• آخر الأخبار

    الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022

    *في التمنيات* * الجاكومي "طبلة ومسدس وشاكوش" ...! محمد كوراك

     



    *في التمنيات*


    * الجاكومي "طبلة ومسدس وشاكوش" ...!


    محمد كوراك 


    * الحماس الشديد في كثير من الاحيان يجعل الانسان يتصرف "بلا وعي كامل" وقد يكون التصرف ايجابي وقد يكون سلبي , والحماس "المفرِط" دائما ما يأتي بنتائج عكسية وما بجب ان نتفق عليه هنا هو ان الجاكومي مريخابي "نار منقد" ...!

    * منذ ان ظهر الاستاذ محمد سيداحمد سرالختم "الجاكومي" في المشهد المريخي مؤخرا ظهرت معه "غِيرته المتوهجة" على المريخ وقضاياه المتشعبة , فنجده ومن دوافع الحماس "ذو الضغط العالي" يتصرف احيانا في بعض القضايا "بإندفاع" لا يحسب له حساب خاصة ونحن نعلم ان مجتمع المريخ حاليا يعيش صراعات وتجاذبات وانشقاقات وتكتلات جعلت كل جهه "تحدِّر" في الاخرى وكل واحد "يحمِّر" في التاني بسبب او بدون سبب ...!

    * ليس دفاعا عن الجاكومي لكن من يعرفه عن قرب يجده انسان عفوي وبسيط وود بلد وما بيرضى في المريخ مثقال ذرة , لكن هذا لا يمنع من ان ننتقده في مواقف عديدة كان من المفترض ان "يتريّس" فيها وفي المقابل هذا لا يمنعنا من ان نشيد به في مواقف اخرى حتى نساوي بين الكفتين ويجب الا يظن البعض انني بصدد تلميعه فالرجل جاهز "وملمِّع نفسه بنفسه"...!

    * ولعل من ابرز هذه المواقف "إنتقاداً" الفيديو الضجة الذي تم تسريبه له وهو في اجتماع بمنزل احد اقطاب المريخ الغرض منه انهاء الخلافات بينه وبين رئيسه , وبدلا من تمهيد الارضية للتوافق بين الرجلين وتقريب وجهات النظر بينهم وجدنا الجاكومي يتحدث عن علاقة حازم بالسيد محمود الخطيب رئيس نادي الاهلي المصري متناولا فيه اتفاقيات مشبوهة بحسب زعم الجاكومي , ولعل مثل هذه الاشياء حتى ولو وقعت احداثها على ارض الواقع من المفروض ان تظل مثل هذه الاشياء طي الكتمان حتى إن وقع خلاف بينهم لانها تعتبر من الاسرار غير القابلة للنشر لكن واضح ان الجاكومي كان يرمي من وراء هذه الفضيحة المفتعلة الذي نسج خيوطها بدون اتقان ان يكسب ثقة وتعاطف المريخاب وبالتالي يزيح حازم من على المشهد ...!

    * والجاكومي لم يحالفه الصواب حينما تحدث عن رئيسه بهذه الطريقة الفجة والتي كادت ان تجلب للمريخ بلاوي لا قِبل له بها لو ثبتت صحتها بالادلة والبراهين ففشل في اثباتها ونجح في اثارة فضيحة تناولها اعداء المريخ ونسجوا حولها القصص والروايات وكثير من الحكايات , لعل الجاكومي فاتت عليه نظرية "ليس كل ما يعرف يقال" وبالبلدي نحن بنقول "للبيوت اسرار" فما بالك يا الجاكومي باسرار نادي المريخ , الله سبحانه وتعالى لحكمة يعلمها هو وحده جعل بعض الصلوات "سرية" وبعضها "جهرية" لكن الجاكومي بعدما توضئ شبكنا الصلاة كلها "جهرية" وهذا خطأ لرجل كان يشغل منصب النائب الاول لرئيس النادي فكان عليه ان يرتدي ثوب الرجل المسؤول في غير مضره ...!

    * الموقف الثاني للجاكومي يظهر في التهور اللفظي عندما ينفعل فكان قد اعلن في عددٍ من المنابر الاعلامية عداوته لنادي الهلال وانه لن يتعامل معهم وسيعتبرهم اعداء وهذا الكلام في مضمار الرياضة خطأ كبير "والمجاهرة ما حبابه" ...!

