قبول الإعارة.
    □ فمحمود أمبدة أعير إلى الأهلي شندي في وقت سابق مع سداد كافة رواتبه بالنمور من قبل المريخ في واحدة من أكثر التصرفات الإدارية غرابة.
    □ لم يتبق للمباراة الأولى في المرحلة التمهيدية سوى إثنا عشر يوماً والمريخ بلا خارطة طريق ولا مدرّب ولا قائمة معلومة وهو ما سيقود إلى نهاية مأساوية في بطولة دوري الأبطال.
    □ حتى إرهاصات تكوين لجنة تطبيع أو مجلس توافقي باتت أكبر مهدد لعبور المرحلة التمهيدية في ظل تعنّت سوداكال وتشدّق جوقته بالديمقراطية والحوكمة الرشيدة.
    □ شخصياً مؤمن تمام الإيمان بأنه لا يوجد أي نادي سوداني قادر على تحقيق إنجاز خارجي في الوقت الراهن على الإطلاق ولكن بالنسبة للمريخ فهو في أمس الحاجة لبلوغ مرحلة المجموعات لعدة إعتبارات مالية وفنية.
    □ ولكن بالطريقة الحالية فإن كابوس الخروج من المرحلة التمهيدية للمرة الرابعة على التوالي بات يلوح في الأفق وهو ذات سيناريو الثلاث السابقات.
    □ حاجة أخيرة كده :: ربنا يجيب العواقب سليمة.
    لا يتوفر وصف للصورة.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: أحمد محمد الحاج رحيق رياضي :: كابوس الخروج من التمهيدي Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top