• آخر الأخبار

    الجمعة، 2 ديسمبر 2022

    في التمنيات* * يا منجي نجينا من "منجـد" ...! محمد كوراك


     


    في التمنيات*


    * يا منجي نجينا من "منجـد" ...!


    محمد كوراك


    * شهدنا حرائق كبيرة ومدمرة تبدأ من مستصغر الشرر وسلك الكهربا العريان لابد من تلبيسه حتى لا تحدث كارثة والباب البجيبلك الريح سدو واستريح ...!

    * منجد النيل حارس مرمى المريخ "المركون" منذ فترة ينتفض ويرفع عصا التمرد للمرة الثانية وكأنه يريد ان يلفت اليه الانظار لكن دائما ما يخونه اختيار التوقيت ...!

    * بدأت أزمة منجد النيل مع المريخ في الموسم السابق وتطورت حتى وصلت قمتها في دوري ابطال افريقيا "دور المجموعات" وحينها لم يكن المريخ يملك خيارات كبيرة في خانة حراسة المرمى فكان محمد المصطفى ومنجد بالاضافة لحارس الشباب فوجد منجد ان الارضية مناسبة لطرح مشكلته المتمثلة في اعادة تقييمه مادياً وعندما لم يجد لطلبه آذانا صاغية اعتمد نظرية التمرد ولي الذراع ...!

    * فأعلن التمرّد على المريخ في الدوري الممتاز عندما كان يغيب عن التمارين بدون اسباب واضحة وتارة يأتي للملعب مرتديا الجلابية والسفنجه , وظهر تمرده بصورة واضحة لا لبس فيها عندما اراد المريخ السفر لجنوب افريقيا لمنازلة صنداونز في مجموعات ابطال افريقيا النسخة السابقة فوقتها رفض منجد السفر مع الفريق واغلق هاتفه مما اضطر المريخ للسفر بحارس واحد اساسي اضافة لحارس الشباب لاداء مباراة كبيرة امام فريق كبير في مرحلة متقدمة من البطولة وكان المريخ قد خسر تلك المباراة وعاد للخرطوم ...!

    * موقف منجد اللاخلاقي تجاه فريقه إستفز جماهير المريخ وجعلها تطالب الادارة بشطبه من كشوفات الفريق بصورة مباشرة خاصة وان موسم التسجيلات كان على الابواب ...!

    * وبالفعل شرع المريخ في التخلص من منجد وتم تعليقه في السيستم ورفدت الادارة هذه الخانة بحراس مرمى جدد مثل احمد بيتر وجرس كافي ...!

    * وعندما شعر منجد بالخطر وان المريخ تجاهل حتى مناقشة مشكلته وقرر التخلص منه بإتخاذ اجراءات عملية بدأ منجد مسلسل زرف الدموع ومن ثم قدّم اعتذاره لجماهير المريخ التي كانت غاضبة من مواقف منجد التي كانت تنقصها الحكمة والكياسة فرفضت الجماهير اي اعتذار وشنّت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي ضغطت من خلالها على الادارة باجراء مخالصة فورية معه ...!

    * وبعد موسم التسجيلات تفاجأت تلك الجماهير بان منجد النيل لا يزال موجودا بكشف الفريق بالرغم من ان المريخ قد قام بتأمين حراسة المرمى وعلمنا فيما بعد ان عملية هندسة اعادة منجد النيل لكشف الفريق مرة اخرى وانقاذه من شبح الشطب قد قام به " "ابو كريشه" نائب الرئيس للشئون الرياضية في ذلك الوقت فهو من رسم لوحة بقاء منجد في الكشف حيث طلب منه ان يقوم بدور الندمان مع زرف كم دمعه وخطاب اعتذار ووعده من "تحت لي تحت" بإعادة تقييمه ماديا وعليه حدث ما حدث وعاد منجد ويا ليته لم يعود ...!

