• آخر الأخبار

    الأحد، 16 أكتوبر 2022

    *في التمنيات* * التأهل المحمول جواً ...! محمد كوراك



     *في التمنيات*


    * التأهل المحمول جواً ...!


    محمد كوراك


    * الحمدلله أولا وأخيرا

    * الحمدلله حمدا كثيرا حمداً ملأ السماوات والارض وما بينهما 

    * الحمدلله آناء الليل واطراف النهار

    * الحمدلله على نعمة التأهل 

    * الحمدلله تأهل الزعيم من ارض عمر المختار ...!

    * تأهل المريخ رغما عن الظروف التي احاطت بالنادي وفي القلب منها الفريق ...!

    * تأهل الزعيم لانه أهل للتأهل ...!

    * تعرض المريخ وهو بالجماهيرية للعديد من المضايقات لعل ابرزها كانت التذاكر التي طرحها النادي الاهلي والتي كانت تحمل شعاري نادي الاهلي والهلال السوداني ...!

    * تأهل الزعيم بالرغم من عدم الاستقرار الاداري فقد سمع اللاعبون بخبر إلغاء لجنة التسيير برئاسة ابو جيبين ...!

    * تأهل الزعيم رغما عن عدم مشاركة معظم محترفيه الاجانب بسبب ضعف مستوياتهم الفنية ...!

    * تأهل المريخ بالرغم من ضيق فترة الاعداد ...!

    * تأهل الزعيم بالرغم من انه لم يؤدي اي مباراة اعدادية ...!

    * تأهل الزعيم رغما عن انه لم يخوض اي مباراة تنافسية بالدوري السوداني ...!

    * تأهل المريخ بالرغم من فقدانه لعدد كبير من لاعبيه الاساسيين بسبب الاصابات المتفاوته ...!

    * تأهل الزعيم رغما عن انه يلعب خارج قواعده بسبب ما اصاب ملعبه من دمار ممنهج في فترات سابقة ...!

    * تأهل المريخ بالرغم من ان كراسة الغرايري لم تضيف لعناصر الفريق اي بصمة يمكن ان ننسبها للجهاز الفني ...!

    * تأهل الزعيم رغما عن انه خاض البطولة المحلية بعدد محدود من اللاعبين الوطنيين الذين لم يمنحوا اي راحة فبعد انتهاء الدوري لعبوا كأس السودان ومنه إنضموا لمعسكر المنتخب ومنه لمباريات المريخ في الابطال ...!

    * اتعجب بان الغرايري يتجاهل لاعبين في قمة الجاهزية ومشهود لهم بالكفاءة مثل التاج يعقوب في الطرف اليمين وسيف مرفعين في المقدمة الهجومية ...!

    * حتى لا يظن البعض اننا نفتري على الغرايري , المريخ ظهر في الدورة الثانية من الممتاز اكثر تنظيما واجاد لاعبوه الضغط العالي على حامل الكرة والتحول السريع من المناطق الدفاعية للمناطق الهجومية عبر الكرة القصيرة والممرحلة وهذا مرده الى اللياقة البدنية العالية ولكن في مستهل التنافس الافريقي تغيُُر الحال وشاهدنا مريخ يتراجع بدنيا ويعتمد على الارسال الطويل مختصرا المسافة والوقت لضعف المردود البدني , انتصرنا على ارتا سولار بملعبه بهدفين جاءا بعد مخاض عسير واللقاء يلفظ انفاسه الاخيرة حتى ان الهدف الثاني احرز بنيران صديقه وكذا الحال في مباراة الاياب ببحر دار التي انتهت بنتيجة سلبية وفيها تاه المريخ واختفى تماما بسبب ضعف الاعداد تبعه ضعف في المردود الفني نتيجة تلاشي اللياقة البدنية جراء الارهاق الذي اصاب معظم عناصر الفريق ...!

    * الاهلي الليبي فريق كبير على المستوى المحلي والافريقي ومن يقول غير ذلك ما هو الا مكابر واحترامه واجب ولكن لم نسرف في الاحترام اكثر من اللازم لان المريخ ايضا فريق كبير في محيطه المحلي والاقليمي والقاري وانجازاته واضحه لا ينكرها الا جاحد ...!

    * عقب مباراة شيكان انبرى الاعلام الرياضي الليبي الى تبخيس ما حققه المريخ من انتصار كان يمكن ان يكون اكبر من الذي حدث لولا الظروف التي احاطت بفريق الكرة عطفا على الظروف الادارية المتقلبة ...!

    * وتحدث الاعلام الليبي عن الظلم الذي تعرض له فريقهم من منظورهم الشخصي وصدر صراحة من بعض المحللين وهم يحرضون الاهلي على استخدام ما يمكن استخدامه من اساليب تعين الاهلي على الانتصار الذي يؤهلهم للدور القادم ومن هذه الاساليب ما ذكروه نصا وعلى الهواء مباشرةً بان الاهلي يجب ان يرشي الحكم 

    وبما ان هذا الكلام يعتبر من قبيل الحرب النفسية الممنهجة لكن كان التحوط له واجب وذلك عندما قام المريخ باتخاذ عدد من التدابير القانونية التي تحفظ حقه ومنها إطلاع الكاف بما حدث عبر مذكرة أرفق معها الحديث الذي تم على الهواء مباشرة حتى يطلُع الكاف بمسؤولياته تجاه هذا الامر الخطير ومريب علما بان المباراة ادارها طاقم تحكيم مغربي بقيادة حكم الوسط رضوان جيد الذي لم يكن جيدا على الاطلاق في هذه المباراة وظلم الزعيم ظلم الحسن والحسين ...!

