• آخر الأخبار

    الأحد، 4 ديسمبر 2022

    كبد الحقيقة --- د . مزمل ابو القاسم عمل ضخم.. في وقت قياسي!

     


    كبد الحقيقة --- د . مزمل ابو القاسم

    عمل ضخم.. في وقت قياسي!


    * خبر لافت تردد بالأمس وتحدث عن إقدام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على قفل القضية التي رفعها الكاميروني بومال ضد نادي المريخ مطالباً فيها بفسخ عقده وإلزام النادي بسداد مستحقاته.

    * الخبر يستحق الاحتفاء، ويستوجب التنويه، لأننا تعودنا على مدار خمس سنوات من الآن على لجوء أي لاعب أو مدرب يستغني عنه المريخ إلى الفيفا شاكياً، حتى تراكمت الشكاوى وانهمرت العقوبات على النادي الكبير، وتم حظره من التسجيلات ومنعه من ضم أي لاعب جديد عدة مرات.


    * بدأت تلك العقوبات المتتالية في عهد مجلس سوداكال، ولم يسلم منها المريخ في عهد المجلس المنتخب الذي قاده حازم مصطفى، وفيه تعرض المريخ لآخر عقوبة من الفيفا، بسبب امتناعه عن سداد مستحقات المدافع النيجيري أديلي أومليكان.


    * عندما تم إبعاد اللاعب المذكور عن كشف المريخ على أيام معسكر القاهرة تم التوصل إلى تسوية معه لإنهاء عقده وإعادته إلى بلاده مقابل ثمانية آلاف دولار فقط، لم يلتزم المجلس بتسديدها له، فبقي عدة أشهر إضافية، وتضخمت مستحقاته حتى وصلت 59 ألف دولار، وتسببت في صدور عقوبة جديدة من الفيفا، تقضي بحرمان النادي من ضم أي لاعب جديد لثلاث فترات تسجيل!


    * اللافت للانتباه أن لجنة أب جيبين أنهت حلقات ذلك المسلسل المؤلم، الذي أساء للمريخ العظيم وشوه سمعته، حيث حرصت على تسديد مستحقات كل من استغنت عن خدماتهم.

    * تم إنهاء عقد التونسي مروان السعيدي وتسديد مستحقاته كاملة وإلزامه بتوقيع مخالصة مع النادي فانقلب إلى أهله مسرورا، ولم يهرول إلى الفيفا شاكياً.


    * تم إنهاء عقود التونسي غازي الغرايري ومساعديه، ونالوا مستحقاتهم كاملة، بل حصل الغرايري على أكثر من ما يستحق، لأنه رفض تسديد كلفة إقامته في فندق التزم بسداد فارق كلفته مع الشقة التي خصصها له النادي، وسافر التونسي مع مساعديه إلى بلادهم من دون شكاوى للفيفا، بعد أن حصلوا على وداع محترم ومعاملة راقية تليق بالنادي الكبير ووقعوا مخالصات نهائية مع المريخ.


    * فعلت لجنة أب جيبين ذلك كله بعد أن أعاد رئيسها قيد تسعة من أعمدة المريخ الأساسية، وسلمهم مستحقاتهم كاملة، وكان في مقدمتهم النجمين أحمد التش وعمار طيفور.. وبلغت كلفة تمديد عقود اللاعبين التسعة زهاء مليون دولار.


    * بعد ذلك نجحت اللجنة في تمزيق فواتير إيجار البصات والسيارات بإقدامها على شراء بص حديث (آخر موديل) وأربع سيارات صالون للنادي، كما سددت كل متأخرات اللاعبين الأجانب، وسددت كلفة كل المعسكرات وفواتير الفنادق التي أقام فيها الفريق خلال فترة عمل اللجنة، علماً أن اللجنة ورثت مستحقات عالية للاعبين أجانب تلقوا مقدمات عقود ضعيفة القيمة مع تخصيص غالب قيمتها لتدفع على هيئة مرتبات وسددتها على زاير الدولار.

    * حتى الجهاز الفني الجديد تم تسديد مقدمات عقوده كاملة وفي وقت قياسي، كما تم تجهيز سكن البرازيلي ومعاونيه ومعينات ترحيلهم بسرعة وإتقان، كما تمت الاستجابة لكل طلبات ريكاردو من تغذية ومعسكرات مستمرة على جناح السرعة.

