• آخر الأخبار

    السبت، 11 مارس 2023

    كبد الحقيقة د . مزمل ابو القاسم شكراً جميلاً ليبيا الأبية

     


    كبد الحقيقة

    د . مزمل ابو القاسم

    شكراً جميلاً ليبيا الأبية

    * شعر كثير من أنصار نادي المريخ بالضيق عندما قرر مجلس إدارة النادي أداء مباريات الفريق في مرحلة دور المجموعات بملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية، وتحدثوا عن عدم برودة الطقس وعدم ملاءمته للاعبين، وعن النجيل الاصطناعي للملعب، وعن التعقيدات الأمنية التي قد تواجه المريخ في ليبيا.

    * مخاوف عديدة وانتقادات حادة حدثت بعد الاختيار، لكن الأيام أثبتت عدم صحتها، وأكدت صحة القرار الذي اتخذه المجلس بإقامة المباريات في مدينة بنغازي العريقة الصامدة الأبية.

    * حظي المريخ بمعاملة أكثر من راقية في بلاد الشهيد عمر المختار، زانها الترحاب، وحفّها الكرم الفياض، وحسن الضيافة، وتم تسهيل كل أموره وتوفير احتياجاته كافة، بما في ذلك فنادق الإقامة وملاعب التدريبات وتأشيرات الدخول والحراسة وغيرها.

    * باختصار لم يواجه المريخ أية مصاعب في مدينة بنغازي، لأن الأشقاء الليبيين حملوه على أكف الراحة، وأحاطوه بكرمٍ فياض، وحرضوا على تذليل المصاعب وتوفير سبل الراحة للبعثة أولاً بأول. 

    * صدق من قال (الشيء من معدنه لا يستغرب).

    * فوق ذلك تمتع المريخ بدعم جماهيري قوي، في مباراتيه أمام الزمالك وشباب بلوزداد، من أبناء الجالية السودانية ومن محبي الكرة الليبية على حد السواء، بل إن المساندة التي تمتع بها الزعيم في بنغازي لا تقل عن التي كان يحصل عليها عندما كان يؤدي مبارياته ويستضيف خصومه في معقله الحصين بملعب الرد كاسل.

    * كانت أناشيد المريخ تصدح في جنبات الملعب عبر الإذاعة الداخلية للإستاد، وظلت أعلامه ترفرف في كل مكان.

    * في مطار بنغازي كانت إجراءات الدخول لبعثة المريخ تتم في دقائق معدودة، وذكر قادة البعثة أن السلطات الليبية أعفتهم من كل إجراءات الجمارك والهجرة ومنحتهم التأشيرات بالمجان، وتم استقبالهم في صالة كبار الزوار في مطار بنغازي، ووفرت لهم وسائل نقل حديثة ومريحة، منها بص سياحي آخر موديل وعربة صغيرة فخمة وشاحنة للعفش والمعدات، وتم توفير كل تلك المعينات بالمجان طيلة فترة إقامة البعثة في بنغازي.

    #أجواء_المريخ_السوداني

    * كذلك تم إعفاء البعثة من أجرة ملاعب التدريبات وتخفيض قيمة أجرة الإستاد في المباريات إلى مبلغ رمزي (ألفي دولار فقط للمباراة)، تغطي كلفة التشغيل فحسب، علماً أن أقل عرض حصل عليه المريخ لاستئجار الملعب (في تنزانيا) بلغ ثلاثين ألف دولار للمباراة الواحدة.

    * كذلك تم إعفاء الحكام والمراقبين وبعثتي الزمالك وبلوزداد من أي رسم حكومية، وتسهيل إجراءات دخولهم وتوفير ملاعب التدريبات ومعينات الترحيل اهم بالطريقة ذاتها التي تمت مع المريخ.

    * فوق ذلك وجهت السلطات الليبية الفنادق التي أقامت فيها بعثة المريخ بتخفيض قيمة الإقامة والإعاشة، كما تم إعفاء كل السودانيين الراغبين في مساندة المريخ وحضور مبارياته من أي إجراءات تتعلق بالإقامة، مع توجيه نقاط التدقيق الأمني في المناطق المجاورة لبنغازي بعدم مساءلة من لا يحملون إقامات أو وثائق ثبوتية، وتم تخصيص حراسة مشددة للبعثة وضيوفها من الحكام والمراقبين والبعثات الزائرة على مدار الساعة.

