• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 31 يناير 2023

    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الرباعي البرازيلي (درجة رابعة)

     



    رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الرباعي البرازيلي (درجة رابعة)


    ▫ لم أعتد أن أقوم بالرد على إحدى المداخلات على مواقع التواصل الإجتماعي عبر مقال كامل لأن جميع الأصدقاء بمختلف اللونين نجادلهم ونناقشم طالما أن الأمر لا يخرج من دائرة (الإختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية) إلا أننا نحترم أي قارئ ونرى أن النقاش فيما يهم مصلحة المريخ أمر محمود بالرغم من أن المتداخل إياه ابتدر مداخلته بعبارة (قوم لف) وأنا قمت (بالدوران) و (لفيت).


    ▫ المتداخل إياه في المقال بالفيس بوك معقباً على مقال (منظومة السامبا وكوتة بوروندي) عقّب علينا بالعبارة التالية (قوم لف كلهم درجة رابعة).


    ▫ في المساحة التالية سنوضّح من أين أتى الرباعي البرازيلي للمريخ حتى يقف القارئ الكريم على كل المعلومات وتتضح الصورة أمامه ليطمئن قلبه وينتظر فقط (التوفيق من عند الله) لرباعي السامبا.


    ▫ متوسّط الميدان صانع الألعاب (ماتيزينيو) والظهير الأيمن (أليكس سيلفا) جاءا إلى المريخ من نادي (فيلانوفا) وهذا النادي يلعب في دوري الدرجة الثانية والذي يسمى بــ (Brasileiro Série B) ويضم (عشرين فريقاً) وهى المسابقة الثانية على مستوى البرازيل ككل وليس المقاطعات.


    ▫ الدوري المذكور يضم أندية كبيرة وعريقة مثل (فاسكو دي جاما) الذي هبط من ممتاز البرازيل في موسم (2020) وعاد إليه هذا الموسم إضافة إلى نادي (كروزيرو) الذي هبط لذات المنافسة في موسم (2019) وعاد إلى الممتاز البرازيلي في الموسم الحالي بعد أن تصدّر مسابقة موسم (2022).


    ▫ فيلانوفا يلعب في (أربع مسابقات بالبرازيل) الأولى (دوري الدرجة الثانية) والثانية (كأس البرازيل) والذي خرج منه أمام نادي (فلومينسي) ثالث الدوري البرازيلي الممتاز للموسم (2022).


     ▫ والثالثة إسمها (جويانو) وهى مثلها مثل الدوري المحلي ولاية الخرطوم وهى بطولة (دوري ولاية جويانو) والتي يتأهل الأندية الأربعة منها إلى (كأس البرازيل) وفيلانوفا جاء رابعاً بها ليشارك في كأس البرازيل (على مستوى البرازيل).


    ▫ أما المنافسة الرابعة فهى (كأس فيردي) ويتأهل بطلها في العام التالي إلى (كأس البرازيل) وسابقاً كان بطلها مؤهلأ للعب فيما يسمى بــ (كأس أمريكا الجنوبية) وهى المسابقة الإقليمية الثانية بعد (الليبرتادوريس).


    ▫ المهاجم (باولو سيرجيو) جاء إلى المريخ من فريق (سانتو أندريه) ودعونا من مسيرته في هذا النادي لأنه إنتقل منه إلى المريخ عقب (ثلاث مباريات فقط) ولكن ماذا عن مسيرة ناديه (أوبيراريو فيروفياريو).


    ▫ أوبيراريو فيروفياريو هو الآخر شارك في موسم (2022) في (Brasileiro Série B) دوري الدرجة الثانية، وشارك في مسابقة (كأس البرازيل) ولعب في مسابقة ((Campeonato Paranaense وهى دوري الدرجة الأولى لولاية (بارانا البرازيلية) والتي كما أسلفنا مثلها مثل الدوري المحلي بالولايات في السودان.


    ▫ أما المدافع (سيرجيو رافائيل) فدعونا من فترته القصيرة المتقلبة مع نفط البصرة العراقي فاللاعب جاء إلى نفط البصرة من نادي (هيبيرنيانس إف سي باولا) المالطي وحقق معه الدوري المالطي الممتاز (2021-2022) وشارك في مبارة في دوري أبطال أوروبا أمام (فلورا تالين) الاستوني بتاريخ 06/07/2021، وخاض معه ثلاث مباريات في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي موسم (2020-2021).  


    ▫ إذاً الرباعي لم يتجاوز محطة دوري الدرجة الثانية وينشط في عدد من مسابقات البرازيل على مستوى (البرازيل) والكأس ودوري الولايات وهذا يؤكّد بأن الرباعي سيشكّل إضافة بإذن الله للتوليفة الحمراء لأنهم لم يأتو من أندية الظل أو فرق مغمورة بل أندية تشارك بإنتظام في مسابقاتها المحلية وأقل لاعب منهم أدّى أكثر من 25 مباراة بموسم (2022).


    ▫ إذاً لا صحّة لما يردده البعض بأن رباعي السامبا جاء إلى المريخ من دوري الدرجة الرابعة أو دوري المقاطعات وهى معلومة كانت تحتاج إلى التوضيح رغم أن المتداخل ابتدر تعليقه بعبارة (قوم لف) أهو لفينا فنتمنى أن (يمارس الدوران) هو الآخر ويثبت لنا من أين أتى بمعلومة (الدرجة الرابعة).


    ▫ ليفربول موسم للنسيان وكبوة جواد بخطى سريعة خروج من كأس رابطة المحترفين مغادرة لكأس الإتحاد الإنجليزي نتائج مخيّبة في الدوري (المركز التاسع) والفريق في طريقه لأن يفشل في الظفر بإحدى المراكز المؤهّلة لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم ومواجهته الأوروبية مع (ريال مدريد).


    ▫ كلوب يقترب من مصير (بينيتيز) بعد طفرة نتائجية وفريق قوى (الريدز الآن) فريق بلا أنياب.


    ▫ حاجة أخيرة كدة :: أجمل بيت شعر (إن كان ودك ترسيني على كحلك

    ‎لميت عمري وخاويتك على أهدابك).

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: رحيق رياضي أحمد محمد الحاج :: الرباعي البرازيلي (درجة رابعة) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top