• آخر الأخبار

    الاثنين، 9 يناير 2023

    نبض الصفوة - امير عوض إلي رئيس المريخ.. بعد التحية

    نبض الصفوة - امير عوض





    إلي رئيس المريخ.. بعد التحية




    معرفتي بالأخ أيمن المبارك أبو جيبين شحيحة للغاية إن لم تكن معدومة، فالرجل لم ألتقيه في حياتي سوي مراتٍ معدودات لم تتجاوز خلالها الكلمات سبر الأغوار، إن كان الامر متعلقاً بشخصٍ آخر، و لكن في حالة أيمن، فبمجرد أن تلتقيه من الوهلة الأولي فكل أحاسيسك تجعلك تشعر حد اليقين بأنك أمام واحدة من الشخصيات النادرة و الصادقة في هذا الزمان الكئيب.




    أبو جيبين، كتابٌ مفتوح، و قلب أبيض تستطيع أن تقحم بصرك فيه لحظات ابتسامة اللقيا التي لا يفلح في تصنعها، إضافة لبشاشةٍ و مودةٍ تكسر كل الحواجز و المتاريس التي تتطلبها إزالة الكلفة من أجل بناء جدار الثقة و المعرفة الطويلة.




    هذا هو تلخيصي لشخصية الرجل، و لعل شهادتي فيه تكون المثلي، ذلك أنها أتت من شخص خارج إطار المعرفة اللصيقة بأيمن.. و مثلي مثل الملايين،أسرنا أيمن بلباقة حديثه و جمال مفرداته التي يتخيرها من بساتين الطِيب و الأناقة و اللطافة.




    شخصيات مثل هذه، فقدناها في وسطنا الرياضي، فهي تحمل بعض عبق الوالي الغالي، ذلك الرجل الذي نال إحترام العدو قبل الصديق، و مكث فينا عقداً و نصف من الزمان، ملكاً متوجاً علي القلوب، بسبب ثقافة الاحترام و التقدير، و كلمات الصدق و النقاء.




    هذه المقدمة، و إن إستطالت، فقد كانت لازمة في حق الرجل، قبل أن أبعث إليه بمكتوبي هذا.. بعد أن وجدته قد بدأ بالرهان علي صفاء هذا الوسط، المتخم بالدخلاء، و التجار و بعض الجهلاء.




    أخي أيمن..




    أبان حملتك الانتخابية، طرحت أمراً عسيراً، و صدحت برغبتك في اعادة المياة مع الهلال لمجاريها، ساعتها، أكبرنا فيك ذلك الامر، لخطورة أن يتلاعب مرشحٌ لانتخابات المريخ بشعبيته عبر الدخول في (عش الدبابير).




    في تلك الليلة، و بدلاً من التركيز علي برنامجك الانتخابي، أبت نفسك الجميلة إلا أن تبث إشارات الجمال و تطلق حمائم السلام، فأتت كلماتك و أنت تناشد الجمهور بالحفاظ علي منشأة نادي الهلال التي وصفتها (بالوطنية).




    شخصياً، رصدت لك هذا الموقف، و أنا أدرّي بأنك تملك ما لا يزيد عن (الربع ساعة) للحديث، و محاولة اقناع الناخب المريخي ببرنامجك، و مع ذلك فقد منحت هذا الامر حقه و مستحقه، من زمنك الخاص، في موضعٍ صُمم لك منفرداً، و تلك هي أخلاق الفرسان، التي مدّدت بها يدك بيضاء من غير سوء، للاخوة في إدارة الهلال، قبل أن يصيبك تراجعهم و نكوصهم، عن الموافقة في مقتل.




    و حتي عند اللحظات الأولي للقرار، و مع هول الصدمة من مثل هذا التصرف البائس، أتت كلماتك البلسم و هي تختصر الموقف في انك (تحترم كل قرارات مجلس الهلال).. فبأيّ أخلاق فرسان دخلت في هذا الوسط المزدحم بالخيبات و المثقل بالدسائس؟!




