• آخر الأخبار

    الأربعاء، 23 مارس 2022

    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الجهل المٌقيت (تقديراً لظروف الهلال الإفريقية)

     





    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الجهل المٌقيت (تقديراً لظروف الهلال الإفريقية)


    □  عندما يقوم الإتحاد المصري لكرة القدم  بجدولة أول مباراة للأهلي في الدوري المصري عقب مواجهة المريخ بتاريخ السادس من أبريل القادم فهو أمر طبيعي ومنطقي لأن غالبية لاعبي الأهلي من وطنيين ومحترفين سينضمون لمنتخباتهم الوطنية بغرض التحضير للمواجهتين الفاصلتين أمام السنغال في تصفيات إفريقيا المؤهّلة لمونديال قطر خلال يومي الخامس والعشرين والتاسع والعشرين من مارس الجاري.


    □  الأهلي المصري سيواجه الهلال بتاريخ الثاني من أبريل القادم وسيلعب مباشرة بعدها أمام الإتحاد السكندري في السادس من أبريل وقبل مواجهة صن دوانز الجنوب إفريقي بأربعة أيام لعب الأهلي أمام بيراميدز في الدوري المصري وقبل أن يواجه المريخ في المباراة الأولى بتاريخ الخامس من مارس لعب الأهلي دورياً أمام فاركو قبل أربعة أيام.


    □  بالأمس أصدرت لجنة المسابقات في الإتحاد السوداني لكرة القدم جملة من القرارات وللأسف الشديد يبدو أننا سنرمي منديل الرهان على إتحاد الدكتور معتصم جعفر مبكراً طالما أن أسامة عطا المنان وطارق عطا لازالا في (ضلالهم القديم) ويمارسان كل أنواع الفوضوية والعشوائية والتخلّف برعاية تامة من الدكتور معتصم جعفر.


    □  قررت لجنة المسابقات ما يلي (قبول طلب نادي  الهلال الخرطوم بتأجيل مباراتيه أمام حي الوادي نيالا، وودنوباوي الخرطوم في استاد بورتسودان يومي 23 و 26 مارس الجاري  إلى أجل غير مسمى تقديراً لمشاركة الهلال الإفريقية في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في رابطة الاندية الإفريقية أبطال الدوري على ان تلعب المباراتين في إستاد بورتسودان حسب ما أتت به قرعة الدوري الممتاز). 


    □  هى ذات الموازنات القبيحة التي كان يمارسها إتحاد معتصم جعفر في سابق عهده عن طريق عرّابه أسامة العطا المنان فالهلال كان يطالب بنقل مباراتيه أمام حي الوادي وود نوباوي من إستاد بورتسودان إلى ملعب جبل أولياء ثم تمدد الطموح إلى أن يحتضن المواجهتين بإستاده بوعد من أسامة عطا المنان وتدخّل سافر في عمل اللجان بإستقلالية.


    □  أمس الأول أرسلت اللجنة المنظمة خطابين رسميين أكدت فيهما على إقامة مباراتي الهلال وحي الوادي بتاريخ 23/03/2022 بدلاً عن 22/03/2022 ومباراة ود نوباوي بتاريخ 26/03/2022 بدلاً عن تاريخ 25/03/2022 (وبإستاد بورتسودان).


    □  اليوم وفجأة اجتمعت لجنة المسابقات مجدداً وقامت بتأجيل المباراتين رغم أن الهلال لن يلعب بالقاهرة إلا بتاريخ الثاني من أبريل ومع ذلك قررت لجنة طارق عطا الفوضوية تغييب عدالة المنافسة التي تعاني أصلاً من كثرة التأجيلات.


    □  ذات اللجنة ألزمت المريخ بإعادة نصف فريقه إلى الخرطوم من القاهرة للتباري مع الخرطوم الوطني وهلال الساحل ولكنها لم تتوار خجلاً وهى تقوم بتأجيل مباراتين للهلال وإلى (أجل غير مسمى) ولحس قرارها بعد 24 ساعة فقط لتمثّل مواجهتي حي الوادي وود نوباوي كرتاً للضغط خلال مقبل الأيام يستخدمه بعض قادة الإتحاد متى ما تطلّب الأمر.


    □  لجنة المسابقات لا تستحق الإحترام ولا ثقة الجمعية العمومية طالما أنها عجزت عن حماية قرارها القاضي بجدولة المباراتين ببورتسودان.


    □  بمباراة الشرطة القضارف التي كسبها المريخ بالأمس يكون المريخ قد أدّى ثلاث مباريات وفريق الهلال أدّى أيضاً ثلاث مباريات بينما هناك (عشرة أندية) خاضت حتى الآن (إثنتا عشرة مباراة) وأربعة أندية لعبت (إحدى عشرة مباراة) والمنافسة معروفة على مر السنين بأنها تقتصر على المريخ والهلال وبالتالي على مجلس المريخ أن يرفض اداء أية مباراة مالم تتزامن جدولتها مع عدد مباريات الهلال.


    □  يكفي هواناً وقبحاً يا معتصم جعفر فنحن تعشمنا خيراً في التغيير ولكن للأسف الشديد ها أنتم تسيرون على ذات منوال شداد وبرقو ولجنة الفاتح باني، ها أنتم تمارسون كل أنواع التخلّف الإداري بمنظور الموازنة القبيح ها أنتم تعودون للوراء مجدداً بقرارات إدارية هزيلة.


    □  الأسوأ هو إقتران التأجيل بتقدير ظروف الهلال الإفريقية وهى العبارة التي اعتدنا أن نقرأها تحديداً إبان فترات الدكتور معتصم جعفر فأي ظروف إفريقية تتحدّث عنها لجنة المسابقات ويراها الإتحاد السوداني لكرة القدم.


    □  من الجهل أن يظن البعض بأن تأجيل مباريات الممتاز يمنح الفرق المشاركة إفريقياً أفضلية فنّية بل على النقيض تماماً فالغياب عن اللعب التنافسي يضعف الجوانب البدنية ولا يمنح الجهاز الفني أية رؤية لإصلاح الخلل.


    □  إذا كان الهلال جاهل بمصالحه فهل يسير الإتحاد على ذات التخلّف.


    □  فريق لعب خمس مباريات تعادل في مباراة وفاز في واحدة وخسر في ثلاث كان آخرها هزيمة مذّلة على أرضه برباعية وتتوهّم لجنة المسابقات بأن تأجيل مباراتي حي الوادي نيالا وود ونوباوي سيمنح الهلال قبلة الحياة وبطاقة العبور.


    □  حاجة أخيرة كدة :: خلاص قرفنا.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الجهل المٌقيت (تقديراً لظروف الهلال الإفريقية) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top