• آخر الأخبار

    الأربعاء، 18 يناير 2023

    رحيق رياضي احمد محمد الحاج :: بهرجة كروية في الرياض (السوبر السوداني)




    رحيق رياضي  احمد محمد الحاج

    :: بهرجة كروية في الرياض (السوبر السوداني)


    ▫  عاشت جماهير العاصمة السعودية الرياض (ثلاث ليالٍ) كروية من الطراز الرفيع بإستضافتها لمباريات السوبر الإسباني والتي جمعت ريال مدريد بفالنسيا ثم برشلونة وريال بيتيس لتكون ليلة الختام بمواجهة كلاسيكو الأرض بين البارسا والريال والذي تفوّق فيه الأول بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.


    ▫  إجمالي الحضور الجماهيري للمباريات الثلاث كان (146,456) متفرّج استمتعوا بمواجهات قوية أشبعوا بها غريزتهم الكروية لمتابعة عدد من نجوم البارسا والريال.


    ▫  تلك البهرجة الكروية والبهجة لن تتوقف على مباريات السوبر الإسباني لأنها ستمتد ابتداءً من اليوم بمباراة كأس السوبر الإيطالي (ديربي الغضب) بين الميلان والإنتر بإستاد الملك فهد الدولي لتعيش جماهير المملكة بمختلف جنسياتها ليالِ كروية من الطراز الرفيع.


    ▫  أن تتابع الريال والبارسا وفالنسيا وبيتيس ثم تعرج على ديربي الغضب يؤكّد بأن القائمين على أمر الرياضة بهذه البلاد حريصين كل الحرص على توفير كل المتعة والتشويق للمتابع الكروي ساعد على ذلك التأسيس السليم والمميز للبنى التحتية التي تستوعب مثل تلك التظاهرات.


    ▫  غداً الخميس تظاهرة جديدة في ختام موسم الرياض (الكروي) تجمع نجوم النصر والهلال بقيادة (كريستيانو رونالدو) بفريق باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم بقيادة الأرجنتيني (ميسي) بطل المونديال وأي شغف هذا ياترى الذي أعاد تنافس رونالدو وميسي مجدداً على أرض عربية.


    ▫  الإثارة مستمرة فبعد إغلاق التظاهرة الأوروبية بكأسي السوبر الإسباني والإيطالي سيتم تنظيم كأس السوبر السعودي بمواجهتي (الهلال والفيحاء) و (النصر والإتحاد) يوم الأربعاء القادم الموافق 25/01/2023 وسيلعب الفائزان في النهائي على كأس السوبر يوم الأحد 29/01/2023.


    ▫  يناير الكروي في الرياض سوبر إسباني وإيطالي وسعودي تدفئ أجواء الرياض الباردة بحرارة تلك المباريات الملتهبة والفائز الأول هو الجمهور المتابع لتلك المواجهات من مدرجات إستاد الملك فهد الدولي وملعب الملز.


    ▫  في الخاطر والبال القائمين على أمر كرة القدم السودانية وخمولهم في الإستفادة من العلاقات الرياضية مع الدول المجاورة ومعانقة جماهير الكرة السودانية بدول المهجر بإقامة مثل تلك البطولات بالتنسيق مع السعودية أو الإمارات أو قطر نسبة للتواجد السوداني الكبير بتلك الدول.


    ▫  فالجالية السودانية كمثال كبيرة جداً في المملكة العربية السعودية ونكاد نجزم أن أي إستاد سيستضيف مباراة سوبر بين المريخ والهلال سيمتلئ عن بكرة أبيه بجماهير الكرة السودانية والعربية لمتابعة ديربي أمدرمان على الأراضي السعودية على سبيل المثال.


    ▫  لماذا لا يسن الإتحاد مثل تلك المسابقة للتعريف أكثر بكرة القدم السودانية وتوطيد علاقاته الرياضية مع دول الخليج للإستفادة منها تحديداً في تطوير بناها التحتية ولإكرام المشجّع السوداني العاشق لناديه والذي منعته الكثير من الظروف من الحضور إلى السودان.


    ▫  فآخر ظهور خارجي للقمة السودانية كان في نوفمبر من العام (2018) بالأراضي الإماراتية على كأس زايد بأبوظبي والذي شهد حضوراً جماهيرياً مميزاً ومستوى مشرّف من قبل الفريقين مغاير تماماً للعك الذي يحدث هذه الأيام.


     ▫  ومنذ ذلك الوقت عاد الركود مجدداً لأروقة الإتحاد السوداني لكرة القدم الذي لازال ينظر إلى الجزء الفارغ من كوبه الإداري لتطوير الكرة السودانية.


    ▫  ما الذي يمنع من إقامة كأس سوبر سوداني بذات المفاهيم بطل الدوري ووصيفه بطل الكأس ووصيفه أو صاحبي المركز الثالث والرابع في حالة تكررت أسماء الأبطال خارج السودان.


    ▫  أربعة أندية سودانية تلعب على كأس السوبر كل عام تروي عطش المغتربين وتوطّد علاقات الإنتماء للمشجعين من (غير القمة).


    ▫  تخيلوا كم مشجّع سيحضر لمؤازرة حي العرب أو الأمل أو هلال الساحل كمثال ضد القمة في حالة أقيمت تلك المنافسة بإحدى دول المهجر التي تكثر فيها الجالية السودانية.


    ▫  الجمهور السوداني بدول المهجر يحتاج لمثل تلك التظاهرات فكمثال آخر سبع مباريات لكأس السوبر المصري أقيمت (خمس مباريات) منها بالإمارات.


    ▫  يكفي أن الأمير الراحل (فيصل بن فهد) وصف الجماهير السودانية في البطولات العربية للأندية بأنها (فاكهة البطولات العربية) بعدما وصفها أحد (المحللين) بأنها (ملح) البطولات.


    ▫  وتلك الفاكهة تستحق أن تروى بزخم كروي سوداني.


    ▫  حاجة أخيرة كدة :: أزهري المجنون (حركت بيك عصب السكون ،، جلبت ليك الغيم رحط ،، طرزت ليك النيل زفاف ،، حرقت ليك الشوق بخور ،، وفرشت ليك الريد لحاف).

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: رحيق رياضي احمد محمد الحاج :: بهرجة كروية في الرياض (السوبر السوداني) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top