• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 28 يونيو 2022

    💡إضاءة قانونية💡بدعة تعليق السستم بدرالدين عبدالله النور المحامي سستم الإنتقالات المفترى عليه.

     


    💡إضاءة قانونية💡

    بدرالدين عبدالله النور

    المحامي

    سستم الإنتقالات المفترى عليه.


    نظام إنتقالات اللاعبين، بشقيه الدولي و المحلي، (TMS))(DTMS)، او ما أصطلح على تسميته بالسيستم، هو منصة لتنظيم حركة اللاعبين، (تحت أنظار الفيفا و الاتحادات الوطنية)، بإدراج بياناتهم الشخصية، بطاقة إنتقال اللاعب لدى آخر إتحاد، و العلاقة التعاقدية، و حالتها، .. الخ من بيانات. هذه المنصة الإلكترونية تفتح في أوقات محددة ترتبط بموسم الانتقالات لدى كل إتحاد وفق الخارطة الزمنية المودعة لدى الإتحاد الدولي.

    راجت مؤخراً بدعة التعليق في السيستم و التهديد بها و كأنها عقوبة تفرض على اللاعبين! غير أن هذا السلوك غير مهني و ينم عن جهل بهذه الميزة، و عواقبه وخيمة على النادي، ذلك أن لائحة أوضاع اللاعبين الدولية و المحلية، في باب، (إنهاء العقد بسبب رياضي عادل)، تنص على :-

    ( يجـوز للاعـب المحتـرف، المعتـرف بـه قانونيـاً والـذي أُشـرك فـي أقـل مـن 10 %مـن المباريـات الرسـمية لناديـه خـلال الموسـم، إنهـاء عقـده قبـل المـدة المحـددة وذلـك لوجـود سـبب رياضـي عـادل) (يجـوز للاعـب المحتـرف إنهـاء عقـده علـى هـذا الأساس خلال الخمسة عشر يوم التي تلي المباراة الرسمية الأخيرة للنادي بالموسم). 

    إذن التعليق في السيستم كعقوبة سيصبح عقوبة على النادي بمجرد إنتهاء الموسم، و تقديم اللاعب المحترف لشكوى، حيث يصبح بإمكان اللاعب المعلق، فسخ عقده و المطالبة بالتعويض. بالرغم مما ورد أعلاه يجب على النادي الوفاء بإلتزاماته التعاقدية، حتى و إن تم تعليق اللاعب في السيسم.

    على الأندية و إدارييها أن تعلم أن التعليق في السيستم ليس عقوبة و إنما ميزة في حال أرادت الإبقاء على اللاعب بموافقته، او في حالة إصابته او مرضه لفترات طويلة، مع الوفاء بمستحقاته.


    بدرالدين عبدالله النور

    المحامي

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: 💡إضاءة قانونية💡بدعة تعليق السستم بدرالدين عبدالله النور المحامي سستم الإنتقالات المفترى عليه. Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top