• آخر الأخبار

    الأربعاء، 18 نوفمبر 2020

    تداعيات ايهاب صالح ( صقور الجديان تدحر المحال وترفع الآمال بهدف الغربال )

     😊😊😊



    تداعيات...ايهاب صالح

    ( صقور الجديان تدحر المحال وترفع الآمال بهدف الغربال )

    * مبروك للسودان ، مبروك لصقور الجديان ، مبروك للرجال الابطال ، أداء رجولي عالي المستوى ، تحكم كبير في أغلب مجريات مباراتي غانا ذهاباً واياباً ، نعم خسرنا الذهاب بعد ان أضعنا الأهداف وكسبنا المستوى الفني ، عاندت المستديرة محمد عبد الرحمن الغربال في غانا في أكثر من هدفين ، ولم يتملكه اليأس ، وحتى في مباراة البارحة أضاع محمد عبد الرحمن فرصتين ، مثلت اولاهما هدفاً محققاً من انفراد تام الشوط الاول من كرة ابدع فيها احمد حامد التش بمهارة وتخلص ومرر للغربال المرتاح لكن ضاعت بعامل الحظ ، وايضاً الكرة الانفرادية في الشوط الثاني والتي واجه فيها حارس المرمى الغاني ولعبها ضعيفة جداً ، نعم تحسر كثيراً الغربال على اضاعة كل هذه الفرص السهلة فزادت الرغبة وزاد الاصرار عنده وأضمر في نفسه ان يسعد الملايين ولا يدع الحسرة تتملكهم بعد اداء ومستوى فني عالي كان لابد ان يتوج بنصر وثلاث نقاط على الاقل مع ان المنتخب السوداني كان يستحق على الاقل اربع نقاط من مباراتي النجوم الزرقاء الذي تعرفوا جيداً على صقور الجديان وعانوا منهم ما عانوا فكان للغربال ما اراد وحقق الأهم وكسبنا النقاط .
    * رمضان عجب سدد ولم يفلح فقدم عكسية نموذجية على راس محمد عبد الرحمن الذي اودع فيها كل امكانياته الفنية ورغبته الكبيرة في نثر الفرحة للملايين من الجماهير السودانية بعد ان تحسروا على ضياع فرصه الكثيرة فلعب كرة رمضان العكسية قوية رأسية دمرت الشباك الغانية والأجمل انها كانت في اخر دقائق المباراة القوية الندية فكانت مسك الختام للصقور ، هدف بديع وجميل وغالي جداً حقق النقاط الثلاث ورفع مستوى الأمل في التأهل لنهائيات الكاميرون للدرجة العالية .
    * كل نجوم المنتخب الوطني كانوا في الموعد وكانوا رجالاً باداء كبير وتميز في كل الخطوط ، برع ابوعشرين في الذود عن مرماه بقوة واستبسل امير كمال وكان متمكناً في وظيفته بنجومية واضحة وقام السمؤال ميرغني بمهامه بكل امتياز وحتى بعد ان تغيرت وظيفته وخانته بعد اصابة الواعد الرائع وضاح لم تفتر عزيمته وساعده البديل اطهر الطاهر فزاد الوفرة الهجومية بعد دخوله وثبت المنطقة الدفاعية فكانت الكفة تميل لمنتخبنا الوطني خصوصاً الشوط الثاني مع ثبات كبير واداء عالي للشغيل وابوعاقلة ورمضان عجب وبشة الصغير في الوسط ، كل هذه المعطيات منحت التش بعض الفرص للتقدم فكانت الفرصة الكبيرة التي برع فيها التش الشوط الاول بامكانياته الفنية العالية وتميزه الكبير في المراوغة والتخلص من المدافعين والمرور بينهم حتى مرر الكرة مقشرة للغربال ضاعت بغرابة شديدة .
    * ذكرت بالامس ان التسجيلات دائماً ما تشكل نقطة سلبية للمنتخب بأموالها وتداعياتها ومناوشات القمة فيها ، وتخوفت من التأثير على الغربال بعد الشد والجذب الذي حدث في تسجيله للهلال ولكن الغربال ولله الحمد غالط تخوفنا وكان في الموعد تماماً وهو يحسم اقوى واصعب مباراة للمنتخب الوطني مؤخراً .
    * مدرب منتخبنا الوطني الفرنسي فيولد منح نفسه موعداً مع التألق والنجومية بتبديلات ناجحة سليمة وقراءة واقعية لحال المنتخب الوطني والغاني في نفس الوقت ، لم يرد المجازفة والمغامرة العشوائية وفي ذات الوقت اراد بعض المهام من نجوم المنتخب فقدموا له ما استطاعوا وما اراد لتحقيق المراد فكانت شباك غانا هي الميعاد .
    * الشكر والتبريكات لابد ان تمتد للقائمين على امر المنتخب الوطني الذي قاموا بتوفير المناخ المناسب ونتمنى منهم المواصلة على ذات النهج بمباريات اعدادية قوية الفترة القادمة ومعسكرات مقفولة حتى نتمكن من تخطي جنوب افريقيا والتأهل للنهائيات باذن الله .
    آخر التداعيات
    * برانا برانا بنغلب غانا ... هتاف مريخي تحول الى سوداني هادر .
    * نجومية كبيرة لامير كمال والشغيل وثبات مريح لابي عشرين ، وابداع فني راقي للتش وعكسية نموذجية للعجب وهدف عالمي لا يحرزه الا الغربال .
    * القراءة الفنية للفرنسي فيولد تؤكد ان المنتخب السوداني حصل على مدرب جيد لأول مرة منذ زمن طويل نرجو المحافظة عليه ومنحه الفرصة كاملة بدون تدخل وبتهيأة الاجواء له ليقدم للمنتخب عصارة فكره ومجهوده .
    * سعادتنا كبيرة بتقدم وفوز الصقور وبإذن الله نتخطى جنوب افريقيا ونزاحمها في النقاط التسع ، قبل ان نلاقي منتخب ساوتومي المتذيل بلا رصيد .
    * أربع اهداف مضمونة اضاعها الغربال في المباراتين وسجل اغلى هدف في الدقيقة التسعين .
    ٣

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: تداعيات ايهاب صالح ( صقور الجديان تدحر المحال وترفع الآمال بهدف الغربال ) Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top