• آخر الأخبار

    الاثنين، 7 مارس 2022

    احمد محمد الحاج :رحيق رياضي :: ترتيب أولويات

     



    رحيق رياضي ::  ترتيب أولويات


    □  لازالت أصداء الخسارة التي مُني بها المريخ أمام شقيقه الأهلي المصري أمس الأول خلال المباراة المؤجّلة من الجولة الأولى لازالت تُلقي بظلالها على غالبية عشّاق الكوكب الأحمر والذين تباينت آرائهم ما بين مؤيّد لخوض مباراة الإياب مع الأهلي في الجولة الخامسة بالقاهرة وما بين تحويلها إلى إستاد الهلال واداء المواجهة المرتقبة بالخرطوم.


    □  كتبت وعدد من الزملاء تحدثوا مراراً وتكراراً منذ وقت مبكّر بأن مواجهة الأهلي الثانية يجب أن تتم خارج مصر وتحديداً بالخرطوم للإستفادة من كل الإهتزاز السيكولوجي للنادي الأهلي عندما يزور الخرطوم وهو سلاح مشروع لجميع الأندية أن تستفيد من كل العوامل الجغرافية والنفسية التي تؤثّر على خصمها.


    □  تلك المناشدات لم تجد حظها من الإهتمام حتى استفاق الجميع على تميّز مريخي غير متوقّع بقدرة الفريق على مجاراة الأهلي بل العودة من خسارة (0-2) إلى تعادل (2-2) (وبالقاهرة)  لترجّح خبرات الأهلي الكفّة في نهاية المطاف بمساعدة مجانية من الإنجليزي كلارك قبل النهاية بأقل من ربع ساعة.


    □  ذكر البعض بأن هدف الأهلي الثاني يعبّر عن (عيوب) اللاعب السوداني غير المنضبط تكتيكياً رغم أننا نجد أن الهدف الثاني جاء نتيجة (لخطأ) في التمركز والتوقّع وليس عيوب والدليل أن هدف المريخ الأول جاء بصورة كربونية لهدف الأهلي الثاني وكل الفرق أن منجد بقي في مرماه بينما خرج الشناوي لمواجهة رمضان.


    □  بتلك المفاهيم يجب أن يتم دعم لاعبي المريخ خلال المباريات القادمة لأن ما حدث (أخطاء) وليست (عيوب) والعيب هو أن يعاني اللاعب من مشكلة فنية مزمنة وملازمة له أما الخطأ فيمكن أن يحدث وتتم الإستفادة منه ولا يتكرر مستقبلاً.


    □  شخصياً كنت على ثقة تامة بأن من يسعى لتحقيق الفوز ويجتهد للظفر بنقاط المباريات ويتوشّح بالعزيمة والإصرار لن يقف أمامه تاريخ ولا بطولات ولا زخم لأن كرة القدم تعطي من يعطيها والمستطيل الأخضر ينصف من يجتهد داخله ويعمل لأجل تحقيق الفوز ويتخلّص من الرهبة والخوف.


    □  تلك الثقة كان يجب أن يتحلّى بها مجلس المريخ أيضاً ويختار اداء مباراة الأهلي في الإياب خارج مصر معتمداً على قدرة فريقه المضي قّدماً في المنافسة وعدم الإكتفاء بشرف المشاركة حتى قبل أن يواجه صن داونز في المباراة الأولى.


    □  الحديث عن مباراة الأهلي المصري في الجولة الخامسة بمعزل عن المواجهة الأهم على الإطلاق أمام الهلال في الجولة الرابعة عصر الجمعة القادم يشتت الأذهان ويبعثر ترتيب الأوراق فكل شئ أمام الأهلي في الجولة الخامسة سيكون مرتبطاً بنتيجة مباراة الهلال التي يتعيّن على المريخ أن يظفر بنقاطها إن كان يرغب في الحفاظ على إستمرارية حظوظه في العبور للدور ربع النهائي.


    □  هناك تركيز كبير جداً على مباراة الأهلي التي تلي مباراة الهلال وكأن المريخ تبارى مع الهلال وحقق الفوز عليه وظفر بنقاط المباراة وتفرّغ للأهلي وتلك الثقة مطلوبة نعم ولكن الإفراط فيها حتى أصبحت مباراة الهلال ليست محل إهتمام بقدر مباراة الأهلي في الجولة قبل الأخيرة.


    □  لا يوجد ما يجعلنا نفكّر في مباراة الأهلي وأمامنا مباراة أمام الهلال في ديربي سوداني مفتوح على مصراعيه لكل الإحتمالات لأن قوانين الديربيات لا تخضع للتميّز الفني أو الموقف بروليت المجموعة أو نتيجة آخر مباراة وإنما تعتمد إعتماداً كليّاً على الناحية (النفسية) للاعبين وتجهيزهم لتلك المباراة وتحديد الهدف الأساسي المراد تحقيقه.


    □  تعاملوا مع المباريات القادمة بالقطعة كل مباراة لها أهدافها وخفاياها وأسرارها.


    □  نتمنى أن تكون بعثة المريخ عادت بالكامل للخرطوم للتعوّد على الأجواء الساخنة بالعاصمة المثلثة عقب فترة إعداد طويلة المدى في شتاء القاهرة البارد.


    □  فكروا في مباراة الهلال وتحقيق الفوز وانسوا الأهلي في الوقت الراهن لأن كل آمال المريخ حالياً مرتبطة بنقاط الهلال والأخير استعاد شيئا من بريق الأمل عقب خسارة المريخ أمام الأهلي لأن فوز الهلال يعني تقليص حظوظ المريخ ومشاركة الأحمر في النقاط فحتى الخسارة بهدف لا قدّر الله ستضع الهلال أعلى من المريخ في سلّم الترتيب بحكم المواجهات المباشرة.


    □  ستمارس جماهير الهلال حرباً نفسية على لاعبي المريخ وعلى جماهير المريخ أن تساند وتؤازر فريقها وتعدّه نفسياً لأهم مباراة منذ لحظة وصوله.


    □  السيتي يُذل المانيو بالأربعة ويواصل تمسكّه بالصدارة وإحصائية رقمية مخجلة لأبناء الأولدترافورد.


    □  حاجة أخيرة كدة :: الموهبة سانشو مكانه الريدز.

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: احمد محمد الحاج :رحيق رياضي :: ترتيب أولويات Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top