    * أفضل ما في الأمر أن ذلك كله تم بدقة عالية سادت الملف المالي الذي أدير بأعلى درجات الشفافية والإتقان، وبتوثيق كامل للمنصرفات بمستندات مؤيدة للسداد، وتلك ظاهرة تستحق احتفاءً خاصاً، لأن المريخ افتقد الشفافية المالية لسنوات خلت، سادت فيها الدغمسة فترتي حكم سوداكال وحازم على حد السواء.

    * أنجزت اللجنة الحالية كل ذلك من مواردها الذاتية، أو من موارد رئيسها على الأصح، بعد أن مارس أب جيبين سخاءً يليق بلقبه.

    * المؤسف حقاً أن المبلغ الوحيد الذي حصل عليه المريخ من نادي فاركو المصري (غرامةً سيف تيري البالغة 300 ألف دولار) اختفى في ظروف غامضة، بعد أن تم سحبه بشيكين حملا اسم عادل أبو جريشة!

    * طالبنا أبو جريشة وحازم بتوضيح مصير المبلغ المذكور فالتزما الصمت، في مقام لا يصح فيه الصمت، لأن المبلغ الذي نتحدث عنه مال عام، يخص نادي المريخ.

    * لا دعموا اللجنة الحالية كما فعل رئيسها الحالي مع لجنة حازم، ولا تَرَكُوا لها أموال النادي في الحساب الذي تعرض إلى همبتة تستدعي إحالتها إلى نيابة الأموال العامة.

    * التحية للجنة أب جيبين على عملها الضخم والمتقن، وعلى التزامها قواعد العمل المؤسسي وحرصها على الشفافية في ملف المال، وننتظر منها الأفضل في ملف المنشآت.

    * لو أفلحت في تجهيز الإستاد فستنال العلامة الكاملة (عشرة على عشرة) من جماهير المريخ الوفية.

    آخر الحقائق

    * الإنجاز المهم تمثل في الخطاب الهادئ والمتزن والتعامل المحترم من رئيس لجنة التسيير الحالية مع كبار المريخ وجماهيره وإعلامه.

    * أفلحت لجنة أب جيبين في تجميل واقع المريخ وأعادت صياغة صورته كناد كبير ورائد في وقت قياسي.

    * عمل مهول في أقل من شهرين وأجمل ما فيه أنه تم بلا ضجيج.

    * لا تسجيلات صوتية مزعجة ولا منٍّ ولا أذى.

    * التحية لقادة الاتحاد العام على مبادرتهم بوضع الأمور في نصابها الصحيح في مسابقة دوري الشباب باتحاد الخرطوم.

    * الإشادة تشمل الدكتور معتصم جعفر ونائبه الأول أسامة عطا المنان ونائب الرئيس للشئون القانونية (معتز الشاعر)، والأستاذ مجدي شمس الدين أمين عام الاتحاد.

    * لو صدر قرار إبعاد المريخ من بطولة دوري الشباب في فترة مستقرة إدارياً في مسيرة المريخ لتسبب في انسحاب المريخ من كل البطولات الكروية.

    * سيظل هذا القرار الكريه سبة في جبين كل من اتخذوه في اتحاد الخرطوم.

    * نسأل الشاذلي عبد المجيد، هل كنت تجرؤ على إقصاء فريق شباب الهلال من البطولة لأي سبب من الأسباب؟

    * من غبّر قدميه بالسعي لإقناع أحد مرشحي الرئاسة في جمعية الهلال العمومية بالتنازل لصالح السوباط أقصى المريخ من بطولة دوري الشباب. 

    * استهداف كريه من مجلس إدارة اتحاد الخرطوم لكيان المريخ، وظلم قبيح من حكام اتحاد الخرطوم لفرقة المريخ.

    * لو كان الأمر بيدي لأمرت بسحب المريخ من مسابقة دوري الشباب باتحاد الخرطوم، ولربطت عودته باعتذار مكتوب من هذا الاتحاد الفاشل!

    * المريخ لا يتشرف بالمشاركة في أي بطولة ينظمها اتحاد الشاذلي وجمال الكيماوي وأسامة عبد السلام.

    * فات عليهم أن غياب المريخ عن أي بطولة محلية يعني الحكم عليها بالإعدام.

    * آخر خبر: السويتوها رقدت!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: كبد الحقيقة --- د . مزمل ابو القاسم عمل ضخم.. في وقت قياسي! Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top