    * كذلك حظي المريخ بدعم كبير من قيادة الاتحاد الليبي لكرة القدم، التي تابعت كل شئون البعثة وسهلت ترتيبات وصول واستقبال مسئولي النادي والكاف والحكام، وخصصت مرافقاً للبعثة تولى حضور كل الاجتماعات الرسمية والفنية وتوفير كل المطلوبات على الفور.

    * ذلك عن المستوى الرسمي، أما على المستوى الشعبي فقد قوبلت بعثة المريخ بحفاوة كبيرة من الأشقاء الليبيين، وبادر مسئولو أندية النصر والأهلي والسد بوضع ملاعبهم تحت تصرف بعثة المريخ في أي وقت، ورفضوا تقاضي أي مبالغ مالية منها.

    * اليوم ستنظم القيادة العامة (وتحديداً مكتب المشير حفتر) مهرجان تكريم حاشد للبعثة يحوي مباراة ودية تجمع المريخ بمنتخب أربعة أندية (النصر والأهلي والهلال والتحدي)، عصراً في ملعب شهداء بنينا، وسيتم تكريم نادي المريخ بين شوطي المباراة لاختياره ملعب شهداء بنينا لخوض مبارياته في مرحلة دور المجموعات.

    * باختصار ذكر لي الأخ هيثم محمد نور المدير التنفيذي لنادي المريخ أن ما حصل عليه المريخ في بنغازي لم يتوافر له حتى في السودان، وأنهم لم يواجهوا أي مشكلة طيلة فترة إقامتهم في بنغازي.

    * قال هيثم: “لا أستطيع أن أصف مقدار الترحاب الذي قوبلنا به في بنغازي مهما استفضت في الوصف.. كل شيء كان ميسوراً، ولم تواجهنا أي مشاكل تتعلق بالإقامة والإعاشة وملاعب التدريبات وكانت كل طلباتنا أوامر”.

    * تحية حب واحترام وتقدير من القلب للأشقاء الليبيين الذين احتضنوا الزعيم وأكرموه ووقروه وأكرموا وفادته على المستويين الشعبي والرسمي، وما ذلك بغريب على أحفاد المناضل الشهيد عمر المختار رحمة الله عليه.

    * شكراً جميلاً لأحبابنا الليبيين، صغارهم قبل كبارهم، ونرجو أن ترد لهم جماهير المريخ التحية بأحسن منها قريباً بحول الله، وأن يكرمهم فريق المريخ بانتزاع إحدى بطاقتي التأهل من المجموعة القوية بإذن الله.

    * كل المحبة من شعب المريخ الوفي لأهلنا الطيبين في ليبيا الوادعة المضيافة الجميلة.

    آخر الحقائق

    * من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

    * نتوقع من جماهير المريخ الوفية أن تتبارى في شكر الأشقاء الليبيين في مواقع التواصل الاجتماعي وأن تنقل لهم تقديرها وشكرها وامتنانها على الحفاوة التي استقبلوا بها المريخ.

    * ننتظر من مجلس إدارة نادي المريخ أن يوجه رسالة شكر وتقدير لقيادة المنطقة وأهل مدينة بنغازي واتحاد الكرة الليبي وأندية بنغازي التي وضعت كل إمكانياتها وملاعبها تحت تصرف البعثة.

    * نتمنى أن يودع المريخ ليبيا بانتصار مؤزر على الترجي التونسي، في مباراة إحياءً الآمال.

    * انطبقت على إقامة المريخ في بنغازي مقولة (رب صدفةٍ خير من ألف ميعاد).

    * جدد الزعيم دور الدبلوماسية الشعبية وكان خير سفير لبلاده في أرض الشهيد عمر المختار.

    * ستسهم هذه المشاركة في تقوية أواصر المحبة والإخاء بين الشعبين الشقيقين.

    * آخر خبر: شكراً من الأعماق لليبيا الجميلة وشعبها الكريم وشكر خاص من أعماق الأعماق لبنغازي الأبية.

    #أجواء_المريخ_السوداني

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: كبد الحقيقة د . مزمل ابو القاسم شكراً جميلاً ليبيا الأبية Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top