• آخر الأخبار

    الاثنين، 14 فبراير 2022

    أحمد محمد الحاج : رحيق رياضي :: قطة زوما (عاطفة أبو تريكة)

     



    أحمد محمد الحاج
    رحيق رياضي :: قطة زوما (عاطفة أبو تريكة)

    □ معروف عن النجم المصري محمد أبو تريكة إحترامه الكبير وأدبه الجم وتدينّه الشديد وحسن خلقه وهو من اللاعبين المحبوبين للكافة ومن أميز المحللين الرياضيين إلا أن أبو تريكة تجرفه أحياناً عاطفته الجيّاشة في العديد من المواقف التي تستوجب التعامل معها بحزم ونقد لاذع وليس اللين والتعاطف بعيداً عن ربط الأحداث ببعضها البعض كالحديث عن دعم بريطانيا لدول بالسلاح لقتل الأطفال.
    □ أسوأ أمر في الرياضة هو (تسييسها) وإسقاط الكثير من الأمور التي لاعلاقة لها بالرياضة عليها لأن وقتها ستفرغ الرياضة من مضمونها الأساسي وتتحوّل لأدوات صراع سياسية تستخدم في تدمير الكثير من الأمور الجميلة وتمزيق الروح الرياضية وجمال التنافس الشريف.
    □ لم أجد مبرراً للتعاطف الكبير الذي أظهره محمد أبو تريكة بأستوديوهات شبكة قنوات بي إن سبورت مع اللاعب الفرنسي (كورت زوما) قبل مباراة ويستهام يونايتد وليستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي بالأمس.
    □ دافع أبو تريكة عن مقدم كورت زوما دفاعاً مستميتاً محاولاً إسقاط العقوبات التي فرضت عليه وكأنها جاءت بسبب لون البشرة أو الديانة ومشيراً إلا أنه ضد ما اقترفه اللاعب الفرنسي بحق (القطة) إلا أنه طالب في ذات الوقت بعدم منح الموضوع أكبر من حجمه و (عفا الله عما سلف) طالما أن اللاعب اعتذر.
    □ مقدّم الاستوديو التحليلي لمباراة ليستر وويستهام (عبد العزيز النصر) طالب أبو تريكة بالحديث عن تشكيلة ويستهام فذكر إسم زوما على الأحد عشر لاعباً عندما قال حارس المرمى زوما رباعي دفاع زوما ورباعي وسط زوما ، مواصلاً تعاطفه الغريب مع اللاعب الفرنسي رغم مقدمه القبيح.
    □ هناك دول تحترم القوانين ولا تقبل إهانة الإنسان ولا الحيوان وتطبّق القوانين على الجميع بمختلف الفئات.
    □ حتى الأندية لا تساوم في موروثاتها ولا تقبل شرخ أدبياتها بتصرفات خرقاء للاعبين يفترض أن يكونوا أكثر إحترافية وحريصين كل الحرص بعدم الإقتراب من تلك الأفعال الساذجة التي تشوّه صورة النادي واللاعب في المقام الأول.
    □ نشر شقيق زوما مقطعاً لشقيقه وهو يقوم بركل (قطته) على طريقة كرة القدم مطارداً إياها في كل أرجاء المنزل وأخيراً ثبتها له أحد أبناءه في طاولة الطعام ليقوم بصفعها.
    □ على الفور أدانت الجمعية الملكية لمنع القسوة بحق الحيوانات ببريطانيا تصرّف اللاعب وقامت بأخذ (قطتيه) ولازال التحقيق مستمراً مع اللاعب.
    □ بدوره قام نادي ويستهام يونايتد بتغريم اللاعب مبلغ (250 ألف يورو) أي قرابة الــ 340 ألف دولار إلا أن المدير الفني للفريق ديفيد مويز لم يستبعده عن مواجهة واتفورد السابقة إلا أن اللاعب اختار الخروج عن قائمة الفريق قبل مواجهة ليستر سيتي رغم إجراءه لحركات الإحماء بحجة التوتر.
    □ حتى شركة أديداس للمعدات الرياضية لم تساوم هى الأخرى في سمعتها وقامت بفسخ عقدها مع اللاعب مباشرة ونشرت بياناً أكدت فيه بأن اللاعب زوما لم يعد رياضياً متعاقداً مع أديداس.
    □ المدير الفني للمنتخب الفرنسي (ديشامب) ألمح إلى إمكانية استبعاد اللاعب من قائمة الديوك خلال الفترة القادمة منوهاً إلى أنه استبعد العديد من اللاعبين خلال الفترة الماضية بسبب سلوكياتهم.
    □ أما شقيق اللاعب (يوان) الذي قام بتصوير الحادثة فتم إيقافه على الفور من قبل ناديه داغنهام أند ريدبريدج الذي يلعب ضمن أندية الدرجة الخامسة.
    □ شخصياً لا أجد مبرراً لكل هذا التعاطف حتى وإن قام اللاعب بالإعتذار فالتصرّف في حد ذاته يعتبر فوضوياً وقاسيا وقبيحاً وصبيانياً.
    □ أبو تريكة حاول أن يلقي باللوم على الجهات التي عاقبت زوما كونه (مسلم) ويبدو أن محمد أبو تريكة نسى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي رواه عبد الله بن عمر حيث قال (دَخَلَتِ امْرَأَةٌ النَّارَ في هِرَّةٍ رَبَطَتْهَا، فَلَمْ تُطْعِمْهَا، ولَمْ تَدَعْهَا تَأْكُلُ مِن خَشَاشِ الأرْضِ) صحيح البخاري.
    □ ونسأل أبو تريكة هل يمت تصرّف اللاعب زوما للإسلام بأية صلة؟ وهل سيكون رد فعله العاطفي على ذات النحو في حالة ماتت القطة جرّاء الركلة إياها؟.
    □ عموماً يستحق زوما كل تلك العقوبات لتصرّفه القبيح الذي أساء للإسلام أولاً قبل نفسه وناديه وأسرته.
    □ حاجة أخيرة كدة :: ليفربول يواصل مطاردة السيتي وكونتي (لم يصنع من الفسيخ شربات).
    قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نص مفاده '‏‎betway‎‏'‏‏

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: أحمد محمد الحاج : رحيق رياضي :: قطة زوما (عاطفة أبو تريكة) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top