• آخر الأخبار

    الأربعاء، 21 أبريل 2021

    فيفا” يبعد شداد ويلزم الإتحاد السوداني بحل عاجل لمشكة نادي المريخ الإدارية

     



    فيفا” يبعد شداد ويلزم الإتحاد السوداني بحل عاجل لمشكة نادي المريخ الإدارية

     

    الزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الاتحاد السوداني لكرة القدم بحل مشكلة الجمعية العمومية في نادي المريخ في اسرع فرصة وأبعد رئيس الاتحاد د. كمال شداد وكلف الامين العام حسن ابو جبل بتكملة الاجراءات مع مراقبة لصيقة من لجنة الحوكمة بالفيفا.

     وانعقد عبر الهاتف ظهر اليوم إجتماعا عاصفا بين الاتحاد السوداني ممثلا في رئيسه د. كمال شداد والامين العام حسن ابو جبل وبين لجنة الحوكمة بالإتحاد الدولي لكرة القدم بعد ان فشل الاجتماع عبر تقنية الفيديو بعد مشاكل تقنية في الشبكة الخاصة بالإتحاد السوداني لكرة القدم عجزت معها مسئولة “فيفا” عن التواصل عبر الفيديو لتجري اتصالا هاتفيا بالأمين العام للإتحاد السوداني لكرة القدم د. حسن ابوجبل لتستفسر عن عدم دخول الإتحاد للغرفة المخصصة بالإجتماع على تطبيق زووم.

     وبعد إحاطة مسئولة فيفا بالمشاكل التقنية، أشارت للأمين العام أنها يمكن أن تعقد الإجتماع عبر الهاتف وأن المعني بالإجتماع هو رئيس الإتحاد د. كمال شداد الذي كان متواجداً مع الأمين العام، لينطلق بعدها الإجتماع مع شداد عبر الهاتف الخاص بالأمين العام للإتحاد.

     ووجهت مسئولة الفيفا عدد كبير من الأسئلة لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم حول أزمة المريخ وأسباب استمرارها حتى اللحظة وعدم تنفيذ خارطة الفيفا السابقة رغم المدى الزمني الكبير وتدخلات الإتحاد في الأزمة إلى جانب خلفية تاريخية كاملة عن القضية منذ بدايتها ودور إتحاد الكرة وتحديداً الرئيس فيها.

     وشهد الاجتماع تناولا مكثفا للجمعية العمومية التي انعقدت بتاريخ “٢٧ مايو” وخلاله أشار د. شداد لأن السلطات هي التي ألغت الجمعية لأسباب أمنية وصحية واستدل بجمعية نادي الهلال إلى جانب خطاب من مكتب والي الخرطوم بشأن جمعية المريخ.

    وبحسب مصادر “سبورتاق”، فإن مسئولة لجنة الحوكمة طلبت وضع حد عاجل لهذه القضية في أقرب فرصة ممكنة وإطلاعها على أي خطوة تتم بهذا الشأن واشترطت توقيع الأمين العام للإتحاد السوداني لكرة القدم د. حسن ابوجبل على كل خطاب أو مستند يصدر من الإتحاد بشأن القضية.

     وتفيد المتابعات أن د. حسن ابوجبل تداخل في المكالمة بعد أن طلب فرصة للحديث مع مسئولة الإتحاد الدولي حيث أقترح عليها أن يقوم بإصدار خطاب مستعجل لوزارة الداخلية وخطاب آخر لوزارة الصحة لتحديد موعد يمكن فيها إقامة الجمعيات العمومية للأندية مع إلتزام الإتحاد فيما يلي توفير كل الاشتراطات الصحية خصوصاً في الأندية الجماهيرية المريخ والهلال، وعلى ضوء التنسيق مع تلك الجهات يتم تحديد موعد للجمعية العمومية لتعديل النظام الأساسي.

     ووافقت لجنة الحوكمة بالفيفا على المقترح وألزمت الإتحاد بإرسال نسخة من اي مخاطبة تتم سواء لوزارة الداخلية أو الصحة أو أي من أجهزة الدولة أو مع نادي المريخ، للجنة الحوكمة مع مطالبة الإتحاد بعمل تلك الخطوات بصورة عاجلة.


    الخرطوم: الحدث

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فيفا” يبعد شداد ويلزم الإتحاد السوداني بحل عاجل لمشكة نادي المريخ الإدارية Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top