• آخر الأخبار

    الخميس، 29 ديسمبر 2022

    في التمنيات* * الانتخابات على الابواب إنتبهوا يا مريخاب ...! محمد كوراك




     *في التمنيات*


    * الانتخابات على الابواب إنتبهوا يا مريخاب ...!


    محمد كوراك


    * كتبنا طوال خمسة سنوات ماضية او ما يزيد عن سوءات الذين تقلدوا مناصب ادارية رفيعة المقام في نادي المريخ جاءوا إليها عبر صناديق الانتخابات لكن سرعان ما افتضح امرهم وبانت سوءاتهم على الملأ لانهم خدعوا الناخب ببرامج انتخابية في ظاهرها متميزة وفي باطنها "فنكوشيه" استخدموا فيها جميع انواع الخدع البصرية والسمعية من أجل الظفر باصوات الناخب ...!

    * وبعد أن دان لهم امر الادارة بالنادي تنصلوا عن برامجهم واداروا ظهورهم للنادي وبدلا من ان يخدموا المريخ انصرفوا لخدمة انفسهم وتحقيق امجاد ذاتية ...!

    * أن تدلي بصوتك لمرشح "مجهول الفكرة ويقول مالا يفعل" وينقلب فيما بعد على من ساعدوه ويستهزأ منهم ويمن عليهم بماله ويصفهم باوصاف لا تليق فهذا ليس معناه انك تمارس الديمقراطية فلابد من ان يتفحص الناخب بصورة متأنية هوية المتقدم لشغل منصب الرئيس وادارة نادي بحجم المريخ ...!

    * آدم سوداكال مثالا فقد جاء بالانتخابات وحازم كذلك وجميعنا يعلم ماذا فعلوا بالمريخ ...!

    * وعقليات مثل التي ذكرتها عاليه خصمت من المريخ ويكفي ملف التدهور المريع الذي انتاب الاستاد في عهدهم ولم يضيفوا شيئا يذكر للمريخ غير معالم الدمار الشامل فكانت افعالهم تناقض اقوالهم ...!

    * الآن نحن أمام مشهد مشابه بالكربون لما حدث في الجمعيات العمومية التي جاءت "بثنائي الدمار الشامل" فليس من الكياسة ان نعيد المعاد ...!

    * حازم مصطفى وغيره تقدموا للانتخابات أمام أبو جيبين , حازم وقد عرفنا الفيهو وكنا قد كتبنا سلسلة من الاعمدة عن تجاوزاته ومع ذلك كانت سوءاته اكثر من التي تعرضنا لها ...!

    * واي ناخب تهمه مصلحة المريخ في المقام الاول من المفترض الا يستجيب لاي نوع من الاغراءات حتى لا يكون سببا في اعادة تدوير عملية الفشل التي دمرت وحطمت وشوهت وطمست الصورة الزاهية للمريخ في منشآته وفي فريق كرة القدم ومن قبل هذا وذاك في عملية التناول الديمقراطي داخل المجلس الواحد وهذه ترجع لاعتماد هذه المجالس على الجيب الواحد الذي يصرف وبالتالي يصبح هذا الجيب متحكم في كل شيئ دون دراية ...!

    * أبو جيبين قدّم نفسه للمريخ قبل ان يقدِّم نفسه للانتخابات لانه وقبل ان يصدر "فورمان" تعيينه رئيسا على لجنة التسيير كان قد قام بتسيير امور النادي العاجلة التي لا تنتظر تأخير فجدد عقودات ثمانية لاعبين كان يشملهم فك التسجيلات منهم مايسترو الوسط "التش" وبعد ان اصبح رئيسا للجنة التسيير قام بتجديد عقد عمار طيفور ...!

    * هؤلاء اللاعبين فشل حازم مصطفى وعجز عن تمديد عقوداتهم بفضل نظريته التي كانت تهدف لايجاد سبب لعدم او تقليل الصرف فكاد المريخ ان يفتقدهم لولا ابو جيبين , وما كان المريخ ليفقد خدمات محترفين مثل توني وتوماس لو ان ابو جيبين كان موجود قبل ان يفرزعهم السيد حازم بنظرية "السقف" البالية ...!

    * ابو جيبين قام بعتق المريخ من براثن مدرب فرضه علينا حازم بالرغم من فشله البائن بينونة كبرى وجاء ابو جيبين بمدرب يعرف هوية الكرة السودانية والافريقية ولعلها كانت ضربة معلم في هذا التوقيت بالذات ...!

