• آخر الأخبار

    السبت، 5 مارس 2022

    وكفى إسماعيل حسن يا رب.. نصرك المبين


     وكفى

    يا رب.. نصرك المبين


    * كل ما يمكن أن يقال عن مباراة المريخ اليوم أمام الأهلي المصري في مجموعات دوري الأبطال؛ قلناه أكثر من مرة في مقالاتنا الأخيرة..

    * واليوم لا نملك غير أن نرفع الأكف إلى السماء، سائلين الله أن يثبت أقدام لاعبينا، ويعينهم على تحقيق نتيجة طيبة، تقوّي فرص تأهلهم إلى ربع النهائي...

    * شخصياً تسودني ثقة تامة لا نقصان فيها بأن الحكم إذا أدار المباراة بنزاهة وأمانة وعدل، ونجومنا لم يستجيبوا لاستفزازات نجوم الأهلي المتوقعة، فإن النصر سيكون حليف المريخ بإذن الله..

    * ومع أن ال 26 لاعبا الذين تم اختيارهم لهذه المباراة على صعيد واحد من الجاهزية النفسية والبدنية، إلا أن الأفضلية النسبية في التشكيلة اليوم، يجب أن تكون للنجوم الذين شاركوا في مباراتي صن داونز والهلال، باعتبار أنهم تمتعوا بحساسية اللعب التنافسي القوي، أكثر من الذين لم يشاركوا فيهما..

    * ختاماً.... مباراة اليوم واحدة من أربع مباريات متبقية للمريخ في مجموعته.. وكما نوهنا من قبل، فإنه يحتاج للفوز في مباراتين، ليضمن التأهل، وبالتالي إذا فاز اليوم، تتبقى له ثلاث مباريات يحتاج للفوز في واحدة منها ليصعد إلى ربع النهائي، أو التعادل في اثنتين..

    * وإذا - لا قدر الله لا قدر الله - خسر اليوم، سيحتاج للفوز على الهلال في مباراة الجمعة القادمة أمام نده الهلال، وعلى الأهلي في مباراته الثانية أمامه، ليصعد بصرف النظر عن نتيجة مباراته أمام صن داونز في الجولة الأخيرة، وإذا لا قدر الله خسر نتيجة مباراته الثانية أمام الأهلي أيضا، فسيحتاج للفوز على صن داونز..

    * قصدت بهذه الحسابات أن أؤكد على أن الفوز اليوم يسهل للمريخ مهمته كثيراً، بينما أي نتيجة غيره تعقدها نوعا ما..


    آخر السطور


    * خط دفاع الأهلي أضعف خطوطه.. وبالضغط المتواصل يمكن أن ينهار... 

    * وحارسه ضعيف جداً في الكرات الأرضية..

    * أما خطورته ففي طرفه اليسار السريع معلول.. وقناصه محمد شريف.. ولاعب الوسط أفشه... عدا ذلك "راقد رز"..

    * بالتأكيد الأهلي سيركز على أكثر اللاعبين خطورة في فريقنا، وإذا عجز عن الحد من خطورته بأخوي وأخوك.. يعمل على استفزازه بأي شكل من الأشكال.. وإلى ذلك نلفت نظر القطاع الرياضي ودائرة الكرة ليعملا على تنبيه اللاعبين بألا يستجيبوا لأي استفزاز..

    * كذلك لابد من تجنب اللعب العنيف داخل الخط، حتى لا نتيح للحكم فرصة احتساب ضربات جزاء إذا كان "مدفوع القيمة".. أكرر إذا..

    * لو رددت جماهير المريخ على قلتها داخل الإستاد، هتافها الشهير بالطول والعرض مريخنا يهز الأرض، بصوت واحد جهور، يمكن أن تسحب البساط من جماهير الأهلي على كثرتها، وتقلل من تأثيرها الإيجابي على فريقها..

    * في حالة أي قرار ظالم من حكم المباراة ضد المريخ، على كابتن فريقنا الاحتجاج لديه بكل هدوء واحترام...

    * وكفى.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: وكفى إسماعيل حسن يا رب.. نصرك المبين Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top