• آخر الأخبار

    الأحد، 10 يوليو 2022

    ماذا تعرف عن مربعات الملعب و المهام لكل لاعب

     


    كابتن فاروق 

    كثيرا ما نسمع عند تحليل اي مباراة عن ذكر المحلل مثلا للمربع رقم (٠٠٠) ، ولكن دون ان نفهم ماهو هذا المربع الذي يتحدثون عنه ، وماهي اهميته من الاساس .


    -في البداية يجب ان تعلم ان الملعب مكون من ١٨ مربع ال٩ مربعات الاولى في نصف ملعبك وال٩ مربعات الاخرى في نصف ملعب الخصم .


    تشكيل الملعب لمربعات بهذا الشكل يستخدمه كثير من المدربين لتسهيل عملية تحفيظ المهام بشكل اكثر بساطة ، بحيث يتم تحديد تمركز اللاعبين وعمليات الترحيل ووظيفة كل لاعب في كل مربع في حالة الهجوم والدفاع .


    وايضا يسهل عملية توصيل المعلومة من قبل المدرب للاعبيه اثناء اللقاء ، بان يعطي تعليمات للمهاجم بان يصوب من المربع رقم (١٤) ، او ان يكلف احد لاعبي الوسط بتغطية المريع رقم (٥) وهنا عملية التسهيل بتحديد رقم المربع لتيسير الامر على اللاعب في توصيل المعلومه.


    كذلك الحال عند طرد احد اللاعبين واللعب منقوصا ، يتم تكليف اللاعبين بالوظائف والاوامر فوق ارض الميدان وفق هذه المربعات لتسهيل عملية تقليل الفجوة بين المساحات الناتجة عن النقص العددي .


    هذه المربعات قد يصل الامر بالمدرب لشرح حالات اللعب والمطلوب في كل مربع عند مراحل اللعب المختلفة ، وكيفية الدفاع في كل منطقة منهم وكيفية التحول الهجومي والدفاعي اثناء التواجد في بقع معينه في الملعب وفق هذه المربعات وكذلك شكل الهجوم المتبع في كل مربع .


    هذه المربعات لها اهمية كبيرة ، والحديث عنها يطول شرحه وما فات جزء مبسط لتكون لديك صديقي المدرب خلفية عن هذه المربعات بالاساس👌🏻

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: ماذا تعرف عن مربعات الملعب و المهام لكل لاعب Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top