• آخر الأخبار

    الاثنين، 24 مايو 2021

    العتب مرفوع هيثم كابو السِّحر (الأحمر) وتسقط (مس) !




     العتب مرفوع

    هيثم كابو

    السِّحر (الأحمر) وتسقط (مس) !

    * كُثر أولئك الذين ساهموا بفاعلية في إنتصار الزعيم أمس، وحتماً أن رجل القمة سيف تيري لم يكن أولهم، فقد سبقه نائب رئيس لجنة تطبيع نادي الهلال الطاهر يونس، ومدافع الفريق الأزرق الطيب عبد الرازق، ويجب على الصفوة شكرهما، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله .
    * ولج شباك الهلال هدف مبكر قبل ميقات المباراة بساعات طويلة عندما كتب الطاهر يونس على صفحته بالفيس بوك بالنص ما يلي:
    (درهم توفيق ولا قنطار شطارة ،، هذا ماينقصنا اليوم بعد إعداد نموذجي في معسكر القاهرة الذي كان مثالياً في كل شيء ..نتمني التوفيق أمام خصم شعاره أن يكسب بغض النظر عن الوسيلة .. ولكن هيهات فكل الطرق مغلقة).
    * لو كنت مكان رئيس لجنة التطبيع الهلالية هشام السوباط لأمرت بإجراء تحقيق عاجل مع الطاهر يونس الذي خدع الجماهير الزرقاء عندما قال أن “كل الطرق مغلقة”، بينما طريق الطيب عبد الرازق مفتوحاً على مصراعيه.
    * لو كان هناك شارع واحد بولاية الخرطوم في حاجة عاجلة للتتريس فهو شارع الطيب عبد الرازق.!
    * لن نقول أن (الطيب) كان أسما على مسمى، فما قدمه مدافع الهلال (الصلد) تجاوز الطيبة بمراحل، والحصيلة فوز مستحق وسخرية لاذعة من كل ما ردده الطاهر يونس عن (خصم شعاره أن يكسب بغض النظر عن الوسيلة).
    * دعك من (غض نظر) الطاهر يونس، فالرجل أثبت أن له (بعد نظر)، فوسيلة المريخ في الفوز أمس لم تكن مشروعة حقاً لأنها جاءت بأقدام لاعبي الهلال أنفسهم .

