• آخر الأخبار

    الاثنين، 10 أكتوبر 2022

    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: قناة الوسط الليبية والسقوط المهني

     


    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: قناة الوسط الليبية والسقوط المهني

     


    □ لم يتوان مناصري الأهلي طرابلس عبر الأستوديو التحليلي بقناة (الوسط) في الحديث عن تميّز المريخ الفني وأفضليته على ضيفه الأهلي طرابلس إلا أن حديثهم في النهايات حوى سخطاً على حكم اللقاء بسبب عدم إحتسابهم لركلة جزاء من وجهة نظرهم بعد أن لامست الكرة يد المدافع (بخيت خميس).


    □ إذا كان (فار أوروبا) بكل تقنياته وتطوّره وتميّزه عجز عن إحتساب (ركلة جزاء صحيحة) لبرشلونة أمام بايرن ميونخ في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا فكيف يبحث أنصار الفريق الليبي عن ركلة جزاء من قبل الحكم البوروندي (باسيفيك وينيمانا) بكل تلك السرعة للكرة.


    □ مذيعو الأستوديو التحليلي إضافة إلى إحدى صفحات مشجعي الأهلي طرابلس بدأوا حملة الترويج (للعب من تحت الطاولة) وإستمالة التحكيم بصريح العبارة حتى يعبر الأهلي من أمام المريخ وفي إفريقيا كل شئ متوقع ويمكن أن يضيع مجهود فريق كامل بسبب (صافرة ظالمة).


    □ من المخزي جداً أن تطالب قناة رسمية رياضية يشاهدها الملايين إدارة الأهلي طرابلس (بإستمالة) حكم مواجهة الإياب بعد أن ذكروا بأن كل شئ مباح في الفنادق وغرف الحكام مطالبين إدارة النادي الأهلي طرابلس بالتحرّك الفوري لضمان (استمالة) الحكم المغربي (رضوان جيّد) الذي وقع عليه الإختيار لإدارة مباراة الإياب (حتى الآن).


    □ المغربي (رضوان جيّد) أختير من قبل الفيفا ليكون أحد حكام الفيديو في مونديال قطر (2022) ولا نعتقد أنه سيخاطر بحياته المهنية أمام الملأ لأجل عيون الأهلي طرابلس خصوصاً أنه سيكون محل مراقبة من قبل الفيفا خلال الفترة القادمة قبل أقل من شهرين من إنطلاقة المونديال.


    □ إلا أن ذلك لا يضمن شئ في عالم كرة القدم الإفريقية وعلى لجنة تسيير المريخ أن تتحرّك على الفور بشأن ملف حكم مباراة الإياب وتبدأ ممارسة ضغطها مبكراً على الكاف وتنبيهه بما روجت له قناة الوسط الليبية.


    □ صحيح أن قناة الوسط غير محسوبة على نادي الأهلي طرابلس الليبي بصفة رسمية إلا أن تصريحات محللي الأستوديو في نهاية المطاف يجب أن لا تمر مرور الكرام وأن لا تستهين بها لجنة تسيير المريخ.


    □ تلك التصريحات يجب أن تؤخذ على محمل من الجد بعيداً عن الإستهتار والتراخي الإداري خصوصاً إذا علمنا أن حكم مواجهة الأخضر الليبي أمام عزام التنزاني احتسب ركلتي جزاء لفريق الأخضر الذي يلعب على أرضه من (وحي الخيال) خصوصاً الركلة الثانية التي لعب فيها قائد فريق عزام على الكرة.


    □ لا بد من استباق الأحداث وتنبيه الكاف إلى تلك النقطة بأية وسيلة رسمية ممكنة حتى يكون حكم المواجهة تحت الضغط ومراقبة الكاف نفسه لأن أية صافرة ظالمة وغير نزيهة يمكن أن تدحرج المريخ إلى الكونفدرالية وتذهب كل مجهوداته أدراج الرياح.


    □ مثل هذا السلوك من قبل إدارات الأندية الإفريقية معلوم ومعروف وقد ظهر جلياً في عدد من المباريات الإقصائية والحساسة ومالم تتنبّه لجنة تسيير المريخ إلى هذا المسلك وتخطر به الكاف مسبقاً فسيعاني الأحمر دون شك من التحكيم خلال مواجهة الإياب بسبب الضغوط التي تمارس منذ الآن على حكام مباراة الإياب.


    □ من يتابع ركلتي الجزاء المحتسبتين للأخضر الليبي أمام عزام التنزاني خلال مباراة الكونفدرالية أمس الأول والتي انتهت بفوز الأخضر (3-0) سيعي ما يستوجب على لجنة تسيير المريخ فعله مبكراً وإرسال رسالة شديدة اللهجة إلى الكاف بضرورة تعيين طاقم تحكيم (نزيه) عقب ما دار بقناة الوسط.


    □ المباريات لا تلعب داخل المستطيل الأخضر فقط واستباق الأحداث أمر مهم جدا

    جداً في ظل حالة الغضب التي ظهرت على مناصري الأهلي طرابلس بالسقوط أمام المريخ بهدفين نظيفين.


    □ سفر المريخ المبكّر إلى ليبيا قبل اسبوع من مواجهة الإياب وإجراء التدريبات على الملعب الذي ستقام عليه المباراة يعتبر (ضربة معلم) ويا حبذا إن نجحت لجنة تسيير المريخ في اداء مباراة ودّية على ذات الملعب مع أحد أندية المقدمة الليبية لتجهيز العناصر (الخاملة).


    □ أرتيتا غير مصدّق فوزه على فريق بقامة ليفربول ممارساً (عبطاً) لا مثيل له على المنطقة الفنية مع العلم أن الفوز جاء بهدية مجانية من حكم المباراة الضعيف وفاره المنحاز.


    □ حاجة أخيرة كدة :: الليفر يمرض ولا يموت.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: قناة الوسط الليبية والسقوط المهني Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top