• آخر الأخبار

    الأحد، 3 يوليو 2022

    *في التمنيات* لا خوف على المريخ الا من اهل المريخ ...! محمد كوراك



     *في التمنيات*


    لا خوف على المريخ الا من اهل المريخ ...!


    محمد كوراك


    * عنوان هذا العمود " لا خوف على المريخ الا من اهل المريخ" تكرر كثيرا وفي كل مرة كان الموضوع يختلف عن سابقه وهذا دليل واضح على ان المريخ لا يضره الا اهله ...!

    * استبشرنا خيرا ببعض القرارات ومنها تعيين طاقم فني تونسي بقيادة غازي الغرايري وان كانت لنا تحفظات عليه فقد قلناها في حينها "قبل ان يستقيم الميس" ...!

    * ارتاحت القاعدة الجماهيرية بوجود طاقم فني تونسي متكامل وعندما بدأ العمل بدأت تظهر بصماته على اداء الفريق وبدل ان ندعم مجهودات الجهاز الفني هناك من يحفرون له ويضعون امامه العراقيل والمطبات وللاسف هؤلاء الناس من المريخ واهله ...!

    * رئيس المريخ كان قد منح الجهاز الفني الصلاحيات الكاملة في عملية الاحلال والابدال كنوع من الثقه حتى اننا كتبنا مثمنين هذه الخطوة التي اعتبرناها صحيحة بنسبة 100% وقلنا نجرب عواسة الجهاز الفني في التسجيلات يمكن تطلع طاعمه وليها نكهة بدلا عن عواسة تسجيلات الكوته والسمسرة وتجار الشنطة "الحامضه" التي اثقلت كاهل المريخ بتسجيلات من نوعية "السكراب" فإمتلأ بينش المريخ بالمتردية والنطيحة ...!

    * محترفي "كنبة الاحتياطي" اكل ومرعى وقلة صنعه ومخصصات دولارية في بلد يعاني فيه اهله من الحصول على الجنية السوداني "الجافل" ...!

    * محترفين لا نشاهدهم الا وهم على صفحات "مواقع التواصل الاجتماعي" بكامل اناقتهم الموبايل في الجيب والسماعات في الاذنين واخر صيحات الحلاقة فوق رؤوسهم والمريخ لا بيشوف منهم ابيض ولا اسود والتسجيلات التي تليها يتم التخلص منهم "بالكوته" وتتم تعبئة الكنبة من جديد "بسكراب لنج"...!

    ومن يتم شطبهم كنا نظن اننا تخلصنا منهم الا انهم يبدأوا رحلة مقاضاة المريخ في المحاكم الدولية ودائما ما تنصفهم هذه المحاكم لانهم يمتلكون دليل اثبات حقوقهم ويصبح لا مناص على ادارة المريخ الا الاستجابة لقرار المحكمة ودفع مستحقات هؤلاء "السكراب" بالدولار "الغالي ومافي" ...!

    * رئيس المريخ اراد ان يغير المعادلة ويمنح الخبز لخبازه فاطلق يد الجهاز الفني في عملية الاحلال والابدال ولكن حملت الينا الصحف الحمراء خبرا محبطا مفاده ان ابو جريشه قام بتعطيل التقرير الفني الذي يحوي حوجة الفريق من المحترفين الاجانب والمحليين ويحدد التقرير اسماء بعينها تم التواصل معهم وابدوا رغبة بالموافقة للانضمام للمريخ "اجانب ومحليين" بحسب حوجة الفريق وحدد التقرير كذلك اسماء المشاطيب واسماء المعارين ...!

    * لماذا رفض ابو جريشه هذا التقرير او قام بتعطيله او وأده "قبل ان يتخلق" هل اراد ابو جريشه ان يسير على النهج القديم وفي الذاكرة صفقات باريزي وكابايا واديلي واغستين اوتو وتايلور وفلدريك مؤخرا هل ارادت حليمه ان تعود لعادتها القديمة ...! 

    * هل يريد ابو جريشه ان يجعل من المريخ مكبا لسكراب الاندية الافريقية والعربية ...! 

    * ولماذا دائما يقف ابو جريشه حجر عثرة امام اي محاولة من شأنها ان تنهض بالمريخ فنيا ...!

    * لماذا دائما يقف ابو جريشه ضد تطلعات وآمال الجماهير ...!

    * ولماذا كلما يريد ان يتقدم المريخ خطوة يجد امثال ابو جريشه الذي ينال من هذه الخطوة ويوإدها في مهدها دون ان يرمش له جفن ...!