    أخي أيمن..




    لقد أصاب جمهور المريخ ما أصابك من الحسرة، علي موقف الأخوة في نادي الهلال، و اكثر ما شقّ علي القلوب هو محاولة شيطنة جمهورنا الحبيب.. فوالله لم يكن ليضيرنا كثيراً إن أتي الرفض بدايةً، فقد سبق لاخوتنا في العام السابق، أن قاموا بذات الصنيع، لكن أن يأتي الرفض تراجعاً و نكوصاً، و مصبوغاً بمحاولة لتجريم جمهور برئ، من تكسير ملعبهم، براءة الذئب من دم أبن يعقوب، فهذا ما لا نقبله، و لا نسمح بتكراره إلي الأبد.




    هذا هو صوت جمهور المريخ أخي أيمن، و انا أعلم بأنك قريب منه و تحس بأوجاعه..




    فرجاءً، أن لا تجعل صورتك الزاهية بيننا، تهتز و لو قليلاً، بسبب إنجاح مبادرات جاءت متأخرة، و ولدت ميتة، و لفظها جمهور المريخ منذ الوهلة الأولي.




    و لك من المودة و الاحترام ما يليق بمقام منصبك العالي علي رأس مملكة المريخ العظيم.




    *نبضات متفرقة*




    أيمن ابو جيبين شخصية محترمة و مهذبة و وفية للوطن.




    مثل هذه الشخصيات قليلة في وسطنا الرياضي بسبب سيطرة المهووسيين علي مقاليد الامور.




    للوهلة الأولي توقعنا ان يتمكن أيمن من إذابة جبال الجليد بين النديدين، و للأسف فقد اختارات ادارة الهلال الانحاء للعاصفة و تركت يد أيمن ممدودة في فضاء الأسف و الحسرة.




    أتمني أن تجتهد الادارة في التأكد من قدرة اتحاد الجنوب في اتمام ملعب جوبا ليصبح مجازاً قبل بداية المجموعات.




    مقترح ملعب شهداء بنينا ببنغازي، وجد تحفظات من عدد كبير من المراقبين لعديد الأسباب.




    بدلاً من البحث عن مبادرة للعودة لملعب الهلال، فاليشرع المريخ في اتمام نواقص المدينة الرياضية بعد أن عادت الوزيرة من موقفها المتعنت السابق.




    المدينة الرياضية لا تعاني من مشاكل اجلاس او اضاءة أو غرف، و أكبر مشاكلها هو الأرضية و هذه مقدورٌ عليها إن تضافرت الجهود و التحركات.




    بالامكان استخدام نجيل الرول الجاهز سواء كان مستورداً أو محلي الصنع.




    المدينة الرياضية أو ملعب جوبا اكرم لنا ألف مرة من العودة لملعب الهلال.




    هذا هو لسان غالبية أهل المريخ، و نتمني ان لا يضع الاخ الحبيب ايمن شعبيته الجارفة في كفة الميزان الأخري أمام هذا الرأي القاطع.




    جمهور المريخ استمع لدعوة أيمن الاولي، و لبي نداءه الأول، و بعد وقوع فأس الهلال علي الحجر لن يزول ذلك الأثر للأبد.




    أسعدنا تواجد الكبار و التفافهم حول المجلس، و جلوسهم في بداية الاجتماع الأول.




    حسم المريخ مباراة الزومة بأقل مجهود، و بأداء فوق الوسط.




    هدف الكابيتانو رمضان عجب، كفل النقاط الثلاث لفريقه.




    الأربعاء سيختم الفريق مبارياته بلقاء حي الوادي نيالا.




    *نبضة أخيرة*




    مبادرة مرفوضة جملةً و تفصيلاً.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: نبض الصفوة - امير عوض إلي رئيس المريخ.. بعد التحية Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top