    * ابو جيبين في فترة شهرين فقط صرف على فريق الكرة صرف الذي لا يخشى الفقر من اجل المريخ وساهم بفعالية في علاج المصابين ولم يصرّح ولم يصرخ كما فعل "سلفه" والذي ما ان اتيحت له الفرصة بالظهور عبر السوشيال ميديا الا ويكيل للمريخاب ويصفهم باوصاف لا تليق ...!

    * ابو جيبين يخطط في هدوء ويفعل في صمت وينجز باتقان ولعل الجميع تفاجئوا بمشروع الحتانة حيث وعد بإكماله حتى وان لم ينجح في الانتخابات القادمة "لا قدر الله" حتى يقطع الطريق على من في نفوسهم مرض وغرض ويظنون ان الحتانة مشروع انتخابي خالص ويريد ان يزغلل به عيون الناس فكان رده عليهم بليغا وشافيا وكافيا ...!

    * حازم كانت يده مغلولة الى عنقه وهو على رئاسة المريخ سواء كان "منتخب او بالتعيين" ومع ذلك لم يسلم من لسانه المشجع واللاعبين واسرهم والاعلام والرموز في حين ان ابو جيبين قبل تنتهي فترة رئاسته كان قد أودع 71 ملياراً في خزينة المريخ ليتم الإنفاق منها على النادي بعد نهاية امد لجنته ولعمري هذه الخطوة لم يفعلها رئيس قبله ولن يفعلها رئيس بعده اضافة الى ذلك ترك مبلغ 125 ألف دولار في حساب المريخ بالقاهرة الخاص بتسوية قضية تيري مع فريق فاركو المصري في حين ان لجنة حازم نامت بمبلغ الـ 300 ألف دولار الخاصة بذات القضية ومع ذلك نجد ان حازم وبـ عين قوية وبدون "حمرة خجل" يريد العودة للمرة الثالثة حقيقة "الاختشو ماتو" ...!

    * الانتخابات مثلها مثل البضاعة المعروضة بالاسواق منها الاصلي ومنها التقليدي "المغشوش" وما اظن في انسان عاقل ممكن ان يغتني بضاعة مضروبة ويخسر فيها مبالغ مالية كانت كفيلة ان تأتي له ببضاعة مزاجة ...!

    * ابو جيبين يحمل ملامح مشروع كبير لمفهوم الادارة الرشيدة فهو يريد ان يخرج بالمريخ من دائرة الادارة التقليدية التي تقوم على الجيب الواحد الى ترسيخ مفهوم الادارة الحديثة من خلال اقامة مشروعات استثمارية استراتيجية عملاقة حين اكتمالها ودخولها دائرة العمل والانتاج تستطيع ان تضخ هذه المشاريع اموالا ضخمة لخزينة النادي تعين الادارة في الصرف على كافة الانشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والانسانية وبالتالي يتخلص المريخ من النظرية الاحادية المتسلطة والمتحكمة في مصير الاندية بدون فكر واضح ولا رؤية مستقبيلة وبامكان هذه المشاريع ان تضع المريخ في مصاف الاندية العملاقة لان مثل هذه المشاريع ستغيّر ميزان المفاضلة بين المرشحين لادارة النادي في الانتخابات فيما بعد من "مفهوم القدرة المالية" الى "مفهوم القدرة الفكرية الخلاقة" وبالتالي يتم اختيار الاصلح فكريا لادارة النادي من خلال ما يطرحة المترشح من برامج تضيف للنادي صفحات من الابداع ومثل هذه الافكار يجب علينا دعمها ومساندتها من خلال اختيارنا الامثل للمترشحين الذين يحملون مثل هذه الافكار النوعية ...!

    * صوتك امانة لذلك يجب على الناخب ان يحكِّم عقله قبل ان يدلي بصوته , وعينك سرّك , وأوزن قبل ما تشيل , وابو جيبين في حال فوزة بالانتخابات سيجب ما قبله من فوضى وعنتريات واستعراض للعضلات وسينهي عهد العقول الخاوية وسيقضي على الافكار والنظريات السالبة التي كانت تدار بها المريخ ...!


    * آخر سطر .. ابو جيبين يملأ ويكيل العين ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: في التمنيات* * الانتخابات على الابواب إنتبهوا يا مريخاب ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top