• آخر الأخبار

    الاثنين، 24 مايو 2021

    رحيق رياضي احمد محمد الحاج :: أحمر جميل عاجبني لونو.

     



    رحيق رياضي احمد محمد الحاج :


    : أحمر جميل عاجبني لونو.
    □ الحمدلله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته، الحمدلله الكريم العليم الغفور الرّحيم، الحمدلله عدد ما كان وعدد مايكون وعدد الحركات والسّكون، الحمدلله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، الحمدلله الحمدلله الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه.
    □ جندل المريخ مضيّفه الهلال بهدفين نظيفين مع كامل الرأفة وكل الرحمة بعد أن تفنن تيري في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى مكتفياً بلدغة وشبال في شباك إستاد الهلال.
    □ تيري الناري يجرح ويداوي.
    □ وطوني النجمة نادي الأمل الجوه عيونا شوق الشوق اتجدد تاني.
    □ واصل النيجيري طوني رحلة تألّقه مع الأحمر وقدّم واحدة من أجمل مبارياته مع الفرقة الحمراء، صال وجال وفكك دفاع الهلال وصنع لسيف أجمل شبال.
    □ أحمر لون الدم والنار حرر عقدة الدار وأنهى صيام عقدين من الزمان.
    □ مباراة تفوّق خلالها الإنجليزي (لي كلارك) على برتغالي مورينهو طولاً وعرضاً بعد أن أظهر لاعبو المريخ إنضباطاً تكتيكياً مهولاً لم نشهده منذ سنوات طويلة.
    □ أشرك كلارك أربعة لاعبين في الخط الخلفي وهم من اليسار إلى اليمين طبنجة – أديلي – نمر – كرنقو وثلاثي خط وسط مكوّن من وجدي والسماني وطيفور وأمامهم الثلاثي تيري والجزولي نوح والنيجيري طوني.
    □ لعب المريخ بإنضباط تكتيكي كبير وترك الإستحواذ في الكثير من الأوقات لخصمه الأزرق ولكن دون فرص حقيقية تذكر معتمداً في ذات التوقيت على الهجمات المرتدة والضغط على دفاع الهلال للإستفادة من حالة إرتباك الثنائي أرنق والطيب عبد الرازق.
    □ وبالفعل نجح تيري بعد الضغط على اللاعب الطيّب عبد الرازق من إستخلاص الكرة وإحراز هدف التقدّم للمريخ في الدقيقة (14).
    □ النهج المذكور لم يكن وليد الصدفة لأن تيري كرر ذات الأمر في الدقيقة (27) بالضغط على مدافع الهلال وإستخلاص الكرة مجدداً وتمريرها للجزولي نوح الذي لم يوفّق في إستثمارها ليجدها النيجيري طوني الذي سددها بدوره بجوار القائم.
    □ كلارك إعتمد على إغلاق مناطقه وعدم الإندفاع واعتمد على سرعة تيري ومهارة طوني وحيوية الجزولي في الضغط من الأمام على مدافعي الهلال.
    □ هذا الرسم الفني أجهضه حكم الراية المتواضع (عمر سليمان) الذي احتسب تسللاً وهمياً على سيف تيري في الدقيقة (31) بعد ان تسلّم تيري الكرة من قبل خط المنتصف.
    □ في الدقيقة (44) استفاد النيجيري طوني من إعتماد خط الدفاع الهلالي على مصيدة التسلل فأوهم مدافعي الهلال بتمرير الكرة للجزولي وتيري وقام باللحاق بها متوغلاً من جهة السموأل والطيب عبد الرازق من جديد ليرسل عرضية نموذجية لتيري الذي أودعها في مرمى أبو عشرين بكل سهولة ويسر وطيب خاطر.
    □ في المقابل عانى المريخ في الحصّة الأولى من تحركات عيد مقدّم ومحمد عبد الرحمن على الجهة اليمنى للمريخ التي يلعب فيها عبد الرحمن كرنقو بسبب غياب المساندة الدفاعية من قبل السماني الصاوي.
    □ تلك السلبية فطن لها الإنجليزي كلارك فألزم السماني في الحصّة الثانية بتدعيم الجانب الدفاعي أمام كرنقو وبالفعل أجاد السماني (دفاعياً) في الشوط الثاني.
    □ النيجيري أديلي ونمر وطبنجة منحوا الحارس محمد مصطفى ثباتاً مقدراً بعد الإجادة الكبيرة في إستخلاص الكرات والضغط خارج المنطقة المحرمة ساعدهم في تلك الجزئية المحور العصري عمار طيفور اللاعب صاحب الإمكانيات المهولة.
    □ إندفع الهلال بكلياته في شوط اللعب الثاني وإستغل كلارك الإندفاع المذكور خصوصاً عقب سحب البرتغالي (ريكاردو فورموسينيو) الثنائي الشغيل وأبو عاقلة ليشرك مكانهما نزار حامد وصلاح عادل فأفرغ منطقة مناورة الهلال ويتيح الفرصة للأحمر لبناء هجماته بكل هدوء.
    □ اللعب في المساحات الخالية وخلف الأظهرة منح المريخ أكثر من إنفراد في الشوط الثاني ولو تأنّى تيري قليلاً في الفرص التي أتيحت له لإقتحم بوابة هدافي القمة في بطولة الممتاز من مرمى الهلال الجنوبي ولكن قدّر الله وما شاء فعل.
    □ الملاحظة المهمة في المباراة هى إسناد المواجهة إلى الحكم القومي الضعيف والمتواضع (وليد الطيّب) الذي حاول تقديم أي شئ يذكر للهلال ولكنه عجز عن ذلك بسبب إنضباط لاعبي المريخ فاكتفي بعكس العديد من الحالات ووزّع الكثير من البطاقات على نجوم الأحمر.
    □ نفس الكرة التي أنذر فيها عبد الرحمن كرنقو مع عيد مقدّم تغاضى عنها وليد الطيّب المتواضع من خطأ ارتكب مع طوني في كرة مرتدة.
    □ هذا غير حالات الدعس والتدخلات العنيفة من الشغيل والسموأل وأبو عاقلة التي إكتفى خلاله قومي زمانه بشرف المتابعة فقط.
    □ المريخ أنهى صيام دام لعشرين عاماً لأنه لم يحقق الفوز على الهلال بإستاده منذ العام 2001.
    □ أنهى العقدة واعتلى الصدارة بجدارة وبدأ رحلة (الرابعة يا مريخ) في ليلة السيّاف تيري وطوني النجمة.
    □ حولوها من إستاد الخرطوم خوفاً من عقدة شيخ الإستادات فأنهى تيري عقدة إستاد الهلال.
    □ حصل الهلال على (عشر) ركنيات وخرج خاسراً ولم ينل المريخ أي ضربة ركنية وخرج منتصراً.
    □ المدرسة الإنجليزية تتفوّق على نظيرتها البرتغالية بجدارة.
    □ أجمل خبر : طوني يخطط شوارع العرضة شمال وتيري يضيئها.
    □ أسعد خبر : ليفربول في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد فوزه على كريستال بالاس بثنائية وحصوله على المركز الثالث في جدولة ترتيب الدوري الإنجليزي.
    □ حاجة أخيرة كده :: أحمران في القلب المريخ والليفر.
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رحيق رياضي احمد محمد الحاج :: أحمر جميل عاجبني لونو. Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top