    * لماذا لا يريد ابو جريشه ان يحرر المريخ من عهود الفوضى الادارية والهرجلة في ملف التسجيلات ...!

    * لماذا يتدخل ابو جريشه في الشأن الفني المحض فهل نسي ابو جريشه انه في موقع اداري وليس فني ...!

    * لماذا دائما ما يتسلط علينا ابو جريشه ...!

    * ماذا يريد ابو جريشه عندما يغرد منفردا وعكس تطلعات جماهير المريخ ...!

    * لماذا يلوي ابو جريشه مؤسسية القرار الاداري ...!

    * قبلنا بديكتاتورية حازم في المجلس "وبلعناها" وقبلنا بان يصبح المجلس عبارة عن تمامة جرتق "وهضمناها" لكن ان يتدخل ابو جريشه بهذه الطريقة الفجه والقبيحة في الشأن الفني الخالص فهذا لا نستطيع ان "نبتلعه" ولا بمقدورنها ان "نهضمه" حتى وان تم التخلص من ابو جريشه فلابد ان يتحرر الجهاز الفني وينال استقلاليته الكاملة من التدخلات الادارية المفضوحة الغرض ...!

    * مجلس حازم الناس عرفت وفهمت "البيهو والعليهو" وكفت يدها ولسانها وقلمها عن معارضته لكن واضح ان المجلس حينما لم يجد من يعارضه انتهج اسلوب المعارضة الذاتية فبات يعارض نفسه بنفسه "منو وفيهو" فتارة نجد من يحرد ويقدم استقالته وتارة نجدهم منقسمين على بعضهم فمنهم من يعارض الرئاسة ومنهم من يسبح في اتجاهها ووجدنا بينهم التناحر والتنافر والتقوقع والتشرزم والتشظي والتمدد يعني من "دقنو وافتلو" تركناهم وشأنهم ...!

    * نحن حين نكتب عن المريخ "قدحا او مدحا" دافعنا الاول والاخير هو حبنا لهذا الكيان وقفنا بقوة مع جمال الوالي وايدناه عندما رأينا مجهوداته التي لا تخطئها العين وعارضنا سوداكال عندما انحرف بادارته وعاث في المريخ فسادا نحن لسنا اعداءا لاحد ولا اصدقاء للاخر الا من خلال ما يقدمونه للمريخ شخصيا ليس لدي عداء مع حازم ومجلسه ويبقى ابو جريشة ابن من ابناء المريخ عندما كان "لاعبا واداريا" له مواقف ايدناها ودعمناها في حينها ...!

    * لكن اذا صح "المتناقل" بتدخل ابوجريشة في عمل الجهاز الفني واراد تعطيل "التقرير الفني" بمزاجيته فاليذهب ابو جريشه الى جهنم غير مأسوف عليه ولن يجد منا الا ما يكره ...!

    * ليس في المريخ فحسب بل في كل مؤسساتنا الادارية وادارات الاندية وجود مثل هذه العقول المتحجرة والتي ادمنت مسالك الفشل لن تتطور رياضتنا ولن تتقدم الى الامام "قيد انملة" وجود هذه العقليات يشكل متاريس للتطور وعقبات للانطلاق ووأد لاي فكرة من شأنها ان تقود رياضتنا الى الشاطئ المنشود او نحو غد افضل والتخلص من هذه العقليات بات فرض عين ...!

    * سنقف "ألفا احمر" مع تقرير المدير الفني غازي الغرايري الخاص بالتسجيلات وسنأيده حتي يكتمل ويخرج للنور ويشب ويقوى عوده ونشجع هذا المسلك حتى يصبح تشريعا وقاعدة ثابته وراسخه وسنبعد التدخلات الادارية عن عمل الجهاز الفني الى الابد وطالما ان القنصل حازم قد منح الجهاز الفني هذه الاستقلالية لماذا لا يواصل ديكتاتوريته ويفرض هذا الامر على ارض الواقع دون ان يمرره لابو جريشه ونخلص ...!

    * بعد مسمار العجب في مرمى المدردم ابوجا تم تشليع الجهاز الفني راسا على عقب وبعد سحقه بالاربعة مع الرأفة فريق هلال الابيض هو الاخر قام بتشليع جهازه الفني "ومن شابه ابواه فما ظلم" فريق المريخ للتشليع ..!


    * آخر سطر .. يجب بتر خميرة العكننه عن كاهل المريخ ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: *في التمنيات* لا خوف على المريخ الا من اهل المريخ ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top