• آخر الأخبار

    الخميس، 2 فبراير 2023

    كبد الحقيقة --- د . مزمل أبو القاسم محصلة الشهر الأول

     



    كبد الحقيقة --- د . مزمل أبو القاسم

    محصلة الشهر الأول

    * يوم أمس أكمل مجلس المريخ المنتخب شهراً واحداً، بعد أن ورث أعباءً ومشاكل وأزمات تنوء بها الجبال الراسيات.

    * ورث عقوبة مغلظة من الفيفا تقضي بحرمان النادي من ضم أي لاعب جديد لثلاث فترات للانتقالات، وكان المبلغ المطلوب سداده لرفع الحظر حوالي 450 ألف دولار، عبارة عن مستحقات لاعب ليبي لم يرتد شعار المريخ ولم تطأ قدماه أرض السودان (محمد المنير)، ولاعب نيجيري رضي بتسوية قدرها ثمانية آلاف دولار ولم تتم معه، فنال حكماً بستين ألفاً.

    * نجح المجلس الوليد في التعامل مع تلك الأزمة الخانقة والمكلفة بسرعة وأفلح في تسديد المبلغ ورفع الحظر قبل أن يكمل عشرة أيام، وزاد عليها نجاحه في تخفيض المبلغ المطلوب بمائة ألف دولار.

    * منح الملف المذكور أولوية قصوى مفهوم الدوافع، لأن النادي كان مواجهاً بفترة جديدة انتقالات، ومطالباً باستغلالها لتقوية صفوفه، وذلك لم يكن متاحاً ما لم يتم رفع الحظر في الحال.

    * ثاني الملفات العاجلة التي واجهت المجلس الجديد تعلق بالترتيبات الإدارية لمعسكر الإعداد، التي تمت بسرعة وإتقان، ظهرت بجلاء في حضور اللاعبين الأجانب إلى القاهرة قبل وصول البعثة من الخرطوم، وفي المظهر الجميل للبعثة نفسها، وبعد ذلك في ضم الدوليين للمعسكر بإحضارهم إلى القاهرة عن طريق الجزائر.

    * ومن الملفات التي شهدت عملاً متميزاً ملف المعدات والأزياء، حيث تم توقيع عقد مع شركة عالمية (جيفوفا الإيطالية)، لتوريد كامل معدات الموسم الحالي، علاوةً على نجاح آخر متصل بالملف نفسه، تم بموجبه فسخ العقد الذي ربط النادي بشركة (تيبمو) النمساوية، ليصبح الطريق مفتوحاً أمام النادي لتعاون أكبر مع (جيفوفا) التي أبدت حسن نواياها بإهدائها النادي ألفاً وخمسمائة قميص مجاني، تم تسويق معظمها فعلياً ببيعها لأنصار النادي بمبادرة من قروب (الصدى أون لاين).

    * بلغت قيمة المعدات حوالي 55 ألف يورو، وستصل عوائد تسويق القمصان (الهدية) حوالي 65 ألف دولار، وذلك يعني أن جماهير المريخ الوفية ستدفع قيمة المعدات الرياضية الحالية.. بالزيادة.

    * من الملفات التي شهدت عملاً متميزاً ملف أموال النادي بطرف الكاف ونادي فاركو، حيث نجح المجلس في إقناع الكاف باعتماد مجلس أب جيبين والتعامل معه لتوريد المستحقات المتأخرة، بتعاون مقدر من اتحاد الكرة، والنجاح في تغيير التوقيعات الخاصة بحساب النادي في القاهرة لضمان الحصول على متبقي مستحقات المريخ لدى نادي فاركو المصري.

    * لكي نحفظ لكل ذي حق حقه لابد أن نذكر حقيقة مهمة، مفادها أن ذلك الملف الشائك تم إنجازه بمجهود مقدر لقطب المريخ ونائب رئيسه السابق مولانا بدر الدين عبد الله النور، الذي رابط في القاهرة لفترة طويلة لاكمال تلك المطلوبات، وزاد عليها إنجاز ملف المعدات بعقد شركة (جيفوفا)، وإغلاق الإيميلات (البوكو) التي كانت تتسرب بها مراسلات الكاف لمجموعة الشرعية المزعومة.

