• آخر الأخبار

    الأحد، 23 مايو 2021

    “كاف” يبرز تفوق المريخ في مواجهات “القمة الصامتة”.

     


    “كاف” يبرز تفوق المريخ في مواجهات “القمة الصامتة”.


    القى موقع الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” الضوء على مباراة القمة التي تجمع بين الهلال والمريخ يوم غد الأحد.

    واورد موقع “كاف” ارقاما احصائية – رصدها #سبورتاق- حول مواجهات الفريقين.

    وجاء نص التقرير كما يلي :

    يشهد استاد الهلال في أم درمان مساء الاحد 23 مايو 2021 مواجهة القمة بين الهلال والمريخ ، والمؤجلة من الجولة 15 من الدوري السوداني الممتاز 2020-2021. وتقام المباراة بدون حضور جماهيري بسبب القيود الصحية لجائحة “COVID-19”.

    “ديربي أم درمان” كما يطلق عليه، يدخله الهلال من أجل المحافظة على صدارة الدوري بعد أن جمع 34 نقطة من 14 مباراة، بفارق ثلاث نقاط عن المريخ صاحب المركز الثاني مع مباراة أقل. وتعتبر المباراة المقبلة رقم “177” في تاريخ مواجهات الفريقين منذ أول مباراة رسمية عام 1951.

    حقق المريخ تاريخياً 65 فوزا مقال 57 للهلال فيما حضر التعادل في 54 مناسبة.

    وتشمل تلك المباريات الرسمية مسابقات الدوري السوداني ، الدوري الممتاز ، كأس السودان ، كأس السوبر ، بطولة CECAFA ، دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الافريقي.

    ويعتبر الهلال الأكثر انتصاراً في بطولة الدوري بمسمى “الدوري الممتاز” الذي أُستحدث في العام 1996، حيث فاز في 21 مباراة مقابل 10 انتصارات للمريخ وانتهت 17 مباراة بالتعادل.

    وتتشابه ظروف الفريقين خلال الفترة الماضية، حيث ودع كل منهما دوري ابطال أفريقيا من مرحلة المجموعات. كما خاض الفريقان فترة اعدادية في العاصمة المصرية القاهرة وعادا الى الخرطوم الاسبوع الماضي.

    وكان الفريقان تعاقدا مع مدربين جديدين في مارس الماضي، حيث يتولي البرتغالي ريكاردو فورميسنيهو تدريب الهلال، والانجليزي لي كلارك قيادة المريخ.

    واشرف كلا المدربين على 5 مباريات، حيث فاز كل مدرب في مباراتين في الدوري الممتاز، بينما تعادل الهلال امام شباب بلوزداد وماميلودي صنداونز وخسر من مازيمبي في دوري ابطال افريقيا، وفي المقابل تعادل المريخ مع الاهلي المصري وخسر من سيمبا وفيتا كلوب دوري ابطال افريقيا ايضا.

    ويحتفظ الهلال بسجل خالٍ من الخسارة أمام المريخ في “ستاد الهلال” منذ العام 2001، حيث أُقيمت في المجمل 20 مباراة في الدوري الممتاز على ستاد الهلال فاز الهلال في 11 وانتهت 8 بالتعادل وفاز المريخ مرة واحدة.

    وسبق أن اقيمت مباراة “ديربي ام درمان” مرتين من قبل بدون حضور جماهيري ، وحقق المريخ الفوز بهدف نظيف في المباراتين، الاولى في العام 2011 بسبب قرار تأديبي للناديين، والثانية في نهاية الموسم الماضي بسبب جائحة كورونا.

    وتنطلق المباراة في السابعة مساءً بتوقيت الخرطوم، الخامسة بتوقيت جرينتش

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: “كاف” يبرز تفوق المريخ في مواجهات “القمة الصامتة”. Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top