• آخر الأخبار

    الأحد، 10 يوليو 2022

    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: رباط (جوزيف داتا) وموهبة (إيريك)



     رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: رباط (جوزيف داتا) وموهبة (إيريك)


    □ في يونيو 2022 تعاقد نادي فيبرس الأوغندي مع المدافع (هنري كاتونجولي) صاحب الـ (32 عاماً) قادماً من نادي (البوليس الأوغندي) لتعويض المدافع الجنوب سوداني صاحب التسعة عشر عاماً (جوزيف داتا) لأنه فشل في حجز موقع أساسي بتوليفة الفريق.


    □ الغريب في أمر تعاقدات المريخ أن الإتجاه لازال هو ذات الإتجاه السائد في صفقات دينيس وتايلور وأوتو بإنتداب عناصر مغمورة لم تعرف حتى خبرة المشاركة الإفريقية وتمتاز بصغر سن لا يؤهّلها إلى اللعب في بطولة مثل دوري أبطال إفريقيا أمام أندية على شاكلة الترجي والنجم والوداد والأهلي والرجاء.


    □ أما الطامة الكبرى فتتمثّل في إختيار مركز اللاعب المحترف فبعد صفقة أجايي التي انهارت بحمد الله والتي كان معنياً بها الجناح الأيسر الهجومي (ذات مركز النيجيري توني) إتجه مجلس نادي المريخ إلى التعاقد مع لاعب صغير ومغمور في مركز (الظهير الأيمن) وهو ذات المركز الذي يشغله الكاميروني توماس حالياً بإقتدار.


    □ في يوليو من العام 2021 شكى جوزيف داتا من ألام في الركبة فلم يشارك أمام منتخب جيبوتي في المباراة الثانية ببطولة سيكافا تحت 23 عاماً والتي أقيمت باثيوبيا ثم شارك اللاعب ودّياً مع منتخب بلاده ضد سيراليون في السادس من أكتوبر من العام 2021 فخرج مصاباً عقب مرور (20 دقيقة) بالرباط الصليبي.


    □ ومنذ التاريخ المذكور لم يشارك اللاعب مع فيبرس الأوغندي مطلقاً بمعنى أن المريخ يسعى إلى التعاقد مع لاعب ظل متوقفاً عن اللعب التنافسي لمدة ثمانية أشهر مع إقتران التوقف المذكور بالعودة من إصابة قوية كالرباط الصليبي.


    □ البطولة الإفريقية ستنطلق خلال أقل من شهرين ومع ذلك يأتي المريخ بلاعب غير جاهز بدنياً ولا معنوياً في تكرار ممل لأخطاء ساذجة في ملف التعاقدات.


    □ ما الداعي للإنتداب المذكور ولماذا يغامر المريخ بصفقة من هذا النوع مالم يكن هناك شئ من حتى.


    □ فريق يطمح للعبور إلى مرحلة المجموعات يأتي بلاعب عمره (تسعة عشر عاماً) في واحدة من تقليعات المجلس المتنافر والمتناحر والذي أضحى ينشر غسيله على الملأ.


    □ أما الكونجولي (إيريك كامبالي) القادم من الإكسبريس الأوغندي لاعب موهبة ويبلغ من العمر (21 عاماً) ولكن اللاعب في الأصل ليس (مهاجم صريح) وإنما (جناح هجومي) مميز جداً ويعتبر أفضل بكثير من عدد من العناصر الوطنية الحالية وأمثال دينيس وتايلور وأوتو.


    □ تلك الأفضلية لن تنعكس على أرض الواقع إلا بإقتران انتداب (إيريك) مع مهاجم صندوق مميز يشغل مدافعي الخصوم بالمراقبة لتجد الأجنحة الهجومية فرصتها في الإنقضاض على الشباك.


    □ الصفقة من وجهة نظر شخصية أجدها مميزة إذا تم الحفاظ على النيجيري توني لأن ايريك يلعب في الجهة اليمنى للملعب وهو لاعب مهاري وسيشكّل منظومة هجومية قوية عبر الأجنحة بتواجد توني في الجهة اليسرى.


    □ في موسم 2020-2021 أحرز (إيريك) خمسة عشر هدفاً مع فريق الإكسبريس نال بموجبها المركز الثاني في روليت ترتيب الهدافين بفارق هدف وحيد عن هداف البطولة وقتها (يونس سينتامو) رغم أن إيريك كثيراً ما كان يشغل مركز الجناح الأيمن.


    □ خلال الموسم المذكور توّج إيريك بلاعب الشهر في (مايو 2021) بعد أن أحرز (ثمانية أهداف) خلال (ست مباريات) منها هاتريك في مرمى (كيتومي).


    □ في الموسم المنصرم للدوري الأوغندي 2021-2022 والذي إنتهى في مايو الماضي سجل إيريك (ثمانية أهداف) مع ناديه منها هدفين من ركلتي جزاء، كما شهدت آخر أربعة عشرة مباراة للإكسبريس غياب اللاعب عن القائمة الرئيسية للمباراة (خمس مرات) لذلك نتمنى أن يخضع اللاعب إلى كشف طبي دقيق تفادياً لأية مفاجآت.


    □ في بطولة سيكافا للأندية 2021 والتي توّج بها فريق الإكسبريس الأوغندي أسهم إيريك مع فريقه في تحقيق الإنجاز المذكور بإحرازه لثلاثة أهداف في البطولة رغم وجود المهاجم المميز (كيزا).


    □ إيريك تفوّق على كيزا نفسه في بطولة الدوري الأوغندي المنصرم حيث سجّل (ثمانية أهداف) بينما لم يحرز كيزا سوى أربعة أهداف فقط.


    □ وللتذكير اللاعب إيريك هو صاحب هدف الإكسبريس الأول في مرمى المريخ في ذهاب المرحلة التمهيدية من دوري أبطال إفريقيا للموسم الماضي.


    □ حاجة أخيرة كدة :: ركزوا على إيريك واصرفوا النظر عن جوزيف.



    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: رباط (جوزيف داتا) وموهبة (إيريك) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top