    * كانت ثقتنا حقيقةً كبيرة في ابطال المريخ كالعادة خاصة عندما يجدون انفسهم امام تحدي فقد سطروا ملاحم اقوى من تلك التي كانت ببنغازي وظلت خالدة عبر التاريخ ...!

    * الزعيم محصُن ضد التحكيم والتنجيم والتهديد ولا تخيفه صبينة اي جمهور لان افريقيا تعرفه "وما سمعنا بـ تمساح هددوه بالغرق" , اطرقوا باب التاريخ ستدركوا ان انجازاته وكاساته جاءت محموله جوا , المريخ يملك نظام تشغيل متطور يعمل من على البعد عبر ريموت كنترول ...!

    * المريخ يغرق منافسه في سواحل بنغازي ويرسله "مطرُد" كما أرسل أخاً له من قبل الى البطولة الاقل , أسألوا كبير باب سويقه يحدثكم عن الرواية والحكاية والقصة بتفاصيلها ...!

    * ابطاله كانوا رجالاً قاتلوا من اجل الشعار المعطون بالعرق والدم حتى تحقق المراد وتأهل كبير السودان ...!

    * القادم لا شك انه اصعب ويتطلب جهدا مضاعفا على كافة الاصعدة ...!

    * رضوان جيد كان صراحة اللاعب رقم 12 في فريق الاهلي الليبي فقد تعمّد ان يظلم المريخ بل ويذبحه من الوريد للوريد خاصة عندما احرز الاهلي هدفه الثالث عند الدقيقة 80 , فأحتسب للاهلي ضربة جزاء هي ليست من وحي خياله بل لم تكن هنالك ضربة جزاء من الاصل "لكي يتدخل وحي خياله المرتشي" ولا حتى هنالك وجود اثر لضربة جزاء , فقد اراد جيد ان يتأهل فريق الاهلي للدور القادم فقط "فكان دعمه بقدر الدولارات التي قبضها" ...!

    * رضوان جيد ترك سمعة سيئة للتحكيم المغربي بتحامله على لاعبي المريخ فنجده احتسب للاهلي اخطاء بالجملة حول منطقة الـ 18 الخاصة بالمريخ , في الوقت الذي تغاضى فيه عن الاخطاء الواضحة والصريحة المرتكبة ضد لاعبي المريخ , بل ان لاعبي المريخ تم الاعتداء عليهم من قِبل لاعبي الاهلي بدون كرة في اكثر من مناسبة وامام عيون الحكم ولم يحرك ساكنا ...!

    * نعيب على الغرايري خاصة في الشوط الثاني عندما تراجع لمنطقته الدفاعية وترك بذلك الملعب مفتوح لفريق الاهلي الذي استغله لبناء هجماته على مرمى المريخ فنتج عن ذلك احرازهم للهدف الثالث واحتساب ضربة جزاء تصدى لها محمد مصطفى ومنع الاهلي من احراز الهدف الرابع والقاتل الذي كان سيأهلهم لدور المجموعات ...!

    * كما اخطأ الغرايري في اشراك التاج يعقوب في مباراة كهذه وفي توقيت صعب للغاية وهو البعيد عن أجواء االمباريات التنافسية ...!

    * محمد مصطفى تعرض مرماه لهجوم كثيف ومركز خاصة بعد ان تقدم المريخ في الدقيقة 11 من الشوط الاول من ضربة جزاء نفذها رمضان عجب بنجاح فكان على الغرايري ان يبني ساترا دفاعيا امام خط الدفاع لكنه لم يفعل ذلك الا في خواتيم المباراة مما اتاح الفرصة لمهاجمي الاهلي احراز هدفين متتاليين في سبعة دقائق فقط فشل محمد مصطفى في التصدي لهما كما استقبل مرمى المريخ هدفا ثالثا من خارج منطقة العمليات يسأل عنه الحارس مسؤولية مباشرة ...!

    * الموت يفجع الرياضيين في وفاة حارس مرمى جيم ...!

    * الزعيم تأهل حتى الان مع صنداونز وأتليتكو والزمالك والاهلي المصري والرجاء المغربي ...!

    * المريخ يصطاد عصفورين بحجر واحد فقد ولج لدور المجموعات وإقتحم منافسة السوبر الافريقي في نسختها الثانية ...!

    ّ* بالهِمة ابطال الزعيم ينجزون المهمة ...!

    * بالاصرار مريخنا عال العال عبر الاهلي وحلّق في مجموعات الكبار ...!

    * بالعزيمة زعيمنا زينه فوق زينه ...!

    * مريخ الملايين يملأ ويكيل العين ...!

    * رغم سوء التحكيم المريخ في الطريق السليم ...!


    * آخر سطر .. وتأهلنا ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: *في التمنيات* * التأهل المحمول جواً ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top