• آخر الأخبار

    الأحد، 16 أكتوبر 2022

    لا تعصب بعد اليوم ⚪️ على غير العادة ما حدث في ( هلاريخ ) ❤️ :




     ⚪️ على غير العادة ما حدث في ( هلاريخ ) ❤️ : 


    لطالما كُنت ولا أزال أنبذ الوطنية عندما يرتبط الأمر بكبار السودان ( الهلال و المريخ ) ، فليس من مصلحتي كهلالابي أن يتأهل المريخ ولا علاقة لذلك بوطنيتي فتلك كُرة قدم لا تحلو إلا بالتعصُب و التناكُف و ( الطعمجة ) المعهودة . 


    وبالأمس كانت سجائري و فُنجان قهوتي حاضران لمتابعة الريمونتادا الليبية وخروج المريخ من البطولة الإفريقية فهذا ما تمنيته وهذا ما حلمتُ به .


    فكان هدف المريخ وكانت الحسرة ، تابعتُ بقلق حتى أحرز الأهلي الليبي الهدف الأول بعدها أصبحت أللاحظ التصرفات التحكيمية و ردود أفعال الجمهور وحتى اللاعبيين الليبيين مع لاعبي المريخ الذين كانوا حريصين على تفويت كُل ما هو مستفز إيماناً منهم بالهدف المنشود ألا وهو التأهل .


    بدأتُ أتململ قليلاً وأنزعج من ما يحدث وتناقُضات كثيرة كانت حاضرة ما بين عقلي الذي يُريد خروج المريخ بأي شكل ، وما بين قلبي الذي يُعانده ويهمسُ لي ( ديل أولادنا ياخ ) . 


    تحولت وبلا مُقدمات لذاك الأمدرماني الحُر ، والذي يرى أن أحد موروثاته يُمس بسوء ، ونحن كأمدرمانيين في المقام الأول لا نقبل أن تُمس موروثاتنا و قيمنا ومُكتسباتنا والتي يظل فيها هلالنا ومريخنا معالم وإن كان المريخ في عُرف المنافسة معي ( خصما ) .


    فكانت أمدرمان و كان حي ود أورو و منزل آل كورتي الذي كان يُعسكر فيه المريخ وكانوا لنا جيران ، فما بين عبد العظيم الدش وأبراهومة و نميري محمد سعيد وجندي نميري وعدد من اللاعبين الذين أصبحوا لنا إخوةً وقتها ، وما بين هلاليتنا ومداعباتنا لهم والتي كانت تسعدهم أحياناً وأحياناً تُضايقهم ..


    كان هُنالك أل العجيل وعمنا صلاح ، أل عربي وعمنا عبد القوي ، وأل الضو وعمنا الحافظ وأيضاً سيف حطب ، كبار رواد وأقطاب المريخ .


    لحظات بدأت أسترجع فيها تلك الأيام ، فكنت أنا ( الإبن العاق ) بالنسبة لهم و ياما إنجلدت من العم صلاح وياما إتنهرت من العم سيف وياما وياما ..


    كُل هذه المشاعر كانت حاضرة ، حتى بدأ الشوط الثاني والذي تغلب فيه القلب على العقل ، رافضاً التعصب الذي قمنا عليه ولا أظن أنه سينتهي ، خصوصاً عندي لكنها الحالة ..


    حالة من النشوة عشناها في تأهل المريخ الذي تعرض لأسوء أنواع الظُلم ، ولكنه ورغم ضعف الأداء كان حاضرا . 


    كنت أظن أني وحدي من عشت هذا الشعور ولكني تفاجئت حقاً بأن عدد كبير من الهلالاب كانوا معي في ذات المشوار العاطفي ، الصادق ، يتقاسمون مع المريخاب كل ما جاء في أجواء هذه المباراة من حزن و غضب وأيضاً دموع فرح .


    تفاجئت حقاً عندما وجدت أحد الأصدقاء يتصل بي قائلاً : 


    لعلي لستُ شجاعاً مثلك كي أكتبها علناً ، لكني يا صديقي شجعتُ المريخ وتعاطفتُ معه .


    واليوم أتفاجئ بعدد كبير من جماهير المريخ وصفحاته تُنادي بتشجيع الهلال داخل الملعب و خارجه ، لتكون هذه الحالة والتي أسميها بحالة لمجرد أنها لا تتكرر كثيراً ، من أعظم الحالات التي عاشها كلا جمهوري القمة ..


    فقد كانت مثل هذه المبادرات تأتي من الإدارات واللاعبين ، اليوم شهدناها من قلب المُدرج الأزرق والأحمر ، في وقفة تاريخية علينا جميعاً أن نقف لها وعليها إحتراماً وتقديرا .


    فشُكراً رضوان جيد ، كُنت جيداً حقاً في توحيد الأمتين 💙


    #هلاريخ

    احمد غازي


    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: لا تعصب بعد اليوم ⚪️ على غير العادة ما حدث في ( هلاريخ ) ❤️ : Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top