• آخر الأخبار

    الأربعاء، 23 نوفمبر 2022

    في التمنيات* * إستاد الجاكومي والفوضى الخلاّقة ...! محمد كوراك

     


    *في التمنيات*


    * إستاد الجاكومي والفوضى الخلاّقة ...!


    محمد كوراك 


    * إذا سلّمنا أن عملية تنظيف الجرح ومن ثم تعقيمه هي عملية جراحية مصغرة ممكن ان يقوم بها اي ممرِّض عادي وبعدها يشفى المريض , لكن قد تختلف الرؤية عندما ياتى للمشفى مريض يعاني من جرح متفاقم فإذا وضع الطبيب المعقمات فوق الجرح قبل ان يتم تنظيفة قد يؤدي ذلك الى ما يعرف بالغرغرينه التي لا ينجح معها اي علاج سوى بتر الساق ...!

    * مجتمع المريخ شهد بداية الجرح ولم يتعامل معه كما ينبغي عندما تقدّم سوداكال بترشحه لرئاسة المريخ من داخل الزنزانة ومجتمع المريخ حينها قبِل بهذا الوضع المزري , وظل الجرح في تزايد مستمر يوما بعد يوم حتى تفاقم ووصل لمرحلة التشظي والتشرذم الذي استدعى الصراعات النائمة وبعث فيها الروح من جديد واصبح المريخ مضمارا لتصفية الحسابات القديمة والجديدة والمستحدث منها ...!

    * وللانصاف المريخ لم يكن خالي من الصراعات قبل قدوم سوداكال عام 2016 الصراعات كانت موجودة لكنها غير طافحة على السطح وذلك بفضل الادارات القوية والمتماسكة ...!

    * وشر البلية ما يضحِك والضحك البلا عجب اهلنا قالوا عنه "قلة ادب" وما يدور في مجتمع المريخ منذ عام 2016 وحتى الان من احداث متواترة تجعلنا في وضع "القهقهه" هو قلة أدب "بدون فلسفة" او لف ودوران , وما يحدث داخل الكوكب الاحمر الآن من تجاذبات وصراعات وتراشقات ومكايدات وحفِر كان نتاج طبيعي لقبولنا باوضاع خاطئة صنعناها نحن بأيدينا "والتسوي بي ايدك يغلِّب اجاويدك" وعندما فشلنا في تنظيف الجرح بعد فوات الاوان تداعت علينا البلايا واستدعت بعضها البعض واخذت تخنق عنق المريخ حتى افقدته بريقه واحترامه وتماسكه فانحدرت الاوضاع من السيئ نحو الاسوء بسرعة الضوء ...!

    * وقبل ان نلوم سوداكال ومن بعده حازم وقبل ان نلوم شداد واللجنة الثلاثية علينا ان نلوم انفسنا نحن كبار المريخ ورموزه واقطابه والحادبين على مصلحته لاننا فشلنا ان نحافظ على المريخ وإرثه وتاريخه ومكانته الريادية ...!

    * غياب المؤسسية واحتجاب كبار المريخ عن المشهد خلقت تربة خصبة لظهور اداريين لا يفقهون في الامر شيئا جاءوا للمريخ من اجل مصالح شخصية لم يكن فيها او من بينها ما يدل على اهتمامهم بالشأن المريخي ...!

    * بعد مضي اربعة سنوات او تزيد شهد فيها المريخ تراجعا كبيرا على كافة الاصعدة خاصة على الصعيد الاداري الذي بعافيته يتعافى جسد المريخ والعكس تماما , والبركة في التردي الاداري الذي انعكس على المشهد برمته وجعل كبار المريخ يستيقظون من سباتهم ويدركون حجم الدمار الذي طال البيت الاحمر من الداخل الا ان الاستيقاظ جاء متأخرا للغاية بعد ان بلغ السيل الزبى ...!

    * بعد ما سوداكال كان قد قضى على الاخضر واليابس وعاث فسادا مريرا لم تشهده اي حقبه من تاريخ المريخ , الانفجار الذي حدث نتيجة تراكم الاحداث وما آلت إليه الاوضاع من تأزم في المريخ جعلت من المستحيل معها اي تدخل اسعافي لان الامر بلغ مداه وبات أمر لملمته من المستحيلات الكونية ...!

    * وكان الاتحاد السابق قد كوّن لجنة ثلاثية برئاسة اللواء عامر عبد الرحمن النائب الاول لـ شداد لمراقبة جمعية المريخ العمومية وبدلا من ان تكِّحل هذه اللجنة مجريات الجمعية العمومية والمشهد الانتخابي نجدها وقد ادخلت الوضع برمته في نفق مظلم بل وافقدته بصره وبوصلته ومن هنا اخذ المريخ يترنح ويتأرجح كالذي يتخبطه الشيطان من المس ...!