    * يبدو أن الوصايفة أعدوا أنفسهم بالقاهرة لقطع الطرق أمام الخصوم بالسعي لهزيمة فريقهم بأقدام لاعبيهم ..!
    * ما كتبه الطاهر يونس أدخل الرعب في أفئدة لاعبيه مبكرا، ليقدم للمريخ خدمة معنوية ليس لها مثيل، بينما أدخل تيري الطيب عبد الرازق ورفاقه (في فتيل) ..!
    * استبسل حكم المباراة بضراوة في الدفاع عن الهلال أكثر من لاعبيه، ولو كان التقييم عادلاً، فإن حكم اللقاء هو من يستحق فعلاً ارتداء الفانلة الزرقاء..!
    * أراد الطاهر يونس القول أن المريخ استعد للهلال بالسحر والشعوذة، والوسائل غير المشروعة، ناسيا أن فريقه المتهالك لا يستحق أن يهدر فيه (ساحر نصف ماهر) زمنه الغالي، فالدفاع شارع وطرق الوصول للشباك مرصوفة و(سيبكم من التبريرات السمجة، والحيل المكشوفة) ..!
    * مهما كانت قدرات الساحر الذي يسعى لهزيمة الوصايفة، فإنه لن يفعل ربع ما فعله المدافع (الصلد) الطيب عبد الرازق ..!
    * (الصلد) العالي ..!
    * عندما سجل الهلال الطيب عبد الرازق قدمته الصحافة الزرقاء بأنه لاعب (صخرة) ومع أول إختبار حقيقي تأكد للجميع أنه (أكبر ثغرة) ..!
    * قلنا من قبل مرارا أنه مخطٸ من یظن أن مشکلة الهلال في (الصفر)، ومصیب ذاك الذي یدرك أن الإشکالیة الکبری تکمن في (السحر) ..!
    * الذين انتقدوا حديث نائب رئيس لجنة التطبيع الطاهر يونس من الأهلة لهم ألف حق، فما قاله لا يصدر من قيادي رفيع ورجل (مسحور) ..!
    * بالمناسبة : هذه ليست المرة الأولى التي نقرأ فيها حديثاً كهذا فعندما ولجت شباك الصفرنجية خمسة أهداف مازيمبية حدثونا عن السحر و(رش الملعب؛ وقون موبوتو الخامس الما شافو المعز محجوب إلا بعد دخول الكرة للشبكة.. وكان تعليقنا وقتها مختصراً : الخامس الما شافو معز خلوهو الأربعة أقوان الشافها عمل فيها شنو)..؟
    * وبعد خروج إفريقي آخر قبل عدة أعوام ذكرت الناطقة فاطمة الصادق – أعادها الله للسيطرة الزرقاء سالمة- حديثاً مشابهاً وقالت أن (الهلال مسحور)؛ ونحن نتفق معهم جميعاً في كل (تفاصيل السحر) التي ذهبوا إليها فکل من یتابع أداء لاعبي الوصایفة یری (أشباح) یتحرکون في الملعب ..!
    * نحمد الله کثیراً أن الوصایفة عرفوا أخیراً سر الانتکاسة التی ظلت مرافقة لهم طیلة مشوارهم (الصفري)؛ فالمدربين الذين تتم إقالتهم واحداً تلو الآخر غیر مسٶولين عن ضعف الأداء والظهور الباهت و(ركوب التونسية)؛ فالفریق (مسحور وعيون المنافسين قوية) ..!
    * (مسحورین) من الخیر: قصة السحر دي بدل تفكروا تفكوها كيف، فكوا السيرة دي وأمسكوا سيف ..!
    * فشل مدرب الوصايفة ريكاردو مانويل في وضع حد للسحر في الشوط الأول الذي أستقبلت فيه شباك فريقه هدفين؛ وتضاعفت خيبته في الجزء الثاني من المباراة عندما فشل في وضع بصمة واضحة في شوط (المشعوذین) ..!
    * كان على ريكاردو في الشوط الثاني مصالحة الجمهور بسحر برتغالي عبر تکثیف الهجوم وإطلاق البخور لخلخلة صفوف الزعيم و(إبطال المفعول) ..!
    * نقطة (سحر) جدید ..!
    * مشکلة الوصایفة تکمن في الدفاع المهزوز؛ وضعف النص؛ وزیادة (المس) ..!
    * السحر لا يزال يسري، وتسقط (مس) ..!!
    * إذا أستمر مفعول (السحر) في الجسد الهلالي لا بد للوصایفة من شطب وليد الشعلة والتفكير مرة أخرى في إعادة التعاقد مع (شیخ) موکورو ..!
    * عطفاً على مناحة الطاهر يونس، فإن الهلال في حاجة ماسة لشيخ واصل يعرف طريقه للشباك و(البخرات) حتى يخفف الضغط على اللاعبين، أو يسعى للتعاقد مع فوزي المرضي مدربا لدعم الفريق بأفضل وأميز (الأناطين) ..!
    * مشکلة الهلال لا تحل بسعي الإدارة لتبرير الهزيمة المستحقة أمام المريخ؛ ولکن الحل یکمن في البحث عن (شیخ) ..!
    * الوصايفة محتاجين شيخ واصل و(تعال أناقشك)؛ و(تباً لك ولأمثالك)؛ و(قوم يا عاطل) ..!
    * مشکلة الوصایفة الأساسية في ضعف المحترفین وابتعادهم عن (شیخ اللمین) ..!
    * لو کان (شیخ اللمین) متواصلاً مع (الصفرنجية) مثلما كان يحدث في الأعوام السابقة؛ لما أشتکی الوصایفة من (السحر) وحمّلوه مسٶولیة الانكسارات والهزائم والانتكاسات ..!
    * شيخ الأمين ما بقصِّر مع الوصایفة بس لازم یساعدوه بمحترفين من الوزن الثقيل ومدافعين شرسين ولعيبة نُص مهرة ومهاجمين بحرزوا من أنصاف الفرص .. و(بعد کدا محايتو بيبسي وتشكيلتو ميكسي) ..!
    * و(سحرني) وسباني (تيري) الأسمراني ..!
    * نزیدکم من (السحر) بیت : حل مشکلة الهلال في التعاقد مع (بله الغائب) ..!
    * بلغة السحرة : المشکلة في غیاب الخبرة وناس (إبرا کادبرا) .!
    * أتوقع أن یضم الوصایفة (خبیر حجامة) للجهاز الفني حتى یتمکن من علاج السحر الذي تمکن من الفریق بصورة فعلية؛ وتسبب في هزيمتهم بثنائية..!
    * من طلب هزیمة المدعوم (سحر) اللیالي؛ ومن طلب (النصر) من غیر کدٍ أضاع (الصفر) في ( ضرب الهلال) ..!
    *نقوش متفرقة*
    * (ست الودع ارمي الودع لي كشكشي.. وشوفيهو لي كان فيهو شئ.. وقوليهو لي ما تختشي) ..!
    * السيف في غمده لا تخشى بواتره وسيف (تيري) في (الهدفين) بتار !
    * عزيزي الكوتش محمد موسى: لم تقل فدائية عن أبناء الزعيم في الملعب، وكنت مقاتلا بالحجة، ومدججا بالمنطق، ومحللا للوقائع بالإحصائيات، وباحثا عن المشاهد التي يرفض المخرج إعادتها لتعزيز رؤيتك، فشكرا نبيلا العزيز هندسة!
    * يا مزمل : جماعة محمد عبد الماجد قالوا سحر، ناسين أننا (شياطين حمر)!
    * هسه يا الطاهر: کورة الطيب عبد الرازق دي دایرا لیها ساحر ؟
    * كترّوا البخور وحصنّوا كبسور ..!
    * والمطار بي وين المطار بجاي، و(الصفر) بي وين (السحر) بهناك ..!
    * یا زول انا قلبي حباك .. أموت انا مالي بنساك .. یا (ساحر) النظرات یا مدهش (البخرات) .. أشعلت لي ناري وحرقت (أصفاري) ..!
    * الغریب حقاً أن الوصایفة الذین یشتکون الآن من (السحر المزعوم) عندما يتعاقدون مع اي محترف يصفونه في صحفهم الزرقاء بأنه لاعب (ساحر) ..!
    * مٶسف أن تکون مشکلة (أبناء البابا) مع (أولاد ماما) ..!
    * وإنقلب (الصفر) علی الساحر ..!
    * إتسحري ..!
    *نقش أخیر*
    * قوم یا (ساحر) خلي النوم ..
    ضرب متوقع لتیم (مدعوم) ..!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: العتب مرفوع هيثم كابو السِّحر (الأحمر) وتسقط (مس) ! Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top