    * وفي مشهد آخر لمواقف الرجل المثير للجدل وبغض النظر عن السبب الذي قاد الجاكومي لكسر طبلة بوابة استاد المريخ بالشاكوس ومن ثم الدخول عنوة هو تصرف غير مسؤول ومرفوض وخطوة غير موفقة جملة وتفصيلا وكانت امامه الف طريقة لمعالجة الموقف دون ان يترك اثرا يؤخذ عليه لان ملعب المريخ ليس "حواشة" او "مراح" يتم الدخول اليه بهذه الطريقة التي لا تليق بإسم المريخ وقدسية المكان التي يجب ان تكون بعيدةً كل البعد عن المنازعات الدائرة في اروقة مكوناته ...!

    * بعد إنتهاء تكليف لجنة التسيير برئاسة حازم ونائبه الجاكومي وتكوين لجنة جديدة برئاسة أيمن أبو جيبين نجد ان الجاكومي واصل في العمل في لجنة المنشآت دون مسوِّق قانوني يخوِّل له ذلك وتعمّد ان يهمِّش اللجنة الجديدة فيما يخص اتفاقه مع الشركة التركية المعنية بتنجيل الملعب ويحجب عنها العقود المبرمة بينهم ويرفض تقديم التقرير التنويري الذي طلبته اللجنة منه حول سير العمل وفوق هذا وذاك ظل الجاكومي يعقد مؤتمرات صحفية بالنادي وغيره يهاجم فيها لجنة ابو جيبين ويعلن عدم اعترافه بها ...!

    * وعندما ضاق ابو جيبين ذرعا من تصرفات الجاكومي اتخذ العديد من الإجراءات التي بإمكانها ان تضع حدا لهذا العبث الذي يدور فقام بعزله من رئاسة لجنة المنشآت وتم إعفاءه من كتلة الممتاز الامر الذي استفز الجاكومي وجعله يتمادى في غيه فكان ان وقع حادث كسر الطبلة بالشاكوش واقتحام الملعب ...!

    * بعدها قام الجاكومي باستقبال الوفد التركي بصالة كبار الزوار بمطار الخرطوم بمعزل عن لجنة ابو جيبين التي كانت متواجدة بالمطار لذات الغرض ...!

    * وظل الجاكومي مرافقا للوفد التركي في مقر اقامته وعند زيارته للملعب لفحص التربة وحتى مغادرته البلاد في مشهد يحكي حجم الصراعات التي تدور رحاها داخل الكوكب الاحمر ...!

    * ومشهد آخر من مشاهد العناد والتحدي والمكابرة التي ظل الجاكومي ينتهجها وهو تردده على ملعب المريخ متى ما شاء برفقة سيارات حكومية يتقدمها صوت السارينا وكأنه يريد ان يرسل رسائل واضحة المعالم للجنة ابو جيبين ...!

    * كل ما قام به الجاكومي بداية من مشهد استلامه للملعب من بلطجية سوداكال واشهاره لمسدسه الشخصي ومن ثم دخوله السجن على خلفية بلاغ كان قد تقدم به مجلس سوداكال مرورا بزيارته لنادي الهلال من اجل ان يلعب المريخ مبارياته في دور المجموعات باستاد الهلال ثم التسجيل الصوتي الذي فضح فيه حازم والمريخ وما دار من احداث دراماتيكية بخصوص منشآت النادي واخيرا وليس آخرا هو الادعاء الكاذب الذي ظل يطلقه وينسب الفضل له فيما يخص قضية رجوع فريق الشباب للمنافسة , كل هذه الاحداث وتلك المواقف والسيناريوهات التى ادعى فيها الجاكومي دور البطولة المطلقة قام باستغلالها خير استغلال وسعى جاهدا ان يجيرها لنفسه من اجل كسب مصالح شخصية تؤهله للولوج لمجلس المريخ عبر انتخابات الجمعية العمومية القادمة ظنا منه ان "الفتونه" والبلطجة والتهور وابراز العضلات هي افعال تجعل منه بطلا محبوبا لدى جماهير المريخ وبالتالي تقدمه للمجلس الجديد ...!

    * الزعيم الذي تتقاذفه "الصراعات" وتشق صفه الواحد "التكتلات" هو ليس بحاجة لرجل يحمل جينات الجاكومي لانه سيزيد الطينة بله واضح تمام الوضوح ان الجاكومي كان يعمل لمصلحته الشخصية من خلال افلام سيئة الاخراج وعديمة المضمون ...!

