• آخر الأخبار

    الخميس، 29 ديسمبر 2022

    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الزحف إلى الصدارة عبر البوابة الزرقاء

     




    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الزحف إلى الصدارة عبر البوابة الزرقاء


    ▫ بتسعة وعشرين نقطة حصدها الفريق من (12 مباراة) وبقوّة دفاعية تعتبر الأبرز حتى الآن في مسابقة الممتاز يحل المريخ ضيفاً على الهلال المتصدّر بفارق (خمس نقاط) وبمباراة أكثر عن المريخ في لقاء ناري وصعب لكلا الفريقين.


    ▫ المريخ في المركز الثاني برصيد (29 نقطة) بعد أن أدى (12 مباراة) ولديه مباراة مؤجلة وللأزرق (34 نقطة) من 13 مباراة لتكون مواجهة اليوم بمثابة مباراة (صدارة) ولا شئ سواها بعد أن زحف الأحمر بقوّة للمنافسة مستفيداً من العثرات الزرقاء خلال الأسابيع الماضية.


    ▫ عقب تعادل الأحمر أمام حيدوب النهود وفوز الأزرق على (توتي) اتسّع الفارق النقطي بين الفريقين إلى (عشر نقاط) ليبدأ الغالبية العظمى من أنصار الأحمر في الحديث عن (نسيان الدوري) حتى جاء تصريح اللاعب أحمد التش وكلّه عزيمة وإصرار بأن الأحمر لازال في المنافسة وأن الحديث عن فقدان الدوري لازال مبكراً.


    ▫ وبالفعل حقق المريخ أربعة إنتصارات على التوالي أمام كل من هلال الفاشر والأهلي الخرطوم وكوبر وود نوباوي ليأتي الهلال ويخسر أمام الأهلي الخرطوم بنتيجة (2-1) ثم يتعادل مع كوبر (3-3) ليتقلّص الفارق إلى (خمس نقاط) خلال آخر جولتين فقط مع أفضلية مباراة مؤجّلة للمريخ يمكن أن تقلّص الفارق إلى (نقطتين فقط).


    ▫ ولكن الإستفادة من تعثّر الهلال خلال الجولتين الماضيتين لن يتحقق إلا بالفوز في مباراة اليوم ومن ثم ينطلق القطار الأحمر نحو إستعادة الصدارة فالدوافع المعنوية تصب في الجانب الأحمر حالياً في ظل حالة عدم اتزان في المعسكر الأزرق.


    ▫ والنوم على عسل (سوء دفاع الهلال) وتعثّره خلال الجولتين الماضيتين وخسارته الودّية أمام الأهلي مدني بالأربعة يمكن أن تسرّب الكثير من التراخي إلى نفوس لاعبي المريخ اللذين يتوجب عليهم التعامل مع المباراة بمسؤولية كبيرة والإبتعاد عن حالة الإطمئنان والجزم بتحقيق الفوز على الهلال.


    ▫ لأن مباريات القمّة وعلى مر السنين علمتنا أن الطرف الأسوأ خلال الجولات السابقة دوماً ما يكسب نزال القمة لأنه يدخل المباراة بدوافع (مصالحة الجماهير) بينما تتسبب حالة الإطمئنان قياساً على نتائج الخصم السابقة شئ من التراخي في المعسكر المقابل فيتفاجأ بخسارة غير متوقعة.


    ▫ المريخ لديه علو كعب على خصمه في آخر (عشر مباريات) أقيمت بينهما على صعيد بطولة الدوري حيث فاز المريخ (خمس مرات) وكسب الهلال (ثلاث مباريات) بينما تعادل الفريقان في (مواجهتين).


    ▫ خلال آخر خمس مباريات في بطولة الدوري بين الفريقين إنتصر الأحمر (ثلاث مرات) وفاز الأزرق في مباراة وحيدة وتعادلا في واحدة.


    ▫ المباراة ستكون بين قوّة الهجوم المريخية المتمثّلة في خطوطه الثلاثة التي يجيد جميع لاعبيها التسجيل بإحرازهم لثلاثة عشر هدفاً خلل آخر (سبع مباريات) أمام دفاع الهلال الذي وضعت حوله الكثير من علامات الإستفهام بعد أن إستقبل (عشرة أهداف) خلال الجولات السبع الأخيرة.


    ▫ في الهلال هناك إعتماد أساسي على الأسماء المحترفة وفي مقدمتها أجاجون وجارجو وبانغا وماكابي وفيكتور نانكي بينما ظل الأحمر يعتمد في قوامه الأساسي على الأسماء الوطنية في ظل تميّز كبير للكولومبي (برايان) إضافة للأنجولي (ماكايا) بينما ظل ريكاردو لا يعتمد كثيراً على موسيس وكمبالي وكمارا إلا عبر نهج (المداورة).


    ▫ المجازفة بإشراك (كرشوم) في مباراة اليوم يمكن أن تعيد اللاعب إلى مربع الإصابة الأول خصوصاً أن كرشوم خاض آخر مباراة له مع المريخ أمام الأهلي طرابلس بتاريخ 15/10/2022 أي أن اللاعب غائب لخمسة وسبعين يوماً عن التنافس الرسمي ومن المجحف إبعاد أي عنصر أوفر جاهزية بدنية والدفع بكرشوم.


    ▫ مباريات القمة لا تخضع دوماً إلى المستوى الذي يسبق المواجهة وتعتمد اعتماداً كلياً على اللعب بمسؤولية والتحلّي بدوافع الفوز والإصرار على تحقيق الإنتصار.


    ▫ لذلك ننتظر من لاعبي المريخ نسيان (دفاع الهلال) وسوءه وعدم التركيز كثيراً على فقدان الأزرق لخمس نقاط خلال آخر جولتين والتعامل مع المباراة بحزم ومسؤولية إن كانوا ينشدون العبور إلى صدارة الترتيب.


    ▫ إختبار حقيقي للجهازين الفنيين كأول قمة للكونجولي (فلوران أبينجي) مع الهلال بينما اعتاد البرازيلي ريكاردو على أجواء القمة بتدريبه السابق للفريقين.


    ▫ نتمنى أن نشاهد تحكيماً نزيهاً وجمهوراً واعياً يتفرّغ للتشجيع ويبتعد عن التشنّج وننتظر من لاعبي الفريقين مباراة تليق بديربي السودان.


    ▫ حاجة أخيرة كدة :: على بابك نهايات الصبر واقفات بداية الدنيا هن واقفات.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الزحف إلى الصدارة عبر البوابة الزرقاء Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top