    * فحجز مقعده في دكة البدلاء وظل هكذا في موضع التقريش حتى حان وقت مباراة المريخ مع الاهلي الخرطوم في مباراة كاس السودان وكان حينها محمد المصطفى مع المنتخب فاضطر المدرب لاشراك منجد في تلك المباراة التي خسرها المريخ وخرج من الكاس بفضل حارس مستهتر ومباريات المنتخب الودية ...!

    * وبمرور الزمن تبدلت الاحوال الادارية وتغيرت لجنة التسيير التي كانت تضم "ابو كريشه" بلجنة اخرى ومعها وجد منجد ان امر تقييمه راح شمار في مرقة فعاود الكرة مرة اخرى مع اللجنة الجديدة وطالب باعادة تقييمه فلم يجد ما اراد ...!

    * وهنا يطرأ سؤال لماذا عادت قضية منجد في هذا التوقيت بالذات الى الواجهة مرة اخرى والمريخ مقبل على انتخابات سبقتها مؤامرات وإنسحابات موهومة ودسائس ومراوغات وطعون كثيرة في مرشح الرئاسة ورئيس اللجنة الحالية ابو جيبين من اجل ابعاده من الانتخابات ولم يتركوا اي شارده او واردة الا ويستغلوها من اجل ابعاد ابو جيبين وذلك عندما شعروا بخطورة موقفهم تجاه مرشح وجد القبول النسبي من قواعد مشجعي المريخ بلا استثناء ...!

    * وواضح ان منجد النيل قد تم الزج به وبقضيته من اجل اضعاف او خلق بلبله في جسد لجنة التسيير الحالية التي لم يسلم رئيسها المتقدم للترشح لمنصب الرئيس للطعن في ترشحه ولعل اثارة قضية منجد النيل في هذا التوقيت تحديدا له مدلولات واغراض واضحة المعالم ...!

    * ادارة المريخ الحالية عقدت اجتماع مع منجد النيل لتستمع لقضيته وقد حضر الاجتماع كل من يخصه الامر من المدير الفني البرازيلي هيرون ريكاردو ومدرب الحراس بجانب نائب الرئيس للشئون الرياضية أسامة عبدالجليل وهذا الجلسة لم تأتي بجديد يذكر فقد كرر منجد مسلسل التقييم المادي علما ان الادارة السابقة كانت قد وعدته بذلك وعند مطالبته بابراز اي مستند مكتوب يعضد ما قاله ويكون في الوقت نفسه ملزما للنادي بالايفاء به لم يجدوا هذا الامر لان كلما حدث كان عن عبارة عن وعود شفهية ...!

    * الاجتماع لم يتوصل إلى حل جذري لأزمة منجد النيل وكل ما تمخض عنه هذا الاجتماع هو اخطار منجد بأن ملف قضيته سيتم احالته لمجلس الإدارة لحسمه وللمرة الثانية نجد ان منجد النيل لم يحسن ادارة قضيته فقد تمسك بموقفه الداعي لشطبه الامر الذي جعل ريكاردو يبعده من التدريبات الى حين الوصول لحل لقضيته وهذا تمهيد لا جدال فيه لشطبه ...!

    * امر الاستغناء عن منجد النيل بات واقعا لا ينقصه الا التوقيت والسبب المباشر في هذه القضية يعود بالمقام الاول لمنجد النيل الذي لم يحسن التعامل مع قضيته بالطريقة التي تجعله ينال حقوقه فقد فشل منجد من ان يكون الحارس رقم واحد بالفريق والسبب الثاني الذي سيؤدي الى شطبه من كشوفات الفريق وانهاء مسيرته بهذه الطريقة يعود لنائب الرئيس للشئون الرياضية السابق الذي تعامل مع القضية بعشوائية متناهية والشيئ المؤسف حقا ان المريخ كان يدار بهذه الطريقة البدائية ...!

    * وليس امام الادارة الحالية الا اجراء مخالصة نهائية مع منجد تمهيدا لانهاء عقده خاصة لان الفريق الان به ثلاثة حراس على مستوى عالٍ من الجاهزية يأتي منجد في المرتبة الرابعة بينهم وهذا ما يجعل امر الاستغناء عنه سهل وسلس ومقبول للجميع لذلك سيسعى المجلس لسرعة التخلص منه وبالتالي يغلق هذا الباب ...!