    * في المقابل لم نجد اثرا يذكر للجاكومي في القضايا التي تخص المريخ فأين كان الجاكومي عندما قامت ادارة الهلال برسم خططها الرامية لترحيل بطولة كأس السودان من الموسم السابق للموسم الحالي حتى يتمكن الهلال من تقوية فريقه بالتعاقد مع اجانب يمكن ان يجنبوا الهلال الهزيمة الثالثة من المريخ في موسم واحد بعد ان تلقوا هزيمة في الممتاز وهزيمة في كاس السلام بالجنينة ...!

    * سردنا آنفا العديد من المواقف السالبة للجاكومي واحقاقا للحق حان الوقت ان نسلط الضوء على بعض مواقفه الايجابية تجاه نادي المريخ وقضاياه ...!

    * الجاكومي سعى جاهدا وتحمّل فوق طاقته الكثير من اجل ان يلعب المريخ مبارياته في دور المجموعات الموسم السابق ونجح في اقناع ادارة الهلال بان يكون ملعبهم مسرحا لمباريات المريخ بدلا عن استاد السلام بالقاهرة دون شروط مسبقة لكنه فشل في ذلك عندما اصطدم بعناد وتعنت رئيسه الذي اصرّ ان يلعب المريخ في مصر ...!

    * موقف آخر يصلح ان نضعه ضمن نجاحاته "الوهمية" وهي عندما تقدم الجاكومي بطلب رسمي لادارة الاتحاد العام مطالبا بصافرة اجنبية لادارة مباراة المريخ والهلال في الممتاز وكان الهلال قد تقدم بطلب مناهض لطلب المريخ وفي الاخير رضخ الاتحاد لطلب الهلال وذلك بتعميد طاقم تحكيم وطني وتبخر موقف الجاكومي في الهواء الطلق ...!

    * اي موقف "ايجابي" للجاكومي نجده وقد تأقزم امام مواقفه "السلبية" المرتدية اثواب التهور واللامبالاة وكل قنطار شطاره كان يخوض فيه الجاكومي كانت تنسفه اوقية تهور منه ...!

    * كل الذي دار من مواقف سواء كانت ايجابية "غير مكتملة النمو" او كانت "سلبية تخلو من الفطنة" جلبت للمريخ السخرية من بوابة هذا "الجاكومي" الذي كان احد قيادات النادي وإنبرى إعلام الهلال للنيل من المريخ ورموزه وتاريخه "همزا ولمزا" كما كان للاعلام الحديث المتمثل في مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من التعليقات الساخرة مما يجري في المريخ من جانب انصار الهلال ونالوا من قيادات المريخ ما نالوا حتى انهم نعتوا الجاكومي بالعديد من الالقاب ولعل من بينها وابرزها لقب "ديك العِدة" , وشاكوش الجاكومي نال عندهم شهرة كبيرة في فترة وجيزة ضربوا بها مقولة الصفوة "الجاكومي فهم لكل وهم" فتحوّل الجاكومي "بقدرة قادر" من بطل "معركة الاقتحام" الى "ديك العدة" في "تكل" ست النفر ...!

    * هل نكتفي ونغلق هذا الباب ام سيحدث اسوء مما حدث ...!

    * اصبحنا مضحكة ومادة دسمة للسخرية والتندر والشماته والهمز واللمز ...!

    * حليل المريخ الكان زمان هل تبدد عالمه الجميل ...!

    * الجاكومي لكسر الطبل المستعصية "اتصل نصل" خدمة ما بعد البيع ...!

    * شاكوش الجاكومي اصبح اشهر من "رقصة البعيو" وطلة "ماما ايناس" في برنامج جنة الاطفال "زمان" ...!

    * هل سيلج الجاكومي مجلس المريخ القادم وبالتالي يتواصل مسلسل "خميرة العكننة" ...!


    * آخر سطر .. المريخ في خطر ...!

    • Blogger Comments
    • Facebook Comments

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    مرحب بكم في مجلة الزعيم الإخبارية

    Item Reviewed: *في التمنيات* * الجاكومي "طبلة ومسدس وشاكوش" ...! محمد كوراك Rating: 5 Reviewed By: الصادق الشايب الجيلي
    Scroll to Top