• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 23 مارس 2021

    مدرب المريخ الجديد – الإنجليزي “لي كلارك” يجري أول حوار

     

    “سبورتاق” يجري أول حوار مع إنجليزي
    المريخ

    إلتقى #سبورتاق بالمدير الفني الجديد لفريق الكرة بنادي المريخ الإنجليزي ” لي كلارك”، وأجرى معه حوارا حول بدايته وما يطمح لتنفيذه في المريخ في ظل وضعية صعبة تتعلق بحال الفريق في دوري أبطال أفريقيا، والغيابات العديدة في كشف اللاعبين بجانب الإهتزاز الإداري المستمر.

    هل أنت متهيب من تجربتك الأفريقية الأولى؟!

    على العكس تماما، أنا متحمس لها، وهذا دافع كبير للنجاح، اذا كنت تريد تحقيق الإنجاز فعليك دائما قبول التحدي، وهذه التجربة بمثابة تحدٍ جديد وكبير مع فريق له إسمه في القارة الأفريقية.

    ماذا عن اختلاف الثقافة والبيئة والعادات والطقس؟!

    هنا تحدٍ آخر، ليس على المستوى العملي، بل النفسي والشخصي، ولكن لا مشكلة، لقد ترعرعت في كنف كرة القدم، وهي لا تعترف بثقافة واحدة، وخالطت العديد من الأجناس وتعرفت على مختلف الثقافات، خاصة من أفريقيا، اضافة الى إطلاعي المستمر، إن تكيفي مع البيئة المحيطة ضروري للنجاح وهذا ما وضعته في الحسبان قبل المجيء الى هنا.

    ماهي معلوماتك عن المريخ قبل المجيء الى الخرطوم؟!

    أعرف أنه فريق منافس دائم على البطولات في السودان، وهو أحد اهم أقطاب كرة القدم في البلاد، ويتمتع بمساندة جماهيرية كبيرة، كما أن إسمه دائما ما يتردد عند متابعتي لأخبار الكرة الأفريقية، لقد شاهدت مقاطع مصورة للنادي عندما تلقيت عرض تدريبه، وتفأجأت بالجمهور الضخم والمساندة الرائعة للفريق، عليه لم أتردد في القبول، لأنه يفترض أن تكون نادٍ رائد لتحظى بهذه الشعبية الكبيرة.

    ماهو انطباعك الأول وانت تستلم فريقا متذيلا مجموعته أفريقيا، وسط غياب عدد كبير من اللاعبين للاصابات والايقافات ؟!

    إنه وضع صعب، بالطبع ليس وضعا مثاليا تتولى فيه تدريب فريق في مثل هذه الظروف، لكنه تحدي، و العمل في بيئة معقدة يصنع منك ناجحا، ويجعلك تبذل جهدا مضاعفا، سنبذل قصارى جهدنا لتذليل الصعاب وبلوغ المنشود.

    كيف ترى حظوظ الفريق في التأهل افريقيا؟!

    انا مؤمن تماما، بأن هناك عزيمة واصرار كبيرين من اللاعبين، وهذا هو المطلوب، يمكنهم فعلها، لا شيء مستحيل في كرة القدم، لن ندخل اي مباراة منهزمين، لدينا الشغف والرغبة ، مع الإجادة الفنية يستطيع المريخ التأهل، فقط علينا الإيمان بحظوظنا والثقة في أنفسنا.

    يواجه الفريق مشكلة بدنية ويلعب مباراة كل ثلاثة أيام كيف تستطيع التعامل مع هذه المعطيات؟!

    لا استطيع ان اتذمر، هذا ما وجدت عليه الفريق، والإدارة استجلبت جهازا فنيا جديدا لوجود مشاكل، وبالطبع يسعى الجميع للحلول ، ولأجل ذلك انا هنا، سنضع برامجا يوائم ضغط البرمجة، ولدي فرصة في فترة توقف المنافسة لإعداد المنتخب، لنقوم بعمل جيد بمساعدة اعضاء الجهاز الفني.

    ماهي الأهداف التي اتفقت عليها مع الإدارة؟!

    لا احتاج الى اتفاق مع الادارة، او لأحد ليخبرنا عن الاهداف، إنها واضحة، العمل على خلق فريق جيد ومنافس، الفوز بالبطولات المطروحة على الساحة!
    لقد وجدت تعاونا وتعاملا جيدا مع الإدارة حتى الآن، وانتظر استمرار الإنسجام لأجل تحقيق الأفضل.

    ماهي فلسفتك التدريبية تكتيكيا وفي طريقة التعامل مع اللاعبين ؟!

    إنها مرتبطة بالقدرات المتوفرة في الفريق، بجانب طبيعة الخصم وطبيعة المنافسة، اما التعامل مع اللاعبين فليس هناك قالب محدد، فقط الإحترام المتبادل و تنفيذ المطلوب، وعلي ان اكون قريبا منهم.

    كيف تستطيع ان تطور من عقلية اللاعب السوداني الذي يفتقر الى علم الصغر و دروس الاكاديميات؟!

    حسنا، علي الوقوف عند تلك العقلية اولا حتى استطيع التعامل بها، وفق خبراتي كلاعب كرة قدم اولا ومن ثم كمدرب، لكن ما رأيته على الملعب في وقتي القصير هذا، هو وجود خامات فنية متميزة في الفريق.

    كيف تتعامل مع الضغوط الإعلامية والجماهيرية؟!

    لقد نشأت في أحد أعرق الأندية الإنجليزية “نيو كاسل” وأحد أكثرها جناهيرية ايضا، والإعلام لا يغيب عن النادي، منذ صغري انا في وسط هذه المعادلة، لقد لعبت في “ومبلي” مرتين، وأنا اتحدث عن مشاركتي في مباريات يكون فيها الحضور الجماهيري يفوق 200 الف، بجانب اراء وثقافات المختلفة جدا، لذلك لا مشكلة عندي هنا.

    ما رأيك في قرار الاتحاد بإلزام اشراك لاعبي السنية؟!

    إنه الواقع الآن، لكن بالنسبة لي لا أرى فيه مشكلة، انا ميال لإشراك الشباب، وبالتأكيد سيكون اهتمامي بهم أكبر خلال تواجدي مع المريخ.

    ماذا تريد من الإعلام والجمهور والإدارة؟!

    الوقوف الى جانبي ودعمي بما يفيد، ليس لشخصي بل لأجل الفريق.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مدرب المريخ الجديد – الإنجليزي “لي كلارك” يجري أول حوار Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top