    * في وقتها لو تولى الدكتور كمال شداد بوصفه رئيسا للاتحاد قضية المريخ بنفسه كان قد كفى المريخ شر البهدلة والبشتنه وجنبه مغبة الانهيار الشامل ونشله من جب الضياع بدلا عن اللجنة الثلاثية التي ادخلت المريخ في وحل "قوز ابو ضلوع في زمن الخريف" لكن شداد نجده ومن خلال دوافع شخصية قد مال لطرف على حساب الاخر ليزيد الطين بِله ومن هنا بدأت مرحلة القفز الى الهاوية من ارتفاعات سحيقة بسرعة الصاروخ فحدثت الجروح والردوخ والكسور والنزيف الداخلي التي اصابت جسد المريخ في كل موضع وموقع ...!

    * ومن "دِيك" دخل المريخ غرفة العناية المكثفة دون اي تقدم في صحته وكلما كانت تلوح في الافق البعيد بارقة امل قد تعيد قطار المريخ الى السكة الصحيحة نكتشف انها كانت عبارة عن سراب او احلام يقظه ...!

    * سوداكال نسف حلمه في الرجوع ثانية لرئاسة المريخ عندما لجأ لمنصات التحكيم الدولية والتي لم تعترف كذلك بمخرجات جمعية الموردة وبالتالي اعتبرت مجلس القنصل حازم إبناً غير شرعياً لهذه الجمعية مما ادخل ذلك المريخ فيما يعرف بالفراغ الاداري والذي احتوته لجنة الانتخابات بنادي المريخ عندما عمدت لتكوين لجنة تسيير جاءت على ركام مجلس مبتوره فترته وغير معترف به دولياً برئاسة حازم تلك اللجنة التي جاءت بمهام معينه ومحدده وهي العمل على التحضير لجمعية عمومية يراعى فيها كل المتطلبات التي تجعلها شرعية لكنها للاسف فشلت في مهمتها او تم إفشالها بفعل فاعل ليظل المريخ في ذلك الوحل الاداري ...! 

    * فكيف للجنة الانتخابات بنادي المريخ ان تتولى امر تعيين لجان تسيير للنادي وفي ذات الوقت نجد ان لجنة الانتخابات هي نفسها فيها قولان ابرزهما هو عدم شرعيتها لانها وليدة جمعية الموردة غير الشرعية التي لم تعترف بها المحكمة الدولية "كأس" وما بني على باطل فهو باطل ومن هنا جاءت "العقدة في المنشار" وفتحت الباب على مصراعيه للطعن في شرعية هذه اللجنة واللجان الاخرى المصاحبة لها التي افرزتها جمعية الموردة "ويحلنا الحلا بله" ...!

    * ذات اللجنة المشكوك في شرعيتها قامت بتعيين لجنة ابو جيبين وبالتالي وضعته ولجنته امام عجلات القطار المندفع بقوة تلك اللجنة التي لم تهنأ بالاستقرار فتارة يتم الطعن في شرعيتها وبالتالي يصدر قرارا ليلياً من لجنة الاستئناف المشكوكه هي الاخرى في شرعيتها بإعفاء لجنة التسيير ثم تعاد التسيير بقرار نهاري من ذات اللجنة "والماشاف ساقية جحا" فهذه صورة طبق الاصل لها ...!

    * لجنة ابو جيبين عندما تسلمت تكليفها اخطأت في تقديرها لعدد من الملفات وهذا يعود لقلة خبرتها , ابو جيبين بوصفه رئيسا للجنة لم يصدر قرارا يقضي بإعفاء عمل لجنة المنشآت السابقة وجعلها تعمل وهي من افرازات لجنة تسيير منتهية صلاحيتها "ومتناحرة فيما بينها" مما حدى برئيس هذه اللجنة ان يتطاول على اللجنة اللاحقة وعلى قرارات رئيسها , لذلك كان من الطبيعي ان تحدث مثل هذه الصدامات التصادمات والتقاطعات فوجدنا ان محمد سيداحمد الجاكومي يعلن صراحة عدم اعترافه بلجنة ابو جيبين بل ويبعدها عن ملف المنشآت ويرفض ان يمدها بتقرير تنويري عما جرى من تفاهمات وتعاقدات مع الشركة التركية المعنية بنجيل ملعب المريخ ...!

    * موقف الجاكومي حقيقة غير مفهوم فاذا كان يعمل بمعزل عن لجنة ابو جيبين ولا يعترف بها , فما هي مرجعية الجاكومي فيما يخص المنشآت فهل له مرجعية غير لجنة ابو جيبين , وكأن المريخ لديه مجلس اداري مخفي وغير معلن يعلمه الجاكومي وحده ومن خلاله يتم التعامل معه , وضع مزري وغريب وغامض يكتنف المريخ في ظل صمت لعين من جانب كبار المريخ بمن فيهم القانونيين وكل من يهمه الشأن المريخي ...!