    * منجد لم يحسن استغلال وضعيته في المريخ عندما كان الحارس الاول بالفريق وكان ابو عشرين احتياطيا له وعندما اصيب لم يتمكن من العودة لمستواه الاول الامر الذي جعل ابو عشرين يستغل هذه السانحة خير استغلال ويصعد بسرعة لاحتلال مكانه في التشكيلة الاساسية ومن ثم لمع نجمه مع المريخ خاصة في البطولة العربية التي قدمته للنجومية من اوسع ابوابها وعندما ذهب ابو عشرين للهلال فشل منجد النيل للمرة الثانية من العودة لسابق عهده وبات يمثل خميرة عكننه ...!

    * لو ان منجد اجتهد وتألق مع المريخ وحجز مكانه كان امر تقييم عقده ماديا قد اتاه على استحياء خاصة وان هناك لاعبين بالمريخ اجتهدوا وقدموا كل ما لديهم لذلك جاء امر اعادة تقييمهم ماديا وتحسين اوضاعهم دون ان يطالبوا بذلك لكن منجد اراد ان يصل لمبتغاه دون ان يجتهد معتمدا في ذلك على نظرية النعامة ومعلوم ان "الجري الطيران" لم تحظى بهم النعامة معا ...!

    * الخطأ الجسيم الذي ارتكبه منجد هو اصراره على انهاء عقده بهذه الطريقة العنيفة وبهذا يكون قد اغلق باب الامل نهائيا لانه في حال انهاء عقده سيذهب لفريق اقل من المريخ ماديا وبالتالي سيتعاقد معه بمبلغ زهيد للغاية ولو كان بالمريخ وتألق معه دون ان يثير ازمة كان سيترك باب الامل مفتوحا للتقييم نحو الافضل ...!


    * من وحي المونديال ...!

    * منتخبي قطر والاكوادور لعبا معا مباراة الافتتاح وخرجا معا من دور المجموعات ...!

    * المنتخب التونسي هو المنتخب الوحيد من بين المنتخبات الـ 32 الذي قيل له "مبروك وهارد لكم" في نفس الوقيت وذلك بانتصارهم التاريحي على المنتخب الفرنسي حامل اللقب ومن ثم خروجهم من السباق المونديالي قبل ان يبلغوا دور الـ 16 ...!

    * الارجنتين خسرت مباراتها الاولى امام المنتخب السعودي وبعدها كسبت مباراتيها المتتاليتين , والمنتخب السعودي انتصر في مباراته الاولى امام الارجنتين وخسر مباراتيه الاخيرتين ...!

    * بولندا خسرت من الارجنتين بهدفين وصعدت معها للدور التالي , والمكسيك انتصرت على المنتخب السعودي بهدفين وخرجت معه من البطولة ...!

    * أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال الحالي عندما كان قائدا لمنتخب بلاده في مونديال 2002 تأهل معه إلى دور الثمانية وعندما تولى أليو سيسيه تدريب منتخب بلاده حقق معهم كأس الأمم الأفريقية 2022 وبالامس صعد أليو سيسيه مع السنغال إلى دور الـ 16 في مونديال قطر 2022 ...!

    * اول مباراة في تاريخ كؤوس العالم يديرها طاقم تحكيم نسوي هي مباراة كوستاريكا والمانيا "قطر 2022" ...!

    * اخيرا جميع العرب ارتاحوا لخروج المانيا من السباق المونديالي "والسبب معلوم" ...!

    ** مبروك للمنتخب المغربي "اسود الاطلس" التأهل لدور الـ 16 للمرة الثانية في تاريخه بعد كأس العالم 1986 متصدرين مجموعتهم بـ 7 نقاط بعد سقوط المنتخبات العربية جميعها ...!


    * آخر سطر .. "منجد" صفحة وإنطوت ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: في التمنيات* * يا منجي نجينا من "منجـد" ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top