    * بعد ذلك دخل المجلس في الملف الأوفر إلحاحاً وإنفاقاً، وهو ملف الانتقالات، بعد أن تم إسناد اختيار الأجانب إلى المدرب ريكاردو، حيث تم التعاقد مع اللاعبين المرشحين وتسديد مستحقاتهم ومستحقات أنديتهم وإحضارهم وتوقيع العقود معهم وإحضار شهاداتهم الدولية وضمهم للكشف الإفريقي قبل نهاية فترة الانتقالات.

    * شهد ذلك الملف إنفاقاً ضخماً وسخاءً محموداً من المجلس، وللمرة الأولى منذ سنوات طويلة يتم إنجاز التسجيلات بلا عوائق ولا عثرات، لتنام جماهير المريخ في اليوم الأخير من دون أن تخشى الوقوع في براثن (السيستم) بعد منتصف الليل كما كان يحدث كل عام.

    * زاد المجلس على كل ذلك بابتداع آلية (مستقبل المنصور) التي استهدفت ضم لاعبين موهوبين وصغار السن من بعض الدوريات الإفريقية لدعم الفريق بهم في الحاضر، وتسويقهم مستقبلاً بعد شرائهم بمبالغ زهيدة، وكان أول الغيث موهوب الجنوب جوزيف قونقا والغاني الواعد فاتاو سليمانا، لاعب منتخب شباب غانا.

    * بالتوازي مع كل ذلك أنجز المجلس عملاً كبيراً ومتميزاً في الملف القانوني، بإشراف مولانا أسامة الماحي نائب الرئيس للشئون الإدارية والقانونية، سيما في ملف متاجر الإستاد والأختام والأوراق المروسة التي تستخدم بواسطة جهات غير شرعية، لتلحق أضراراً بالغة بالنادي الكبير.

    * ستظهر النتائج الإيجابية لذلك العمل الكبير في الأيام المقبلة، بمقاضاة كل من أفسدوا وأضروا بالزعيم خلال سنوات التيه والضلال.

    * محصلة الشهر الأول إنفاق ضخم، وعمل كبير، وإدارة بالغة التميز لكل الملفات العاجلة والملحة، ونتمنى أن يفلح الفريق في تقديم نفسه بصورة جيدة في دور المجموعات، كي يترجم الجهد الكبير الذي تم في الشهر الأول للمجلس المنتخب.

    آخر الحقائق

    * لم تنحصر الإنجازات في الملفات الرياضية والقانونية، بل تعدتها للملفين الثقافي والتسويقي، بدخول نادي المريخ راعياً رياضياً لمعرض الخرطوم الدولي.

    * رفرفت أعلام الزعيم في كل أنحاء المعرض وفي الشوارع المؤدية إليه.

    * زاد النادي على ذلك بإقامة ليلة فنية وثقافية بديعة، حضرها رئيس للنادي وعدد من أعضاء المجلس، وفِيها تم تكريم الأسطورة حامد بريمة والفنان المبدع النور الجيلاني.

    * أجمل المبادرات التي حدثت في الشهر الأول، تمثلت في ابتداع قطاع المسئولية المجتمعية في نادي المريخ، وتدشين مبادرة (نخلي بالنا من أولادنا).

    * استهدفت المبادرة محاربة آفة المخدرات التي تفتك بالشباب وتهدد مستقبل البلاد والعباد.

    * نتائج مباريات الإعداد ليس مهمة في العادة.

    * لكن صيام الفريق عن التسجيل في مباراتين متواليتين مزعج لأنصاره.

    * والخسارة بنتيجة عريضة أمام فريق يحتل مرتبة متأخرة في الدوري المصري أكثر إزعاجاً للمحبين.

    * أمام المريخ ثلاثة تجارب فقط، وتفصله عشرة أيام عن مباراة الترجي، في استهلالية مرحلة دور المجموعات.

    * الطبيعي أن يركز المدرب على التوليفة التي سيخوض بها تلك المباراة، ويبني عليها خططه وتكتيكاته.

    * وفي خواتيم كل مباراة يمكنه إتاحة الفرصة للبدلاء المحتملين.

    * هذه ليست مرحلة إعداد في مستهل الموسم كي يتم إشراك أكثر من عشرين لاعب في مباراة إعدادية.

    * اهتزاز الشباك أربع مرات في مباراة واحدة يشير إلى خلل كبير في المنظومة الدفاعية للفريق.

    * آخر خبر: الوقت ضيق وريكاردو مطالب بترتيب أوراق فريقه ومعالجة أخطائه قبل الدخول في الغريق.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: كبد الحقيقة --- د . مزمل أبو القاسم محصلة الشهر الأول Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top