    * هذا المشهد الضبابي افرز لنا مشاهد اكثر ضبابية من طعون وتفلتات واقتحامات وصدامات ومكايدات ومؤامرات وظهرت شواكيش وطبل وتكسير وضرب ودماء , وبالامس رأينا الجاكومي يدخل الاستاد بسيارات حكومية ضخمة وفخيمة وفارهة وسمعنا من يخاطبه بعبارة "يا ريس" ...!

    * وياليت الامر وقف عند هذا الحد المشهد الاكثر إيلاما في ظل هذه الاوضاع المنحدرة كان بالامس عندما تم فتح باب الترشح للانتخابات القادمة فقد رأينا مرشحين نحترمهم إن كانوا مريخاب ولكن هيئتهم لا تدل على انهم كذلك فمثلا المترشح لرئاسة المريخ والذي كان يرتدي زياً لا يمت لمرشح الرئاسة بأي صِلة فمن الذي سمح له بسحب هذه الاستمارة "اذا كان هو او غيره" لان ما يحدث هو هوان وتلاعب وسخرية واضحه بسمعة وتاريخ وارث ومكانة نادي عظيم مثل نادي المريخ فهل بلغت بنا الفوضى الى هذا الحد , من هو هذا "الخالد" لا شكله ولا هيئته ولا هندامه تدل على انه جادي فيما اقدم عليه ومثل هذه الفوضى الخلاقه من المؤكد تقف ورائها جهات تدعمها وتساندها من اجل ان تنسف الجمعية العمومية القادمة وتبقي الوضع في المريخ على ما هو عليه , لذلك طفح على السطح ما يعرف بالرجرجة والدهماء وعابري السبيل والنطيحة والمتردية والفوضوية والمأجورين والمندسين واصحاب الاغراض , وفي خضم هذا الوضع المأساوي سمعنا ان السيد ابو جيبين رئيس اللجنة قد غادر البلاد فجأة دون ان يسحب استمارة ترشح للرئاسة وقبل ذلك كان قد اعلن حازم عدم ترشحه , المشهد في المريخ حقيقةً بات اكثر تعقيداً وأكثر سوادا واكثر فوضوية واكثر عبثا وهوانا واكثر إيلاماً مما كان عليه في السابق ...!

    * والجاكومي شغال في شغلو وكأن ما يدور من احداث من حوله لا تعنيه في شيئ ...!

    * الجاكومي بالامس القريب كان بطلا للاقتحام الذي تم في عهد سوداكال

    لانه اقتحم الاستاد في عهد جيوش من البلطجية السوداكالية واشهر مسدسه كنوع من التخويف والتهديد والوعيد فتولدت حينها عبارة "الجاكومي فهم لكل وهم" فخيّشت هذه العبارة في رأسه وظن انه الكل في الكل وارتدى ثوب عنتر بن شداد وساق فيها "والوكالة الخالية من البواب تجعل الجاكومي يكسر طبلة الاستاد" بالشاكوش ويزيد مأساة جديدة "لنج" فوق مآسي المريخ المتعددة والمتمددة والمتشعبة ...!

    * يعني الجميع كان راضٍ كل الرضى عما فعله الجاكومي بمفرده دون ان يخشى شيئ ودان له الاستاد وقتها ...!

    * ورغم كل ما حدث نجد ان الجاكومي ماضٍ في عمله من خلال لجنة المنشآت ولم يعبأ بقرار الاعفاء وواضح ان الرجل قد احتمى بجهة حكومية باتت له ضهر يستند عليه فهو من استقبل الوفد التركي في المطار وحجز لهم بالفندق وكان معهم في الاستاد من اجل فحص التربة وهذا المشهد افرز لنا لجنتين لمنشآت المريخ حتى الآن فهناك لجنة يرأسها ابو جيبين رئيس لجنة التسيير الحالية ولجنة اخرى برئاسة الجاكومي من مخلفات لجنة التسيير السابقة وتم إعفائها لكنها تعمل رغم انف الجميع وقد فعّل الجاكومي نظرية "العندو ضهر ما بيندق في بطنو"...!

    * ياسر الشهراني نجم المنتخب السعودي المصاب في مباراة الارجنتين بطائرة خاصة الى المانيا بتوجية من الملك , واجازة عامة في المملكة يوم الاربعاء بمناسبة الانتصار التاريخي على التانغو و30 ألف دولار تحفيز من الشيخ تميم للمنتخب السعودي ...!

    * تعادل المنتخب التونسي امام منتخب الدنمارك وتعادل منتخب المغرب امام كرواتيا نتائج ايجابية لمنتخباتنا العربية نتمنى ان تستمر ...!


    * آخر سطر .. المريخ في خطر فأدركوه قبل ان ينفطر ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: في التمنيات* * إستاد الجاكومي والفوضى الخلاّقة ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top