• آخر الأخبار

    الأحد، 28 فبراير 2021

    رحيق رياضي :: تسليم مفتاح.

     

    رحيق رياضي :: تسليم مفتاح.

    □ إنتخابات مجلس إدارة نادي المريخ في أكتوبر من العام (2017) تعتبر تلخيصاً دقيقاً للحالة التي وصل إليها المريخ الآن والتي تسير بسرعة الصاروخ نحو إنتقال الأمور من العقلانية والتصحيح القانوني إلى أخذ الحق بقانون الغاب وفرض القوّة والإعتماد على دستور (القوي) يأكل (الضعيف).
    □ الإنتخابات المذكورة صوّت فيها (634) عضواً والرقم المذكور في حد ذاته يعتبر (فضيحة) في تاريخ نادي بحجم جماهيرية المريخ ونعيب زماننا والعيب فينا بكل هذا العزوف عن نيل عضوية النادي التي تؤسس لمبدأ صناعة القرار من قبل الكادر الذي يمتلك الأهلية اللازمة لتحقيق تلك الغاية (بأمر أعضاء النادي).
    □ خلال إنتخابات أكتوبر (2017) لم يتنافس على مقاعد المجلس سوى الراحل (محمد جعفر قريش) والأستاذ (عوض رمرم) والتنافس المذكور كان على مقعد (نائب الرئيس).
    □ بإستثناء ذلك فاز جميع أعضاء المجلس الحالي (بالتزكيـــة) بما فيهم الرئيس الحالي المثير للجدل (آدم سوداكال) وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال مهم جداً (لماذا سلّم أهل المريخ كيانهم إلى سوداكال وشلّته تسليم مفتاح)؟.
    □ منصب الرئاسة (بالتزكية)، أمانة المال (بالتزكية)، قدامى اللاعبين والمناشط والأمانة العامة (بالتزكية) فعلى ماذا نتباكى اليوم ونحن نحصد ما زرعناه قبل (ثلاث سنوات) ونيف.
    □ الفوز (بالتزكية) في جميع المناصب الجوهرية يلخّص وضع المريخ منذ ثلاث سنوات وليس اليوم فقط فمجتمع المريخ نفسه أسهم بشكل كبير في إضعاف ناديه وإيصاله لهذه الحالة من التردّي المريع على كافة الأصعدة.
    □ ماذا كنتم تتوقعون من عناصر جاءت تحت مظلّة سوداكال (إنت أدفع ونحن نسيّر) والتي كانت حصيلتها مريخ بلا هيبة، مفكك الأوصال منقسم الآراء بفقه (الإنتصار للذات) وليس دستور (إختلاف الرأي فينا يجعل المريخ أقوى).
    □ إجتثاث هذا النبت السئ لن يتم بقانون الغاب وإنما بالحصول على عضوية النادي وقفل الباب أمام محاولات سوداكال نفسه لإعادة إنتاج التجربة مجدداً بذات المفاهيم السابقة مع الإعتماد على (كومبارس) جديد عقب رمي طوبة جناح الكندو وأسد.
    □ لأن الحراك الحالي من قبل ما يسمي (بإتحاد الجماهير) لا يغني أو يسمن من جوع ولنفترض أن مجلس سوداكال رحل بكل زمرته اليوم أو غداً وجاء وتقدّم الصفوف مترشحاً من جديد فهل سيفوز (بالتزكية) مجدداً وبرفقته (كومبارس) جديد؟.
    □ توحّد الصفوف أمر مهم للغاية فاتركوا المجلس يقضي فترته بخيرها أو شرّها لتكون الجمعية العمومية هى الفيصل في إبعاد تلك العناصر عن إمتطاء جواد المريخ من جديد بدلاً من الحراك الفوضوي الحالي والذي يكرّس لمبادئ سيئة مستقبلاً.
    □ هذه الجهود يجب أن توجّه إلى التعامل بحنكة مع الوضع الراهن والتجهيز للإنتخابات المقبلة وإستقطاب مترشّحين (عليهم القيمة) للدخول إلى السباق الإنتخابي وليس الإستيلاء على المكتب التنفيذي وإتخاذ قرارات بدون صفة شرعية أو سند قانوني.
    □ سيواصل سوداكال في (إستجلاب العضوية) حتى موعد إنعقاد الجمعية العمومية وذات الأمر يقوم به الآن جناح علي أسد والكندو والأخير يقول نحن سنعمل على تلبية رغبة الجماهير ونقول للسيّد الكندو بأن الجماهير قالت كلمتها قبل ذلك وطالبتكم بالرحيل ولم تلبو رغباتها.
    □ لذلك لن ينطلي عليها حديثك العاطفي في برنامج عالم الرياضة أمس الأول بضيافة الزميل رضا الذي أثبت ضعفاً بائناً في إدارة الحوار وتجنّبه توجيه أسئلة جوهرية وحساسة فمحاولتك إيهامنا بأنكم مع الجماهير محاولة بائسة ويائسة.
    □ ألم يصرّح رفيق دربك علي أسد على الملأ بأن نادي المريخ أكثر نادي مستقر؟.
    □ الخسارة من فيتا كلوب الكونجولي خسارة طبيعية جداً لوضع المريخ منذ أكتوبر 2017 وتغيير هذا الوضع الإداري القاتم لن يتم إلا بتنظيم الصفوف وتوحيد الأهداف لأن الإستيلاء على المكتب التنفيذي وإقصاء الشخصيات ما هى إلا ضمادات لحظية سينفتق بعدها الجرح مهما طال زمنها.
    □ الهدف الإستراتيجي الآن بعد عملية (تسليم المفتاح) التي تمت في أكتوبر 2017 هو كيف تنجح مكونات المريخ في إقصاء هذه الشخصيات في عمومية المريخ القادمة وما عدا ذلك الهدف فالحال من بعضه سواء من مجلس سوداكال أو من قبل الذين ينشدون التغيير.
    □ السيتي يواصل التغريد خارج السرب وبرشلونة يستعيد ماء وجهه أمام إشبيلية بثنائية ديمبلي وميسي.
    □ يوم كروي حافل إفريقياً وأوروبياً وعربياً بلوزداد والوداد يستضيفان صن داونز وكايز تشيفز الجنوب إفريقيان بتنزانيا وبوركينا فاسو بد رفض السلطات الجزائرية والمغربية دخول الناديين الجنوب إفريقيين لأراضيها.
    □ في إيطاليا روما الرابع (44 نقطة) يستضيف ميلان الثاني (49 نقطة) هل يستغل الذئاب كبوة (الروسونيري).
    □ في البريمرليج ليستر والأرسنال في مواجهة مثيرة وإختبار صعب للبلوز أمام مانشستريونايتد.
    □ حاجة أخيرة كده :: الهلال ينجو من كمين الوادي (بجزائية).
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رحيق رياضي :: تسليم مفتاح. Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top